ads980-90 after header
الإشهار 1

شباب جهة الشمال يتواصلون مع ممثلي الشركات في الملتقى الدولي للموارد البشرية

الإشهار 2

العرائش أنفو



شباب جهة الشمال يتواصلون مع ممثلي الشركات في الملتقى الدولي للموارد البشرية



 تميزت  النسخة  الخامسة للملتقى الدولي للموارد البشرية لطنجة،  ” إيتش آر دايز 2019″.  المفتتحة صبيحة يوم الجمعة 18  يناير 2019، بقصر المؤتمرات مولاي عبد الحفيظ بعاصمة البوغاز، والممتدة على مدى يومين، بتنظيم ندوات  وورشات، لامست مجال التشغيل  والتوجيه المهني.

أطرها مسؤولون وأكاديميون وخبراء في ميادين مختلفة، نذكر على سبيل المثال لا الحصر، كريمة مكيكة عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي، أسامة الوكيلي المختص  في قضايا الشباب وريادة  الأعمال، عبد الرحمان لحلو، عمر علوي. فضلا عن  المختصات  في الموارد البشرية  كدليلة هواري، زهور شاهير،  وكذا سعد بنكيران المدير العام لإدارة الضرائب،  ثم  محمد علي السعيدي، محمد خلفاوي، ادريس سليوي.


هذا اللقاء  المنظم  من لدن   جمعية  مسيري و مكوني الموارد البشرية بالشمال بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات،  والمنظمة الألمانية (كونراد أديناور ستوفتون) كان  مناسبة  لشباب وشابات ، يمثلون مختلف  أقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة، للتواصل  المباشر مع ممثلي مئات  المقاولات  المغربية والأجنبية، تعمل بمنطقة الشمال في تخصصات متعددة.

   وفي كلمة له بالمناسبة  أوضح  عثمان  القاسمي، رئيس جمعية مسيري  ومكوني الموارد البشرية بالشمال، بكون الملتقى  يتماشى  في مضامينه، مع مشروع النموذج  التنموي الجديد، الحاث عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس  نصره الله، في  خطابه  يوم الجمعة 12 اكتوبر المنصرم  في افتتاح الدورة  الاولى من السنة البرلمانية. عبر الإصلاحات والتدابير الاقتصادية والاجتماعية، لتحسين ظروف العيش المشترك بين جميع المغاربة، والحد من الفوارق الاجتماعية.

    لذلك ألح عثمان القاسمي،  على  وجوب  توفير تكوينات جديدة،  من أجل توفير الكفاءات، بتقنيات  ومهارات عالية. لمواكبة تطور المقاولات، في ظل التحول الكبير  في النسيج الصناعي المغربي المتطور، بشركات   معتمدة على التكنلوجيا والبحث العلمي.

  للإشارة فقد وقعت جمعية  مسيري و مكوني الموارد البشرية بالشمال  في شخص  رئيسها عثمان القاسمي،   ثلاث اتفاقيات  شراكات،  مع كل من مؤسسة ( اورو ميدو)، والمعهد الوطني العالي للمهندسين، وكذا  مع شبكة الموارد البشرية بدولة  ساحل العاج.

 

 

عبد السلام العزاوي

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5