ads980-90 after header
الإشهار 1

عاجل:أسامة بنمسعود يعتصم من أجل “علي المرابط” بالقصر الكبير

الإشهار 2


عاجل:أسامة بنمسعود يعتصم من اجل “علي المرابط”،و يتمنى أن لا تكون الإنتخابات معيقا للتضامن معه

المختار العروسي من طنجة ل “العرائش أنفو”



يخوض في هذه الأثناء المعتقل السياسي السابق و الناشط الحقوقي”أسامة بن مسعود”إعتصاما مرفوقا بإضراب عن الطعام لمدة 12 ساعة ،من العاشرة صباحا إلة العاشرة ليلا امام باشوية القصر الكبير تضامنا مع الصحفي “علي المرابط” الذي يدخل في إضراب عن الطعام لمدة وصلت إلى ثلاثة و تلاثين يوما،و ذلك إحتجاجا على حرمانه من الحصول على شهادة السكنى بمحل إقامته بتطوان.

أسامة بن مسعود نائب الكاتب العام للحزب الإشتراكي الموحد بالقصر الكبير،أكد في تصريح صحفي لـ”العرائش أنفوا”،أن هذا الإعتصام يأتي في إطار تضامنه معالصحفي “علي المرابط”الذي دخل في إضراب بمدينة جنيف السويسرية ، لكي يحصل على شهادة السكنى لكن اليوم على ما يبدوا سوف يحصل على شهادة الوفاة حسب “أسامة”.

ويضيف أسامة لـ”العرائش أنفوا”،إن ما يقع لمرابط هو حصار للصحافة الجادة ببلادنا،و التي تحاول ممارسة العمل الصحفي بكل مهنية و إستقلالية. و عن سؤال” العرائش أنفوا”لأسامة حول إمتناع قيادة حزبه على التضامن مع” علي المرابط”،أكد لنا إذا كانت القيادة قد رفضت فهناك مناضلو الحزب قد تضامنو مع المرابط سواء بجنيف أو بالمغرب،لهذا تضامني مع المرابط هو تضامن حقوقي و سياسي،لأنهما لا ينفصلان نهائيا.

نفس المتحدث يضيف في اتصال هاتفي لـ”العرائش أنفو”أتمنى أن لا تكون موعد الإنتخابات و الإعداد للوائح معرقلا للتضامن مع المرابط،كما اكد ان إعتصامه الذي عرف حضور العديد من المواقع الإلكترونية أفرز عن مقترح تنظيم وقفة تضامنية يوم غد مع الصحفي “علي المرابط”.

و تجدر الإشارة إلى كون ان أسامة بن مسعود تعرض للإعتقال مرتين الأولى سنة 2007 و المرة الثانية 2015 بسبب نشاطه السياسي و الحقوقي.

و في سياق متصل شهدت مدينة الرباط و طنجة مساء يوم امس تنظيم وقفات تضامنية مع الصحفي”علي المرابط”و هي الوقفات التي لم تسلم من مناوشات السلطة من أجل منعها مثل ما حصل بمدينة طنجة حسب ما صرح به العديد من النشطاء.

 

 

 

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5