ads980-90 after header
الإشهار 1

المهدي بن تومرت والامام الغزالي يلعبان نهائي البطولة المحلية في كرة القدم

الإشهار 2

 

ضربات الحظ تبتسم لمدرسة المهدي بن تومرت امام مدرسة الخوارزمي


 


في إطار فعاليات البطولة المحلية للرياضات الجماعية صنف كرة القدم فئة الصغار،المنظمة من طرف النيابة الإقليمية بالعرائش. تحت شعار الرياضة المدرسية لتكريس القيم و تقوية الشعور بالانتماء للمدرسة .احتضن ملعب إعدادية الحسن الثاني بمدينة العرائش، يوم السبت 24 فبراير 2015 ابتداء من الساعة الثانية والنصف بعد الزوال، مباراة النصف النهائي الأول ، جمعت بين فريقي مدرسة المهدي بن تومرت ومدرسة الخوارزمي،وأدارها باقتدار طاقم تحكيمي بقيادة الحكم نجاري وحضرها عدد من الاطرالادارية والتربوية واساتذة مادة التربية البدنية ، وانتهت المقابلة بفوز فريق المهدي بن تومرت على فريق مدرسة الخوارزمي بضربات الجزاء الترجيحية بعد نهاية شوطي المبارة بالتعادل الايجابي 1/1 .

افتتحت مدرسة المهدي بن تومرت باب التسجيل بواسطة اللاعب المتألق حمزة القطيبي من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة الخامسة ، لينتهي الشوط الأول بفوز المهدي بن تومرت بهدف لصفر . وفي الدقيقة الخامسة من بداية الشوط الثاني سجلت مدرسة الخوارزمي هدف التعادل بواسطة ضربة جزاء بعد لمس الكرة يد اللاعب انس بوقجة .

المقابلة انتهت بالتعادل ولجأ الفريقان الى الضربات الترجيحية التي أعطت التأهل لمدرسة المهدي بن تومرت بالضربات الترجيحية 3/2. ولعب حارس الفريق حديفة البعل دورا كبيرا في تأهل الفريق اذ كان اخر من سجل بعد انتهاء ضربات اللاعبين الخمسة بالتعادل بين الفريقين.

و بهذا الانتصار يكون قد خطى خطوة كبيرة للفوز بالبطولة المحلية عن دائرة العرائش، اذ يلتقي يوم الثلاثاء 24 فبراير 2015  على الساعة 15.30 مع مدرسة الامام الغزالي في لقاء النهائي للدور الثالث من البطولة بملعب اعدادية الحسن الثاني.

 

 

 

 

 


 

 

 


أصفر الامام الغزالي يهزم أزرق الشليحات المجاهدين ويتأهل لمبارة النهائي


المقابلة الثانية والتي دارت بملعب اعدادية الحسن الثاني جمعت بين مدرسة الشليحات المجاهدين الدي لعب ببدلة زرقاء ومدرسة الامام الغزالي ببدلة صفراء و جرت على أرضية مثقلة بالامطار وأدارها طاقم تحكيمي تحت قيادة نجاري وعرفت وجهين مغايرين بين الفريقين ، حيث انطلقت المقابلة في اجواء حماسية وهجمات متبادلة بين الفريقين وكان اللقاء مفتوحا طبعته الندية والحماس وتشجيعات الجمهور الحاضروتميز بضغط خفيف لمدرسة الامام الغزالي توج بضربة جزاء سجلت في المرة الثانية عند الدقيقة 5 بعد اعادة الاولى التي ضيعها اللاعب الا ان الحكم امر باعادتها بسبب اقتحام اللاعبين منطقة العمليات قبل قذف الكرة . في حين عرف الشوط الثاني سيطرة خفيفة لفريق الشليحات ضغط على الخصم وضيع عدة فرص سانحة للتسجيل وتراجعت مدرسة الامام الغزالي الى الدفاع واكتفت بالهجومات المضادة لينتهي اللقاء في اجواء رياضية بفوز الامام الغزالي بهدف لصفر، ورغم الخسارة خرج فريق الشليحات المجاهدين عالي الرأس بعد الأداء والمجهود الكبير الذي قدمه لاعبوه على رقعة الملعب . وبروز لاعبيه ومؤ طريه بتقنيات ومستوى وروح رياضية عالية .

اللقاء عرف مستوى طيبا وحماسا واندفاعا بدنيا وقد أشهر الحكم بطاقة صفراء واحدة لأحد لاعبي مدرسة الامام الغزالي . كما راقب الحكم لعب فريق الشليحات المجاهدين بأحذية مخالفة وأمر اللاعبين باستبدالها.

وبهذا الفوز يكون فريق الامام الغزالي قد قطع أشواطا كبيرة لنيل شرف الفوز بلقاء النهائي في مواجهة مدرسة المهدي بن تومرت في لقاء يفي بكل المواعيد.


 

 

 

 

 

 

 

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5