ads980-90 after header
الإشهار 1

وداعا حميد الهزاز الحارس الأسطورة

الإشهار 2

العرائش أنفو


وداعا حميد الهزاز الحارس الأسطورة

 

 

توفي صباح اليوم (السبت)، بفاس، عن سن الـ72 عاما، حميد الهزاز، الحارس السابق للمغرب الرياضي الفاسي والمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، إثر إصابته بنوبة قلبية مفاجئة.

ويعد الهزاز من أمهر الحراس في تاريخ نادي المغرب الفاسي والمنتخب الوطني المغربي الذي فاز معه بكأس أفريقيا للأمم سنة 1976، وشارك معه، أيضاً، في مونديال المكسيك سنة 1970، والألعاب الأولمبية سنة 1972 بميونيخ، حيث جاور عدداً من أشهر لاعبي كرة القدم المغربية، من قبيل جيل 1976 مع لاعبين بصموا على مسار متميز توجوه بمنح المغرب كأسه الأفريقية الوحيدة على صعيد منتخب الكبار، من قبيل فرس واعسيلة وخراك والزهراوي والتازي وأحرضان، وقبلهم مع جيل منتخب 1970، الذي ضم لاعبين كباراً كعلال وباموس والغزواني وحمان.

وتدرج الراحل في مختلف الفئات السنية لنادي المغرب الفاسي، بدء من الصغار في سن الـ13، ثم الفتيان والشبان، قبل الالتحاق بفريق الكبار؛ كما لعب في صفوف المنتخب الوطني للأمل، من 1965 إلى 1967، لتفتح أمامه أبواب منتخب الكبار بداية من سنة 1968.

وبعد توقف مساره الكروي، شغل الهزاز عدداً من المناصب التسييرية، بينها منصب رئاسة نادي المغرب الفاسي سنة 1994، ومنصب رئيس اللجنة الإدارية للنادي ذاته في كافة فروعه.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5