ads980-90 after header
الإشهار 1

البيضاء تحتضن الدورة الرابعة للأيام الدولية للجرف يومي 25 و26 أكتوبر

الإشهار 2

العرائش أنفو



البيضاء تحتضن الدورة الرابعة للأيام الدولية للجرف يومي 25 و26 أكتوبر

 

تحتضن العاصمة الاقتصادية للمملكة، يومي 25 و26 أكتوبر الجاري، الدورة الرابعة للأيام الدولية للجرف، تحت شعار “الجرف والبيئة رافعة للتنمية بإفريقيا”.

وحسب عضو بالفرع الإفريقي للمنظمة العالمية للجرف والحفر، فإن هذه الأيام الدولية، تنظم تحت إشراف وزارة النقل والتجهيز واللوجستيك، وبدعم من عدد من الشركات العاملة في المجال، بالإضافة إلى المكتب الوطني للموانئ.

وأضاف ذات المصدر فإن هذه الدورة تعرف غنى في برنامجها، من حيث الشكل والمضمون، حيث يشارك فيها خبراء وأكاديميين ومهنيين. من مختلف ربوع المعمور. بعد نجاح الدورات السابقة التي انطلقت سنة 2002 بالدار البيضاء، وبمدينة طنجة سنة 2006، وبدولة الغابون 2010.

وزاد المتحدث نفسه أن الهدف الرئيسي من هذه الأيام الدولية هو تبادل التجارب والمعلومات المتعلقة بالجرف، والتي تصب جميعها في خدمة البيئة، وخدمة الملاحة البحرية، والتوازن الطبيعي للوديان والأودية.

وتجدر الإشارة أن الفرع الإفريقي للمنظمة العالمية للحفر والجرف تأسس سنة 2002، المنضوي تحت لواء المكتب المركزي المعروف اختصار ب WODA ويضم عدد مهما من الدول الافريقية، ويترأسه المغرب، في شخص ميلود أبو ديب المدير العام المنتدب لمجموعة ساترام مارين. 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5