ads980-90 after header
الإشهار 1

اطلاق جائزة المغرب الازرق للبحث العلمي في المجال البحري

الإشهار 2

المغرب الأزرق

 

أعلنت ادارة موقع “المغرب الأزرق”عن تنظيم جائزة المغرب الأزرق للبحث العلمي في المجال البحر لسنة 2015، مفتوحة في وجه الباحثين المهتمين بمجال البحر :الصيد البحري،الملاحة البحرية،تربية الاحياء و كل الابحاث التي لها علاقة بالمجال البحري.

 

و حسب اللجنة التنظيمية فجائزة المغرب الازرق ، هي امتداد من مشروع وطني كبير تبنته ادارة “المغرب الأزرق” لتثمين المجال البحري و الانشطة المرتبطة به،و الموارد البشرية و الطاقات العاملة به باعتبارها اساسا من اسس التنمية المستدامة. ايمانا منها بأن مرتبة الأمم تقاس بمدى عنايتها واهتمامها بباحثيها ومبدعيها ومبتكريها ،وان احد صور هذا الاهتمام تتجلى فى الدعم المادي والمعنوي لهذه النخب .

 

احداث جائزة للبحث العلمي في المجال البحري – حسب ادارة “المغرب الأزرق”- هو تأكيد و اعتراف و اقرار بوجود كفاءات علمية وطنية تشتغل في صمت خدمة للمجال البحري ،يجب دعمها و تثمين جهودها و اجتهاداتها،في اطار مشروع شمولي ،وو فق برنامج تنموي رائد يهدف إلى اكتشاف الطاقات والمواهب البحثية المبدعة ، وتأهيلها لخدمة التنمية والتطور في بلادنا عبر طريق البحث العلمي.

 

و من أهداف هذا المشروع، حسب المنظمين ، تنمية روح البحث العلمي لدى طلبة الجامعات والباحثين في المجال وفق المنهج العلمي الصحيح ، وتشجيع الطاقات المبدعة لديهم باعتبارها قيمة تعزز التنمية الفكرية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية وتوجهات المملكة على المستويين الداخلي والخارجي ،على اعتبار أن التوجه نحو مجتمع المعلومات واقتصاد المعرفة بات شرطاً أساسيا من شروط بناء المجتمع،و تبينت معه الحاجة الماسة في مجتمعنا الى الإبداع وتوظيفه واستثماره فى التنمية.

 

جائزة المغرب الأزرق للبحث العلمي في المجال البحري في نسختها الثانية ، تشرف عليها لجنة علمية رفيعة المستوى مكونة من السادة:

 

– الدكتور السيد محمد الناجي منسق مسلك هندسة الصيد البحري و تربية الأحياء المائية بمعهد الحسن الثاني للزراعة و البيطرة بالرباط

 

– الدكتور السيد هشام الشعيري منسق الإجازة المهنية في تربية الأحياء المائية بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش.

 

– الدكتورة هند موهاني استاذة بالمعهد العالي للصيد البحري بأكادير.

 

آخر أجل لاستقبال الترشيحات هو 28 فبراير2015،و سيتم الاعلان عن الفائز بجائزة المغرب الأزرق للبحث العلمي خلال حفل تخليد الذكرى السنوية للمغرب الأزرق في ماي 2015.

 

للاطلاع على ملف الترشيح و شروط المسابقة،تضع اللجنة التنظيمية رهن اشارة الراغبين الرابط التالي:

 

http://goo.gl/JhBqHY

 

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5