ads980-90 after header
الإشهار 1

بيان تنديدي ضد استفزازات ميليشيات البوليساريو

الإشهار 2





العرائش أنفو

بيان تنديدي ضد استفزازات ميليشيات البوليساريو

 

أصدرت الرابطة المغربية للشباب والطلبة بيانا تنديديا ضد استفزازات ميليشيات البوليساريو  وعبرت عن استغرابها حيال استفزازات ميلشيات البوليزاريو التي لم تفقه دروس التاريخ ولم تعي بعد حقيقة الواقع ونظرة المنطق فالمغرب في صحرائه والصحراء في مغربها.

واضاف البيان ان البوليزاريو تحاول مع اقتراب المواعيد الأممية التي ينظر فيها مجلس الامن في ملف الصحراء اثارة الغبار ومحاولة استغلال سعة صدر الطرف المغربي والركب على الاحداث وممارسة الركمجة السياسية والجعجعة الاعلامية الواهية لبيع الاوهام لأبناء وبنات الشعب المغربي المحتجزين فوق الاراضي الجزائرية.

الرابطة المغربية  أعربت  عن قلقها الشديد من التحركات المشبوهة للبوليزاريو بمنطقة الكركارات بمناسبة مرور رالي موناكو دكار، ما يعد تصرفا يعود لميلشيات البلطجة وجماعات الجريمة المنظمة ومجموعات العصابات العابرة للحدودوعت الرابطة  الامم المتحدة لوقف هذه الاستفزازات التي تقوض كل الجهود الاممية لايجاد حل عادل وشامل لهذه القضية المفتعلة والتي طال أمدها. كما وصفت  التصرف بالأرعن مؤكدة على أهمية مشروع الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب والذي وصفه المنتظم الدولي بالجدية والمصداقية، فتطبيق كل بنوده أصبح ضرورة ملحة لقطع دابر كل أعداء وحدتنا الترابية، خصوصا وأن الخصوم لا يتوفرون عن أية بدائل أو رؤى لحل هذا النزاع بل هم يرددون سنفونية مشروخة توضح أنهم سجناء أفكار بالية تقادمت وتقادم أصحابها.

 

ومن جانب آخر أكدت  الرابطة  دعمها الدائم لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة حول الصحراء الذي بصم على دينامية جديدة للقضية، امام غياب نية حسنة للأطراف الاخرى وفي مقدمتها الجزائر من اجل الانخراط بجدية في هذه الدينامية محاولين نسف هذه الجهود من خلال استفزازات مماثلة.

وختمت الابطة بيانها بدعوة الى  الهيئات والمنظمات الشبابية للانخراط الجدي والمسؤول دفاعا عن قضيتنا الوطنية الاولى قضية الصحراء المغربية، ودعم الديبلوماسية الموازية من خلال وضع برنامج عمل يتأسس على الفهم السديد لقضية الصحراء المغربية، وتوضيح تفاصيل الملف وشرح مشروع الحكم الذاتي الذي يقدمه المغرب، للرأي العام الدولي، واقترحت إخراج مشروع أكاديمية الديبلوماسية الموازية للشباب، والمنتدى الدولي للشباب من اجل الصحراء المغربية، للوجود والذي سبق للرابطة ان قدمتهما للممؤسسات الحكومية والوطنية، من أجل الدفع بعجلة التكوين والتمكين في هذا المحور الذي عملت عليه الرابطة وما تزال بكل حزم وقوة منذ تأسيسها سنة 2009. ودعت الى  مراسلة الامين العام للامم المتحدة ومعه مبعوثه الخاص للتعريف بوجهة النظر المغربية مع التأكيد ان قضية الصحراء ليست قضية حدود بل هي قضية وجود لدى الشعب المغربي.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5