ads980-90 after header
الإشهار 1

رشيد ماشو يطالب رجال الأعمال المغاربة بالاستثمار في قطاع السيارات

الإشهار 2

 

العرائش أنفو


رشيد ماشو يطالب رجال الأعمال المغاربة بالاستثمار في قطاع السيارات

 

   عرفت النسخة السادسة لملتقى  صناعات السيارات طنجة المتوسط، المنظمة على مدى ثلاثة ايام بعاصمة البوغاز،   من لدن الجمعية المغربية لصناعة وتركيب السيارات، بشراكة مع وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي،  والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، نجاحا متميزا.

   لكونها تعد فرصة للتلاقي  بين مسؤولي مصالح التزويد  والاقتناء  والتقنيين، وكذا المجهزين الكبار المرتبطين بالقطاع، فضلا عن لعب دور التجارة والأعمال،  من خلال عقد شراكات بين المستمرين في القطاع المغاربة والأجانب.

     فقد  ساهم حضور  العديد من مستثمري شمال المغرب،   في إنجاح التظاهرة بشكل كبير، إذ حظي  عبد الحميد  احسيسن، بصفته نائب  رئيس غرفة التجارة والصناعة  والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، والعضو بمجلس  جهة الشمال، بترحيب  خاص  من  طرف مولاي  حفيظ العلمي وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي،   لاسيما والتظاهرة يتم تمهيد الأرضية فيها لإمكانية التصدير أكثر إلى الخارج،من  السيارات المصنعة في المغرب، البالغة في مجملها خمسمائة ألف سنويا.

   وفي تصريحه لنا أوضح رشيد ماشو مدير مجموعة ( انطولين)طنجة، ونائب رئيس  الجمعية المغربية لصناعة السيارات، إمكانية دراسة إحداث شركات في أقاليم  أخرى من جهة الشمال، ولن يتأتى ذلك إلا  بتقريب الامتيازات الممنوحة للمستثمرين في المنطقة، خاصة  مع وجود المعهد الوطني للتكوين  المهني ومعاهد التكوين في السيارات يخرجون تقنيين في المستوى،  وفق  حاجيات الصناع. مطالبا  من رجال الاعمال المغاربة،  الانخراط في الورش الوطني  الخاص بقطاع السيارات،  لكي لا يبقى  حكرا على  الأوروبيين، بحكم الأرباح فيه  تأتي على المستويين  المتوسط والبعيد

 

عبد السلام العزاوي

 

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5