ads980-90 after header
الإشهار 1

كلمات غامضة

الإشهار 2

العرائش أنفو


كلمات غامضة

بقلم : فرتوتي عبدالسلام

 

سالته العبارات عن المصير هذا اليوم . و الح على المضي في الطريق  و لا يبقى له من هذا اليوم الا كلاما ضائعا على  جنبات الطريق و امسك هنا باخر الكلمات المعبرة عن ايام جديدة ، و هكذا صار له ان يعجل بانتهاء ايام الحزن و الالم و يبقى و فيا لكل الصفحات الجميلة من ايام طويلة .

   سالته الكلمات من حيث لا يدري ، و اعتبر البداية نهاية في حد ذاتها . هنا اطال الكلام من حيث لا يعتبر  زيادة او بهتان …و تناسلت كل الخيوط معبرة عن وقت جديد … ايها الكلام المهترىء ، المتوكىء على خيط رفيع ، اما ا ن لك اليوم ان توصل البدايات  الى حيث مساراتها …و انتظر ربيعا يحيي بقية الكلمات ، هذا المساء .

   عندما استل من جعبته كل ما تبقى من زاد ، اعاد على نفس الوثيرة  خيوط اللعبة المتواصلة الحبكة هذا الصباح … و ادار نفس الكلمات  في راسه المنبسط  هذا الصباح … و تداركه الحنين الى عالم بعيد …. و يدير الكلمات  من جديد …ماذا تبقى من ربيع مزهر  و من ايام تتوسطها خيوط شمس  ذهبية …و ماذا ينتظر هذا اليوم من كلام نابع  من هذا الموسم القائظ …و انتظر بداية الموسم ليعاود الكرة من جديد .

    اعادته بعض الكلمات الى زفرات عادية …حاول من خلالها ان ينتهي من كافة الكلمات المدبجة على مهل ، و هنا تصور ان الوقائع تعيد اليه حمل الذكريات …و نسي نهايته القديمة …و ظل يطرح كل جديد ،  و ينسى من الكلام كل قديم وجديد ولكن واصل السير في ثبات و عزم ، و انه هنا مجرد ذكرى قديمة منذ زمن بعيد .

    منهك القوى ، تناهى اليه هذا الصوت الغريب ، و هذا الحزن المنبعث من ثنايا كلمات غامضة …هنا تواصل الكلام . وانبتت كل العقد على ورقات قليلة ، و ظن ان اليوم يوصل الى ايام كثيرة مشرقة …و استمسك باخر العبارات و المفاهيم من غير ان يعرف لها  بدايات و نهايات  جميلة . واقفا ككل يوم ، و يمسك باخر الخيوط و الذكريات و يمسك باخر الكلام.

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5