"العرائش أنفو" موقع اخباري مغربي مستقل ، يرحب بمشاركاتكم على ايمايل :larachinfo@gmail.com         بأي مسطرة يتم تحفيظ أراضي المواطنين المحاذية للغابات بالمناطق الشمالية ؟             نائبة رئيس المجلس الجماعي للقصر الكبير الهام الركع نضال ميداني لخدمة الجماعة             إقليم الفحص أنجرة : تسليم هبة ملكية للشرفاء العجبيين بمناسبة الذكرى 20 لوفاة الحسن الثاني             طلبة الاقتصاد بكلية العرائش ينظمون رحلة تربوية إلى بنك المغرب و المكتبة الوطنية بالرباط             نادي التربية على المواطنة و حقوق الإنسان بثانوية عبد العالي بنشقرون يحتفل بالإعلان العالمي             تصوير فيلم كندي (الدم والكنز) بعاصمة البوغاز طنجة             مصالح أمن تطوان تحجزكمية كبيرة من السجائر المهربة بمنزل احد الأشخاص             قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بتطوان يأمرباعتقال سعودي هتك عرض قاصر             نقص خدمات القطار بالقصر الكبيرمحور سؤال كتابي لوزير التجهيز والنقل واللوجيستيك             البرلماني محمد السيمويسائل أخنوش حول المخطط الأخضر             الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالعرائش تتحدى قرار السلطات بالمنع وتنفذ وقفة احتجاجية             انتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل عطر الشام في جزئه الرابع             الشبكة المغربية لحقوق الانسان والرقابة على الثروة و حماية المال العام تتضامن مع سلوى الحداد             القضاء يتابع حامي الدين القيادي الكبير في حزب العدالة والتنمية بتهمة المشاركة في القتل العمد             طنجة : الديستي تطيح بأكبر مروج للمخدرات القوية كان على متن قطار البراق             جمعية رفائيل ألبيرتي تستظيف هؤلاء الشعراء في لقاء العرائش الشعري             يوم دراسي بالعرائش حول الفضاءات التاريخية ودورها في تعزيز السياحة المستدامة             (فندق زلجو) بالعرائش مؤسسة اقتصادية في خدمة الدين والعلم             الشبيبة الاتحادية بالفنيدق تنتخب جمال الدين العشيري كاتبا جديدا للفرع             الاهداف17للتنمية المستدامة             المقاطع الإباحية سلاح بعض الاحزاب في حربهم السياسية             سهرة جبلية مع عبد السلام الساحلي            فلامينغو بمهرجان العرائش الدولي            غوانيات مع الفنانة دنيا باطمة بمهرجان العرائش الدولي            الندوة الصحفية لمهرجان العرائش الدولي            ندوة صحفية حول مباراة المغرب و البرازبل            العرائش صورة جوية            هل أنتم راضون عن التجربة الجماعية للمجلس البلدي بمدينة العرائش في فترته الجماعية الحالية؟            هل أنتم راضون عن الخدمات الإدارية التي تقدمها الإدارات لساكنة مدينة العرائش ؟            
مرئيات

سهرة جبلية مع عبد السلام الساحلي


فلامينغو بمهرجان العرائش الدولي


غوانيات مع الفنانة دنيا باطمة بمهرجان العرائش الدولي


الندوة الصحفية لمهرجان العرائش الدولي


ندوة صحفية حول مباراة المغرب و البرازبل

 
كاريكاتير و صورة

العرائش صورة جوية
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
نتائج استطلاع الرأي
هل أنتم راضون عن الخدمات الإدارية التي تقدمها الإدارات لساكنة مدينة العرائش ؟
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
الأكثر مشاهدة

عاجل: ربيعة الزايدي تفارق الحياة بالرباط متاثرة بالتعذيب الوحشي


بالصور :المرافقون للملك السعودي يستمتعون رفقة فتيات مغربيات في يخوت فاخرة بأحلى اللحظات


عاجل :مقطورة في مؤخرة قطار تزيع عن السكة الحديدية بمدينة اصيلة بالصور والفيديو


رد بلمختار بخصوص تسوية ملف ضحايا النظامين الأساسيين فوج 94/93 والمرتبين في السلم 7و8


تكلم وسوف أقول لك من أنت


رسالة مفتوحة إلى منظمي مهرجان طنجاز لإلغاء المشاركة الإسرائيلية‎


أستاذ بكلية الحقوق بطنجة يجري اختبارا شفويا للتأكد من بيع كتابه


بين الوطنية النضالية والوطنية الاسترزاقية ومؤمرات قوى عصابات العمالة والارتزاق على جراح الوطن


ج ب س يكشف خيانة زوجية بالدار البيضاء


عبد الاله كريبص بين خطاب العنف و الحب؟

 
المحلية

يوم دراسي بالعرائش حول الفضاءات التاريخية ودورها في تعزيز السياحة المستدامة


تنسيقية جمعيات تجار العرائش تطالب بفتح تحقيق في قطع الماء و الكهرباء من طرف لاراديل

 
مجتمع

الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالعرائش تتحدى قرار السلطات بالمنع وتنفذ وقفة احتجاجية


الشبكة المغربية لحقوق الانسان والرقابة على الثروة و حماية المال العام تتضامن مع سلوى الحداد

 
الجهوية

إقليم الفحص أنجرة : تسليم هبة ملكية للشرفاء العجبيين بمناسبة الذكرى 20 لوفاة الحسن الثاني


مصالح أمن تطوان تحجزكمية كبيرة من السجائر المهربة بمنزل احد الأشخاص

 
روبورتاج وتحقيق

الشبيبة الاتحادية بالفنيدق تنتخب جمال الدين العشيري كاتبا جديدا للفرع


بالصور معصرة أضبار بنواحي الحاجب أكبر مشروع لإنتاج زيت الزيتون آلياً

 
الاقليمية

بأي مسطرة يتم تحفيظ أراضي المواطنين المحاذية للغابات بالمناطق الشمالية ؟

 
الدولية

رسالة مفتوحة لوقف العدوان السّعوديّ على الشّعب اليمنيّ

 
عمود : مغربي أنا والوطن عنواني

لماذا نكتب ؟

 
الصحية والأسرية

الجمعية المغربية الشمالية لمرضى السيلياك وذوي الحساسية من الجلوتين تنظم الحفل السنوي


الحوار الأسري: مدخل لإصلاح أزمة القيم

 
 

جمعيات بالعرائش تبادر الى الانخراط في مأسسة العمل التطوعي الانساني


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 دجنبر 2018 الساعة 58 : 15





العرائش أنفو



جمعيات بالعرائش تبادر الى الانخراط في مأسسة العمل التطوعي الانساني



متابعة عبد اللطيف الكرطي

 

 

بمبادرة من جمعية متطوعون بلا حدود مع الإنسان، وبتنسيق مع مكتب الهلال الأحمر المغربي بالعرائش، احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر الهلال الأحمر صباح يوم السبت 31 نونبر2018 على الساعة الحادية عشرة الاجتماع التواصلي الاول ضم ١٥ مدنية جمعية مهتمة بالعمل التطوعي الانساني. وهي تنسيقية دير يدك معانا ، وج. الأيادي الدافئة ،و ج . نساء الرحمة ، وج. خلود للتنمية والتضامن ، وج. تجار السوق الصغير ، و ج. بسمة ، وج. الصفاء ،و ج . جسورللتضامن ، وج. أصدقاء الحي، وج. رياضة ومواطنة ، و منظمة جمع شمل الصحراويين في العالم ، وج. عكاشة للمرأة المنتجة ، وج .جدور التواصل ،وج.بريق الامل ،وج المدينة العتيقة، بالاضافة الى الاطارات المنظمة ، فيما تعذر حضور جمعيات أخرى كانت قد رحبت بالمبادرة وأبدت عن الاستعداد للمشاركة والتنسيق لتوحيد الجهود والدخول في مأسسة العمل بشكل احترافي والاستفادة من مكانة الهلال الاحمر المغربي كمنظمة انسانية لهاباع طويل في الميدان ، و الاطلاع على تجربة جمعية متطوعون بلا حدود مع الإنسان بالعرائش في عملية الخرجات الليلية التي أعطى رئيسها الاخ عبد اللطيف الكرطي نبذة عن الغاية من تلك الخرجات الانسانية الشتوية لتفقد ومساعدة مشردي المدينة وعن الاستعدادات المادية واللوجستيكية لكل خرجة واماكن تواجد هؤلاء الاشخاص بغرض الاستفادة من هذه المعلومات التي اكتسبتها جمعيته من خلال خرجاتها الماضية ،والتي يبقى اهمها ذلك الاحساس بهذا المشرد المنسي وبالحفاظ على كرامته أثناء التعامل معه والأهتمام بأحواله وحالته الأنية والمستعجلة ،كما كانت مناسبة له بالتنويه بتنسيقية دير يدك معانا التي كانت من الفعاليات الجمعوية التي بدأت هذه المبادرة بالعرائش بشكل تلقائي انساني جعل صيتها يصل بعيدا لمدة تزيدعن خمس سنوات أو اكثر ، وهي الأن مازالت تشتغل في الساحة برغم قلة الامكانيات وهجرة عناصرها الأساسية...
هذا الاجتماع حضره رئيس مكتب الهلال الأحمر باقليم العرائش الدكتور طه الشتوكي الذي رحب بالمبادرة وعبر عن رغبة و استعداد الفرع المحلي للهلال الاحمر باحتضان هذا العمل الانساني مستقبلا والتنسيق مع السلطات وباقي الاطراف ، كما أكد على أن أطره في الهلال الاحمر هي رهن اشارة الجميع من أجل هذا العمل الانساني النبيل ،وتمنى على هذه الجمعيات أن تنسق فيما بينها من أجل وضع برنامج زمني يغطي كل أيام الاسبوع طيلة المدة الشتوية، في أفق التفكير في احداث فضاء ومركز للأواء يقدم خدماته بشكل دائم ويحفظ كرامة هذا المشرد وانسانيته .أما المنسق الإقليمي للهلال الأحمر الخبير الوطني والدولي الدكتور عمر الكحول ،فقد أبرز في مداخلته على الدور الريادي الذي تلعبه الجمعيات والمنظمات الإنسانية التابعة للهلال والصليب الاحمر الدولي في التخفيف من أثر المعاناة على الإنسان في كل الظروف والأحوال السيئة.كما قدم للحضور شريطا وثائقيا قصيرا يحكي تاريخ ميلاد الحركة الدولية للصليب والهلال الاحمر ، وقدم أبرز المبادىء السبعة التي تحكم عمل الهلال والصليب الأحمر المتمثلة في الانسانية و الحيادية وعدم التحيز والتطوع والاستقلالي والوحدة والعالمية.
كما أشادت مداخلات الحاضرين بهذه المبادرة وأبدت استعداد للعمل في إطار عمل مؤسساتي بتنسيق مع مختلف المتدخلين وبمؤازرة من الهلال الأحمر وتجربته الكبيرة في قضايا خدمة الإنسان بصفة عامة وهي تتطلع بذلك الى تحقيق أمنية احداث فضاء دائم يستجيب لحاجيات هذه الفئة المحرومة والمهمشة من خلال تضافر جهود كل الفعاليات المدنية الجادة والسلطات المحلية و المجالس المنتخبة ، وباقي القوة الحية...كما نبه بعض الحاضرين الى وجود مشردين ببيوت مغلقة داخل المدينة العتيقة لا أهل ولا معيل لهم ويحتاجون للمساعدة والرعاية الحقيقية...
واختتم هذا الاجتماع الأولي بتوصيات هامة تؤكد أولاعلى استقلالية واحترام كل جمعية على حدة والأبتعاد عن أية وصاية،ثانيا تنسيق جهود الجمعيات المشاركة في أمر مشردي المدينة وتوحيد خطة عمل مشتركة كل حسب طاقته وامكانيات بدون ضغط أو اكراه، ثالثا الأنفتاح على كل الفعاليات والمؤسسات الرسمية والمدنية والحقوقية والتواصل مع الجميع في احترام متبادل، رابعا احداث نافدة للتواصل الاجتماعي ،خامسا تشكيل لجنة من ممثلي الجمعيات الحاضرة مع ترك المجال مفتوحا لكل الجمعيات التي تعنى بهذه الاعمال الانسانية للاجتماع بنفس القاعة مساء يوم الاثنين ٣./١٢/ ٢.١٨ على الساعة الخامسة والنصف مساء لوضع خريطة الطريق والتوزيع الزمني لكل جمعية حسب امكانياتها واستعدادها وحريتها ، والبدأ الفوري في تنفيد خطة العمل لهذا الموسم.....ولنا عودة للموضوع.







 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



ندوة ‘‘المشاركة السياسية للشباب لبنة أساسية لدعم المشروع الديمقراطي التنموي‘

نيابة وزارة الشباب والرياضة بالعرائش تنظم تدريبا حضريا لفائدة اطر الجمعيات المهتمة بالتخييم

جمعية ركوب الأمواج بالعرائش تنظم اياما تكوينية

بنشماس يدافع عن توريث التقاعد للبرلمانيين

رئيس نادي العرائش لكرة الطائرة يكشف المشاكل التي يعاني منها الفريق

اداعة طنجة تستضيف الفاعل الجمعوي عبد الاله العمراني

النائبة الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة تترأس لقاء تواصليا بالعوامرة

الدورة التكوينية للنهوض وتعزيز وحماية حقوق الانسان

الدورة التكوينية للنهوض وتعزيز وحماية حقوق الانسان

انطلاق البطولة المحلية للرياضات الجماعية لكرة القدم للجامعة الملكية للرياضة المدرسية

مدرسة المهدي بن تومرت بالعرائش تبدع في ذكرى تخليد تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال بالقصر الكبير

تلاميذ يتعرضون للرشق بالحجارة بالعرائش ومصاب في حالةخطيرة يحمل الى طنجة

الملحقة الإقليمية للثقافة بالعرائش تستضيف الكاتب حسن بيريش

مدرسة المهدي بن تومرت بالعرائش تحصل على الجائزة الجهوية لأندية القران الكريم والسيرة النبوية

ندوة ‘‘المشاركة السياسية للشباب لبنة أساسية لدعم المشروع الديمقراطي التنموي‘

المفكر امحمد جبرون يحاضر بالعرائش عن مفهوم الدولة الاسلامية

نيابة وزارة الشباب والرياضة بالعرائش تنظم تدريبا حضريا لفائدة اطر الجمعيات المهتمة بالتخييم

الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي تخوص اعتصاما انذاريا بنيابة التعليم بالعرائش

حميد شباط بالعرائش لحضور جنازة المناضل الاستقلالي الحاج محمد الدكالي

عباس الفاسي ووفد هام من حزب الاستقلال بالعرائش لتقديم التعازي لعائلة محمد الدكالي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  مرئيات

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  الوطنية

 
 

»  المحلية

 
 

»  الإقتصادية

 
 

»  مجتمع

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  رأي وحوار

 
 

»  روبورتاج وتحقيق

 
 

»  الرياضية

 
 

»  الصحية والأسرية

 
 

»  أقلام حرة

 
 

»  التعليمية

 
 

»  الاقليمية

 
 

»  الدولية

 
 

»  عمود : مغربي أنا والوطن عنواني

 
 
استطلاع رأي
هل أنتم راضون عن التجربة الجماعية للمجلس البلدي بمدينة العرائش في فترته الجماعية الحالية؟

لا
نعم


 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  مدير هيئة التحرير

 
 
النشرة البريدية

 
الأكثر تعليقا

بالفيديو حوار مع فقيه يصرع الجن ويتحدت اليه بمدينة العرائش


مشيج القرقري يرفض اهانة المجلس البلدي بالعرائش


دفاعا عن انسانية الانسان


عبد الاله كريبص بين خطاب العنف و الحب؟


استفاد من إعادة الانتشار هو ومكتبه


بين الوطنية النضالية والوطنية الاسترزاقية ومؤمرات قوى عصابات العمالة والارتزاق على جراح الوطن


الى زهرة الشوك الفضي شمس النساء أكتب بالدم لأن الدم روح..؟


حينما يُنفى الحب وراء الظل وتحت التراب...


تهنئة الى الرفيق الغالي عبدالخالق الحمدوشي بعيد ميلاده المبارك


من هو...؟

 
ترتيبنا بأليكسا
 
إعلان
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
الوطنية

نقص خدمات القطار بالقصر الكبيرمحور سؤال كتابي لوزير التجهيز والنقل واللوجيستيك


البرلماني محمد السيمويسائل أخنوش حول المخطط الأخضر

 
الإقتصادية

انطلاق الدورة الثانية للمعرض الصيني للتجارة بالمغرب شاينا تراد ويك موروكو


اعلان عن افتتاح شركة أليانز لفرعها للتأمينات بمدينة العرائش

 
الثقافية

تصوير فيلم كندي (الدم والكنز) بعاصمة البوغاز طنجة


انتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل عطر الشام في جزئه الرابع

 
رأي وحوار

المقاطع الإباحية سلاح بعض الاحزاب في حربهم السياسية


ألتراس الرجاء البيضاوي صوت الشعب وستراته الصفراء

 
الرياضية

جوهرة العرائش يستقبل في لقاء القمة فتيات اتحاد طنجة


النادي الرياضي القصري ينتصر خارج القواعد

 
أقلام حرة

رسالة مفتوحة الى الرفيق مشيج القرقري عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي


و خامسهم كلبهم ...!

 
التعليمية

طلبة الاقتصاد بكلية العرائش ينظمون رحلة تربوية إلى بنك المغرب و المكتبة الوطنية بالرباط


نادي التربية على المواطنة و حقوق الإنسان بثانوية عبد العالي بنشقرون يحتفل بالإعلان العالمي