"العرائش أنفو" موقع اخباري مغربي مستقل ، يرحب بمشاركاتكم على ايمايل :larachinfo@gmail.com         ميلاد الجمعية المغربية لاضطرابات التعلم فرع القصر الكبير             اليونيسكو تصنف الاستاذ عبد الواحد الراضي ثراثا برلمانيا عالميا             شباب العرائش يخفق في تحقيق الفوز على وداد صفرو             رئيس جماعة العرائش يؤشر بالنيابة عن وزير الداخلية             المراة الريفية تدافع عن حقها في اللقاء الجهوي الحكومي بطنجة             أحمد أبو العلاء : معيار نجاح السياسة الجنائية لاي بلد بعدد السجون التي توجود بهذا البلد             عن العقد الجديدة في مجال علم النفس التحليلي             تأسيس المركز الوطني للإعلام و حقوق الإنسان             قافلة طبية بالجماعة الثرابية سوق الطلبة             فريق أتلاتيكو مرتيل يهزم فريق جبل درسة التطواني بملعب الملايين             التحالف الديمقراطي للمحامين يحيي ثورة التاسع عشر من ديسمبربالسودان             حروب الكيزان ضد شعب السودان             تعادل بطعم الفوز للنادي القصري             الحسيمة... ملتقى احتفالي بأطفال الثلاثي الصبغي             عادل الرايس يحذر رئيس الحكومة من انتقال أزمة قطاع السيارات بالصين إلى بطنجة             الجزارون الشباب يؤسسون إطارهم الجمعوي بإقليم الحوز             المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية يجتمع في دورته العادية             المحكمة الابتدائية بالحسيمة تصدرحكمها في قضية الصحفي عبد الحكيم بنعيسى             المديرية الإقليمية للتعليم بالعرائش تعزي في والد الأستاذة إكرام حادجي             المدرب لحسن ايت بلة يؤكد جاهزية شباب العرائش للقاء وداد صفرو والشطر الثاني من البطولة             شريف الغيام يحاضر بتطوان في موضوع المسطرة الجنائية             سهرة جبلية مع عبد السلام الساحلي            فلامينغو بمهرجان العرائش الدولي            غوانيات مع الفنانة دنيا باطمة بمهرجان العرائش الدولي            الندوة الصحفية لمهرجان العرائش الدولي            ندوة صحفية حول مباراة المغرب و البرازبل            العرائش صورة جوية            هل أنتم راضون عن التجربة الجماعية للمجلس البلدي بمدينة العرائش في فترته الجماعية الحالية؟            هل أنتم راضون عن الخدمات الإدارية التي تقدمها الإدارات لساكنة مدينة العرائش ؟            
مرئيات

سهرة جبلية مع عبد السلام الساحلي


فلامينغو بمهرجان العرائش الدولي


غوانيات مع الفنانة دنيا باطمة بمهرجان العرائش الدولي


الندوة الصحفية لمهرجان العرائش الدولي


ندوة صحفية حول مباراة المغرب و البرازبل

 
كاريكاتير و صورة

العرائش صورة جوية
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
نتائج استطلاع الرأي
هل أنتم راضون عن الخدمات الإدارية التي تقدمها الإدارات لساكنة مدينة العرائش ؟
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
الأكثر مشاهدة

عاجل: ربيعة الزايدي تفارق الحياة بالرباط متاثرة بالتعذيب الوحشي


بالصور :المرافقون للملك السعودي يستمتعون رفقة فتيات مغربيات في يخوت فاخرة بأحلى اللحظات


عاجل :مقطورة في مؤخرة قطار تزيع عن السكة الحديدية بمدينة اصيلة بالصور والفيديو


تكلم وسوف أقول لك من أنت


رد بلمختار بخصوص تسوية ملف ضحايا النظامين الأساسيين فوج 94/93 والمرتبين في السلم 7و8


رسالة مفتوحة إلى منظمي مهرجان طنجاز لإلغاء المشاركة الإسرائيلية‎


أستاذ بكلية الحقوق بطنجة يجري اختبارا شفويا للتأكد من بيع كتابه


بين الوطنية النضالية والوطنية الاسترزاقية ومؤمرات قوى عصابات العمالة والارتزاق على جراح الوطن


ج ب س يكشف خيانة زوجية بالدار البيضاء


عبد الاله كريبص بين خطاب العنف و الحب؟

 
المحلية

رئيس جماعة العرائش يؤشر بالنيابة عن وزير الداخلية


التنظيم الإداري(المنظم الهيكلي) محور لقاء لجمعية الأطر الإدارية والتقنية بجماعة العرائش

 
مجتمع

أحمد أبو العلاء : معيار نجاح السياسة الجنائية لاي بلد بعدد السجون التي توجود بهذا البلد


تأسيس المركز الوطني للإعلام و حقوق الإنسان

 
الجهوية

المراة الريفية تدافع عن حقها في اللقاء الجهوي الحكومي بطنجة


الحسيمة... ملتقى احتفالي بأطفال الثلاثي الصبغي

 
روبورتاج وتحقيق

شريف الغيام يحاضر بتطوان في موضوع المسطرة الجنائية


يحيى مدني ينتقد نظام الفوترة الجديد الذي أتى بقرار فوقي

 
الاقليمية

ميلاد الجمعية المغربية لاضطرابات التعلم فرع القصر الكبير

 
الدولية

اليونيسكو تصنف الاستاذ عبد الواحد الراضي ثراثا برلمانيا عالميا

 
عمود : مغربي أنا والوطن عنواني

لماذا نكتب ؟

 
الصحية والأسرية

الجمعية المغربية الشمالية لمرضى السيلياك وذوي الحساسية من الجلوتين تنظم الحفل السنوي


الحوار الأسري: مدخل لإصلاح أزمة القيم

 
 

اللجنة الإدارية للجامعة تدعو الحكومة الى تنفيذ ما بنود اتفاق أبريل - بلاغ


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 نونبر 2018 الساعة 03 : 14


 

العرائش أنفو



اللجنة الإدارية للجامعة تدعو  الحكومة الى  تنفيذ ما بنود اتفاق أبريل

- بلاغ

 

 

بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالبيضاء يوم 3 نونبر 2018 عقدت اللجنة الإدارية للجامعة دورتها السادسة تحت شعار   " لنكثف جهودنا التنظيمية والنضالية من اجل تحصين مكتسباتنا و انتزاع حقوقنا "                                              

  وبعد وقوفها على الهجوم المعادي لمصالح الطبقة العاملة المغربية و من ضمنها شغيلة الوظيفة العمومية و الجماعات الترابية في إطار التنفيذ الحرفي لتوصيات واملاءات المؤسسات المالية العالمية المسؤول الرئيسي عما يعرفه العالم من حروب و تخريب للأوطان وتشريد للشعوب.

يتمثل الهجوم على مصالح العاملين بقطاع الجماعات الترابية في الإجهاز على قوانين الوظيفة العمومية  وتعميم الهشاشة والمرونة و الفقر من خلال :

-         ترسيم العمل بالتعاقد الذي يتم تعميمه تدريجيا على جميع قطاعات الوظيفة العمومية والجماعات الترابية بعد تكريسه كخيار وحيد للتوظيف بقطاع التعليم.

-          ضرب الاستقرار في أماكن العمل عن طريق مرسوم حركية الموظفين المشتركين بين الوزارات.

-         حرمان حاملي الشهادات من تسوية وضعيتهم و إدماجهم في السلالم المناسبة.

-         تكريس الفوارق الأجرية المهولة بين العليا منها والدنيا  

-         تجميد الأجور ورفع الأسعار .

-         التضييق على الحريات النقابية و حق الانتماء النقابي وعدم فتح حوارات إقليمية ،محلية وجهوية و محاولة تسريع إصدار القانون التكبيلي للإضراب ومواصلة الاقتطاع من أيام الإضراب واستهداف المناضلين النقابيين عبر طبخ الملفات ( عبد الرحيم الشايب ،البشير لطرش، يوسف انويكة،.... ) والتنقيلات التعسفية (عبد السلام الرحيوي بجماعة بركين إقليم جرسيف، زهور مرزوك دائرة جرسيف) والمضايقات من خلال منح نقط مهنية متدنية لمناضلي الجامعة (عبدالحي القصري بجماعة عين عائشة –إقليم تاونات...) الانتقام من الموظفين (تحويل موظفين بجماعة سبت النابور بإقليم سيدي افني من مصلحة الحالة المدنية التي اشتغلوا فيها مند 1991 الى مصلحة النظافة ومنحهم نقط متدنية لثنيهم عن ممارسة العمل النقابي)

-         تلكؤ الحكومة في تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق 26 ابريل 2011 رغم مرور أزيد من ثماني سنوات.

-         وضع العديد من المؤسسات العمومية ضمن لائحة التفويت برغم الانعكاسات و النتائج الكارثية لسياسة الخوصصة و التي تؤكدها والتقارير الرسمية.

كما تواصل وزارة الداخلية عدم أخذ رأي الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية بخصوص المراسيم والقوانين التي تعني شغيلة القطاع باعتبارها الأكثر تمثيلية وفق نتائج انتخابات يونيه 2015 و إصرارها على تمرير مراسيم وقوانين بشكل انفرادي وآخرها الدورية غير الموفقة والمرفوضة المتعلقة بشروط و إجراءات التعيين في مناصب المسؤولية بالقطاع ،بالإضافة إلى التنصل من الالتزامات المترتبة عن جلسة الحوار اليتيمة بتاريخ 14/3/2018 وخصوصا التعهد بإخراج مؤسسة الأعمال الاجتماعية في غضون سنة 2018 التي تشرف على نهايتها وعدم التعاطي الجدي والمسؤول مع الملفات المطروحة لدى المديرية العامة للجماعات المحلية (ملف مستحقات الموظفين والموظفات الناتجة عن الترقية والتعويضات العائلية بالعديد من الجماعات الترابية – التماطل في التأشير على قانون اطار تعديلي كما هو الحال بعمالة تاوريرت  - التنقيل التعسفي للأخ الرحيوي بجماعة بركين إقليم جرسيف – ملف الترقي عن طريق الاختيار و الخروقات التي يعرفها – مشكل اللجان الثنائية المركزية ...)

وبناء على ما سلف فان اللجنة الإدارية تطالب:

  1. وزارة الداخلية بالتعجيل باستئناف الحوار القطاعي على أرضية المذكرة المطلبية للجامعة (الزيادة في الاجور، حذف السلم 7 في مسار الترقي حال كتاب الضبط بوزارة العدل، الترقية عن طريق الاختيار بأقدمية 6 سنوات وعن طريق المباريات المهنية 4 سنوات، اخراج مؤسسة الأعمال الاجتماعية، الرفع من التعويض عن الأشغال الشاقة وتعميمه ،تسوية الوضعية الإدارية لحملة الشهادات غير المدمجين في السلالم المناسبة، الاستجابة لمطالب عمال النظافة وعمال وعاملات الانعاش الوطني والعمال العرضيين،...
  2. سحب منشور وزير الداخلية  المتعلق بالتعويض عن مهام المسؤولية وإرجاعه إلى طاولة الحوار القطاعي.
  3. وقف التضييق على المناضلين النقابيين والافراج عن وصولات الإيداع وفتح أبواب الحوار مع الأجهزة النقابية للجامعة جهويا إقليميا ومحليا.
  4. 4.     وزارة الداخلية فتح حوار مع المكتب الوطني للنقابة الوطنية لعمال وعاملات الانعاش الوطني لمباشرة حل هذا الملف الذي يشكل احد مظاهر الظلم بالإدارة المغربية.

وتقرر  :

  1.                               I.            تنظيميا

-         مواصلة الأنشطة التنظيمية الحالية (وفق جدول الزيارات المصادق عليه في الدورة الثانية للمجلس الجامعي المنعقد بتاريخ 07 ابريل 2018 وخلاصات اجتماعات الهياكل الجهوية التي انطلقت خلال الشهور الأخيرة) .

-         استئناف عمل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للنقابة الوطنية لعمال التدبير المفوض –قطاع النظافة- لاستكمال تهيئ شروط عقد المؤتمر الوطني التأسيسي.

  1.                            II.            نضاليا

-         خوض إضراب وطني لمدة 24 ساعة يوم الخميس 29 نونبر 2018 مصحوبا بوقفات احتجاجية بمراكز الجهات ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا ولمدة ساعة يختتم بعقد مجالس جهوية لاستكمال المهام التنظيمية جهويا.

-         خوض إضراب وطني لمدة 48 ساعة 2018 يومي الأربعاء والخميس 26 و 27 دجنبر 2018 مصحوبا بوقفة احتجاجية وطنية ممركزة بالرباط يوم 26 دجنبر 2018 أمام مقر وزارة الداخلية ابتداء من الساعة الثانية عشرة زوالا ولمدة ساعة تختتم بعقد مجلس جامعي استثنائي بتاريخ 26 دجنبر 2018 بمقر الاتحاد المغربي للشغل الرباط على الساعة الثالثة زوالا لتقييم تقدم انجاز المهام التنظيمية ووضع ترتيبات تنظيم مسيرة وطنية خلال شهر فبراير 2019

-         دعوة تقنيي/ات الجماعات الترابية الى الانخراط في الاضراب الوطني الذي دعت إليه الهيئة الوطنية للتقنيين المغاربة يومي 4/5 دجنبر 2018 .

-         دعوة متصرفي/ات الجماعات الترابية الى الانخراط في الاضراب الوطني الذي دعا إليه الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يومي 14/15 نونبر 2018 .

كما تعلن اللجنة الإدارية:

-         تضامنها المطلق مع كافة الحركات الاحتجاجية على امتداد ربوع الوطن ومطالبتها بإطلاق سراح كافة المعتقلين نقابيين وسياسيين ووقف المتابعات والمحاكمات في حق نشطاء الحراكات الاجتماعية.

-         تضامنها مع الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب والاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة ولجان التنسيق الوطنية للمساعدين الإداريين والتقنيين والمهندسين وحاملي الشهادات ... في نضالاتهم .

-         دعوة جميع الإطارات النقابية العاملة بقطاع الجماعات الترابية إلى رص الصفوف واتخاذ مبادرات نضالية موحدة.

-         دعوة جميع الإطارات النقابية بقطاع الوظيفة العمومية الى التحرك النضالي الموحد لوقف الزحف المتواصل على الحقوق المكتسبة عبر خلق جبهة نقابية ميدانية موحدة.

-         تضامنها مع نضالات الشعب الفلسطيني من اجل حقوقه العادلة والمشروعة وإدانته لكل مظاهر التطبيع مع الكيان الصهيوني ومطالبتها بتجريمه على مستوى المغرب .

-         تضامنها مع جميع الشعوب التواقة إلى الحرية والتحرر في كل بقاع العالم.

                               الدارالبيضاء في : 03 نونبر 2018

                                           عن اللجنة الإدارية

 







 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



مدرسة المهدي بن تومرت بالعرائش تبدع في ذكرى تخليد تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال بالقصر الكبير

النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني تخلد ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عزيز الرباح يستعرض المشاريع المهيكلة لقطاعي التجهيز والنقل بالعرائش

العربي رزين يكشف في حفل تكريمه طلبه للملك لزيارة العرائش

جسد من بقايا المبادرة ؟؟؟بقلم الكاتب عبد المالك يشو

آلهة و ملوك و لجان الرقابة بقلم المخرج عبد السلام الكلاعي

المخرج عبد السلام الكلاعي يكتب عن قرار منع فيلم “الخروج، آلهة و ملوك” للمخرج ريدلي سكوت

تجميد مكتب الفرع المحلي للنقابة الوطنية للتعليم بالعرائش

من خيرات إلى بلعياشي بقلم محمد الشرادي

“المينانجيت” يحصد 5 ضحايا في ظرف 20 يوما بالعرائش

بوغالب يوضح الخطوات التنظيمية لهيكلة النقابة الوطنية للتعليم بالعرائش ويرد على الاتهامات

تجميد مكتب الفرع المحلي للنقابة الوطنية للتعليم بالعرائش

الجامعة الوطنية للتعليم تدعو الى وقفات واضراب ومسيرةوطنية بالرباط

اللجنة الإدارية للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية تدعو إلى الانخراط في مسلسل نضالي

الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية تدعو إلى تنفيذ القرارات

الجمعية م ح إ: الدولة تحرض أجهزتها على الهيئات الحقوقية

الجامعة الوطنیة لعمال وموظفي الجماعات المحلیة تدعو الى إضراب وطني

وداعا حميد الهزاز الحارس الأسطورة

تقنيات الترافع محورورشة تكوينية للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان

اللجنة الإدارية الوطنية للقطاع الفلاحي تتدارس الأوضاع المزية لشغيلة القطاع





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  مرئيات

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  الوطنية

 
 

»  المحلية

 
 

»  الإقتصادية

 
 

»  مجتمع

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  رأي وحوار

 
 

»  روبورتاج وتحقيق

 
 

»  الرياضية

 
 

»  الصحية والأسرية

 
 

»  أقلام حرة

 
 

»  التعليمية

 
 

»  الاقليمية

 
 

»  الدولية

 
 

»  عمود : مغربي أنا والوطن عنواني

 
 
استطلاع رأي
هل أنتم راضون عن التجربة الجماعية للمجلس البلدي بمدينة العرائش في فترته الجماعية الحالية؟

لا
نعم


 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  مدير هيئة التحرير

 
 
النشرة البريدية

 
الأكثر تعليقا

بالفيديو حوار مع فقيه يصرع الجن ويتحدت اليه بمدينة العرائش


مشيج القرقري يرفض اهانة المجلس البلدي بالعرائش


دفاعا عن انسانية الانسان


عبد الاله كريبص بين خطاب العنف و الحب؟


استفاد من إعادة الانتشار هو ومكتبه


بين الوطنية النضالية والوطنية الاسترزاقية ومؤمرات قوى عصابات العمالة والارتزاق على جراح الوطن


الى زهرة الشوك الفضي شمس النساء أكتب بالدم لأن الدم روح..؟


حينما يُنفى الحب وراء الظل وتحت التراب...


تهنئة الى الرفيق الغالي عبدالخالق الحمدوشي بعيد ميلاده المبارك


من هو...؟

 
ترتيبنا بأليكسا
 
إعلان
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
الوطنية

المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية يجتمع في دورته العادية


عاجل : العثماني يصل إلى مدينة طنجة عبر البوراق التي جي في

 
الإقتصادية

افتتاح مقر جديد لشركة (كلين مير) يميناء العرائش


انطلاق الدورة الثانية للمعرض الصيني للتجارة بالمغرب شاينا تراد ويك موروكو

 
الثقافية

قضايا الشعر والحداثة محور لقاء ثقافي لرابطة كاتبات المغرب فرع العرائش مع الشاعر والناقد صلاح بوسريف


هولنديون ومغاربة يحتفلون بالسنة الأمازيغية في لاهاي

 
رأي وحوار

عن العقد الجديدة في مجال علم النفس التحليلي


أين نحن ؟

 
الرياضية

شباب العرائش يخفق في تحقيق الفوز على وداد صفرو


فريق أتلاتيكو مرتيل يهزم فريق جبل درسة التطواني بملعب الملايين

 
أقلام حرة

المنشار : شخصية سنة 2018..!


رسالة مفتوحة الى الرفيق مشيج القرقري عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي

 
التعليمية

المديرية الإقليمية للتعليم بالعرائش تعزي في والد الأستاذة إكرام حادجي


حراس الأمن يحتجون على مدير الثانوية الإعدادية الوفاء بعد طردهم