"العرائش أنفو" موقع اخباري مغربي مستقل ، يرحب بمشاركاتم على ايمايل :larachinfo@gmail.com         الدكتور فؤاد أزروال يشخص المسرح بالريف             بــيـان حول الممارسات التمييزية لمجلس جهة الشرق ضد الجمعيات الأمازيغية             بالصور : نور أعراب توقع صرختها الصامتة في لقاء أدبي بالناظور             المعارضة تقف على حصيلة الأغلبية للمجلس الجماعي لمدينة العرائش بعد عامين وتحملها سوء التدبير             على مسؤوليتي: جون جنيه آخر رموز الادب النازي/الفاشستي             جمعية أبناء العرائش بالمهجر بمدريد تعزي في والد المنسق الجمعية خالد المخنتر             الامن بتطوان يوقف زواج قاصرويستمع الى الازواج             صور وفيديو : تنظيم الابواب المفتوحة للكانوي كياك بشاطئ ميامي مؤشر ايجابي على نشر الرياضات البحرية             ﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﺍﻟﻘﺼﺮ ﺍ&#             صاحب منزل يسمح بتركيب لاقط يضر بالساكنة ويغادرحي شعبان             مطرح النفايات بجماعة الساحل اقليم العرائش            الدكتورة نعيمة الجباري تقدم بالعرائش تجربتها الشعرية والانسانية            حواروروبورتاج مع نور الدين الفرتوتي رئيس جمعية النضال الاخضر بالعرائش            الحركة التصحيحية بالعرائش تهدد بالاستقالة الجماعية            مطرح النفايات بجماعة الساحل اقليم العرائش            العرائش أنفو :تقدير جمعية الصداقة            هل أنتم راضون عن التجربة الجماعية للمجلس البلدي بمدينة العرائش في فترته الجماعية الحالية؟            هل أنتم راضون عن الخدمات الإدارية التي تقدمها الإدارات لساكنة مدينة العرائش ؟            
مرئيات

مطرح النفايات بجماعة الساحل اقليم العرائش


الدكتورة نعيمة الجباري تقدم بالعرائش تجربتها الشعرية والانسانية


حواروروبورتاج مع نور الدين الفرتوتي رئيس جمعية النضال الاخضر بالعرائش


الحركة التصحيحية بالعرائش تهدد بالاستقالة الجماعية


مطرح النفايات بجماعة الساحل اقليم العرائش

 
كاريكاتير و صورة

العرائش أنفو :تقدير جمعية الصداقة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
نتائج استطلاع الرأي
هل أنتم راضون عن الخدمات الإدارية التي تقدمها الإدارات لساكنة مدينة العرائش ؟
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
الأكثر مشاهدة

عاجل: ربيعة الزايدي تفارق الحياة بالرباط متاثرة بالتعذيب الوحشي


بالصور :المرافقون للملك السعودي يستمتعون رفقة فتيات مغربيات في يخوت فاخرة بأحلى اللحظات


رد بلمختار بخصوص تسوية ملف ضحايا النظامين الأساسيين فوج 94/93 والمرتبين في السلم 7و8


أستاذ بكلية الحقوق بطنجة يجري اختبارا شفويا للتأكد من بيع كتابه


بين الوطنية النضالية والوطنية الاسترزاقية ومؤمرات قوى عصابات العمالة والارتزاق على جراح الوطن

 
المحلية

المعارضة تقف على حصيلة الأغلبية للمجلس الجماعي لمدينة العرائش بعد عامين وتحملها سوء التدبير


صاحب منزل يسمح بتركيب لاقط يضر بالساكنة ويغادرحي شعبان

 
مجتمع

جمعية أبناء العرائش بالمهجر بمدريد تعزي في والد المنسق الجمعية خالد المخنتر


الامن بتطوان يوقف زواج قاصرويستمع الى الازواج

 
الجهوية

بــيـان حول الممارسات التمييزية لمجلس جهة الشرق ضد الجمعيات الأمازيغية


هشام خبالي الوافد الجديد الذي سيقلب الطاولة على شيوخ السياسة بعمالة المضيق الفنيدق

 
روبورتاج وتحقيق

صور وفيديو أكبر مطرح عشوائي بجماعة الساحل يهدد البشروغابة قريمدة بالاندثار


في عز الصيف.. الكساد يهدد تجارا بالعرائش بسبب الغبارالمتطاير من حفر أهملتها مقاولة

 
الاقليمية

ﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﺍﻟﻘﺼﺮ ﺍ&#

 
الدولية

بالفيديو : التضامن مع ضحايا الارهاب ببرشلونة

 
عمود : مغربي أنا والوطن عنواني

بأي ذنب سجنت

 
الصحية والأسرية

جمعية الإحياء تنظم المهرجان الوطني للتبرع بالدم الحادي عشر بالعرائش


الاسرة السعيدة

 
 

عبد الاله كريبص بين خطاب العنف و الحب؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 نونبر 2015 الساعة 20 : 12


 

 

 

 

عبد الاله كريبص بين خطاب العنف و الحب؟

بقلم عبد القادر العفسي

باعتباركم شخصية عامة مسؤولة حزبيا ومؤسساتيا بمدينة العرائش في تعبير يعبر عن شكل غير ترابطي , يجب تقديم توضيحات في الامر : أصلا لماذا؟هل انتهى كل شيء وانت عضو المجلس البلدي بالعرائش وكموظف في قطاع التعليم؟فهل أضواء المجلس هي غير كافية؟ ألم تكفيك فاضطر بكم الامر لجس النبض لطرف ما؟ أو لم تقتنع بما تفعل بالمجلس ؟ فتراءت لك رؤى أنّ المواطن لم يعلم بعد من تكونون و مقدار شأنكم الرفيع عالي المقام؟ ماذا تريد أن تقول؟ فهنالك أسئلة عدّة تتناسل؟هل تريد أن تترك انطباعا ما , نريد أن نعرفه عنك؟مثلا مُتشيع أو تاريخاني ؟ مستشرق الماضي؟ تنتمي الى فصائل الصفوية لأجتتات البعث؟ أم تريد البوح بدون قصد طبعا :القضاء على الفكر القومي سم الاصولية الرجعية في عالمنا العربي في اطار الدعوة الى الفكر المتطرف الداعشي باعتبار المشاركة و ولوج وظائف الدولة بالمغرب خاصة هو تكتيك ,لأنّ الخطر الاكبر تراه الاصولية الرجعية حليفة الاستعمار هي ايديولوجة البعث وتفرعاتها القومية؟ إذن أنت مَرجع لعشيرتك ,واسع محيط عالم كاشف..؟

ألا يهمك أمر مصر؟ أليس الاخوانية ومرسي هو ضمن تقعيداتكم المذهبية وتماهيها؟ لماذا لا تذم نظام السيسي بمصر وما فعله في رابعة...؟ ألا يترك لكم حزب العدالة و التنمية هامشا للتعبير عن هذا الموضوع؟ أليس الوهابية في الخليج راجعت ذواتها واعترفت بخطئها عندما تحالفت مع الغرب لأسقاط نظام صدام؟أليس العدو الفارسي والصهيوني هم الذين يجب اجتتاهم _بحدة توصيفكم_في عالما العربي .؟ لماذا الشهيد صدام المجيد و القذافي بالضبط؟ ألا نذكروا نحن أصحاب الكتب السماوية أمواتنا بالخير؟من هم بشاكلتهم في وطننا العربي ؟ فهل المملكة المغربية ونظامها القائم هو على صورة توصيفك ؟أليس بشار الاسد ونظامه الدموي الطائفي الملالي المجرم هو الجنون بعينه ؟..قتلى بالمئات يوميا لمدة 5 سنوات؟أليس هذا أسمى من الجنون عندما ينمحي ضمير الانسانية؟أليس من المنطقي في هذه اللحظة أن يتم التعبيرعن المبدأ برفض كل اشكال التدخل اﻻجنبي ايا كانت اشكاله وتعبيراته في الشؤون العربية ومنها الشان السوري وترى في التدخل العسكري الروسي نسخة دولية عن التدخل اﻻمريكي تحت مبرر مواجهة قوى اﻻرهاب بحيث يبدو أن نتائج التدخلين يكمل بعضة بعضآ؟ لما هذا الربط القسري والمفتعل بين صدام المجيد شيهد الامتين و الجنون والتنشئة؟أيستطيح أحد في العالم والدول المارقة امريكا وبريطانيا وكيان العدو وكل الغرب أن يحجب انجازات البعث وصدام في العراق؟أينكر أحد غيرك سيدي أن العراق أضحت رمز علمي شامخ ورخاء قبل تحالف اسرئيل الشرقية ولاية العهر الفارسية مع نظيرتها الغربية وكل الدول الحاقدة على المشروع العروبي ؟

ما السر في هذا السلوك الرهابي تجاه البعث عموماّ؟أيعقل القفز على قرارات البعث الثورية الشجاعة كتأميم نفط العراق وجعله نفطا لكل العرب, وكذلك الإصلاح الزراعي ومنح الأكراد حكما ذاتيا لم تقدم على مثيله أعتى الديمقراطيات في العالم؟ سيدي :أنا لا ألومك أبدا بل أدوات الغرب و الاثنى عشرية الاعلامية ,فبغض النظر عن الحملة الشعواء على البعث وكل محاولات ضربه واجتثاثه وشيطنته وتشويهه..لم تحد بوصلة البعث ولم تخر همم البعثيين المثابرين الموزعين على كل ساحات النضال سواء المسلح في فلسطين والعراق والأحواز أو المدني السلمي في بقية الأقطار العربية ,فإن من بين ركائز ترسخ مكانة البعث وثباته وشموخه, علاوة على فكره وتنظيمه وخطه النضالي العام ومنهجه المقاوم الجهادي وعدم مساومته على ثوابت الأمة وحقوقها كاملة,هو ما يزخر به من كفاءات ورجالات وقيادات ومناضلين أذهلوا المتابعين من أعداء وخصوم ومراقبين بغزير عطائهم ومدى تشبعهم بعزيمة فولاذية لا تفتر وخاصة استعدادهم اللامحدود للتضحية بالغالي والنفيس في سبيل إعلاء راية العرب وكسر كل القيود الدافعة لاستعبادهم وإذلاله سيدي : إن الحملات التشويهية اعتراف مباشر وصريح بأن صدام البعث هو سيد الساحة العربية بلا منازع وأن من يقومون بنشر الأكاذيب ليسوا أكثر من مرضى نفسياً أو جواسيس ينفذون أوامر مخابرات و مليشيات طائفية متطرفة معادية للعروبة ووحدتها وتقدمها وتحررها الحقيقي, فأحداث الربيع العربي فقعت وفضحت كل المشارب السياسية في الوطن العربي وكشفت نفعيتهم واستهتارهم بالوطنية ببعدها القومي وهرولتهم للتنفذ والتلذذ بمفاخر السلطة وتقديم كل التنازلات من أجل ذلك حفاظا على السلطة والامتيازات , وانتمائكم الحزبي امر فاقع كباقي التوجهات...

سيدي:إن الفضل كل الفضل في ذلك للخصال النضالية النقية التي حازها البعثيون قيادة وكوادر ومناضلين تشهد لهم الدنيا بمبدئيتهم ووفائهم وبتساميهم عن صغائر الأمور وترفعهم عن المغريات مهما كان حجمها.. .بهذه القناعة ازدادت العرب من البحر الى النهر بأن لا سبيل لنجاتهم سوى انخراطهم في مشروع البعث النضالي الشامل الذي يتطلب الانخراط فيه:الانسان أولا و فليسطين هوية ,العروبة والعرب وحدة الكيان , لايمكن تقطيع أوصاله من الغرب الامبريالي وحلفائهم في المنطقة من كيان العدو الصهيوني وولايه التطرف والحقد الطائفي الفارسي .سيدي:أضن أنها فوبيا البعث وقد وصلت حد الهستيريا المنفلتة كلياً من أي قيد منطقي أو عقلاني.

وقبل الإجابة عليكم سيدي تذكر أن هذه الفوبيا بدأت بعد الغزو الغاشم وبعد أن تعرض البعث لكوارث لم يتعرض لها أي حزب آخر على الإطلاق فقد استشهد له أكثر من 160 ألف بعثي وشرد مئات الآلاف من البعثيين وما زال آلاف البعثيين في السجون وحرموا من إبداء الرأي وقمع صوتهم وقطعت أرزاقهم بمنع استمرارهم في وظائفهم وكان الأمر الأول بذلك الاضطهاد هو أمريكا وشريكتها ولاية العهر الفارسية الذي يتبين الميل لها ! أليست ظاهرة فريدة الهستيريا لحد الرعب من حزب نكل به  بطريقة غير مسبوقة؟

سيدي :الرد عندما تقتضي الحاجة ذلك على طروحات وأفكار وليس على أسماء وبهدوء وبتوثيق علمي وليس بالسباب أو المهاترات, فيجب تحطيم هذه الأطروحات الكاذبة ولكن لا نعطي الفرصة للزمر الهزيلة كي تتسلق سلم الشهرة على أكتاف عملاق الحاضر ومهندس المستقبل القائد المهيب الركن شهيد العصر والامتين صدام حسين المجيد..

سيدي: فقط اريد ان اذكر ووجب التدبر : لما كان البوليس ومخبارات "عبد الكريم" تبحث عن صدام حسين, اتجهت نحو منزل ام الشهيد يبحثون عنه , فخرجت ام الاسد مهرولة تنظر مادا يفعل البوليس في بيتها فوجدت أنه تم العبث بكل المحتويات,ولم يتبقى الى خم الدجاج, يبعثرون التبن وصياح الديكة..فضحكت ام الشهد "طلحت" بصوت عالي فاستفسرها رجال المخابرات فقالت بصوت شديد اللهجة: لو كنت أعلم أنّ ابني صدام سيختبئ بالخم لقطعت صدري..انتهى,في تلك اللحظة ارتعش عشرات رجال الامن من الامر واخبروا "عبد الكريم بذالك...

سيدي اخيرا, سمعت و قمت ببحث متواضع في كنه عقيدة البعثين على: أن أحرار وحرائر البعث لا يردون على البيادق والأدوات الصغيرة بل يردون على سادتهم ومحركيهم وغير ذالك ليس بالحقيقية في شيء سلام على شهداء فلسطين وسورية والعراق عاشت فلسطين حرة عربية من البحر الى النهر وليخسا الخاسئون.







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- حميد

موظف

لا أحد ينكر عن صدام انجازاته لكنك كنت قاسيا جدا على عبد الاله كريبص على كل حال

في 01 نونبر 2015 الساعة 31 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الله واكبر

الحبيب دريدب

الى كاتب المقال في الحقيقة انا صوت على العدالة والتنمية بالعرائش ايمانا مني على أن الخير بيد هؤلاء بدون خلفية او انتماء ...لكن ما صرح به هدا المستشار الحيوي والذي يعد نا طقا باسم المعارضة في المجلس لم اجد الا تفاهة منقطعة النظير في تجاسره على الشهيد صدام حسين ودعمه للايرانين القتلة المتحالفة مع الصهيونية وامريكالإبادة اهلنا في سوريا والعراق والمنطقة العربية ...
عليه ان يعلم هنا في مدريد وانا اعمل كمتطوع في ساعات فراغي من العمل ان مئات السورين يحكون لي جرائم الطائفية تقوم بها كتائب الاسد المدعومة من الحرس الثوري الايراني والتنكيل بالعرب وحقدهم على الاسلام والمسلمين ...
في الحقيقة ندمت اشد الندم ولن يتكرر الامر

في 01 نونبر 2015 الساعة 54 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- عادت حليمة لعادتها القديمة

مسؤول ترابي

يا صاحب الارق والسم ..تعرف جيدا من اين تأكل الكتف
وجدت ضربة قاضية ههههههههه

في 01 نونبر 2015 الساعة 32 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- عبد النور

عدولاوي

عبد القادر اريد فقط ان ابين موقف الاستاذ عبد الاله كريبص يعد موقف شخصي ولت يعبر عن حزب العدالة والتنمية
ونشكركم على كل حال

في 01 نونبر 2015 الساعة 46 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- كلام في الصميم

فرح المساري

اعتقد ان كريبص المستشار الجماعي ببلدية العرائش عندما اتهم شهيد الامة العربية والاسلامية التي تم اعدامه يوم عيد الاضحى والانجازات الكبيرة التي قام بها حزبه من اكبر الانجازات في تاريخ العرب ويكفي ان دولة اسرائيل المزعومة ضربت اول مفاعل نووي عربي خالص عراقي في سنة ١٩٨٦ ...وقاوم المد التوسعي الايراني والكثير الكثير....لكن يجب قول حقيقة ما كان يجب على كريبص ان يصف صدام بالمجنون وان يدعوا بشكل واضح قتلهم وان بطريقة اخرى لكنها تؤذي نفس المفعول التحريضي للدعاية الايرانية ..
وشكرا للعرائش انفو التي تتابع الثقافي والسياسي والاقلام الحقيقية الجادة دات الامتداد العربي والاسلامي وشكرا مجددا

في 01 نونبر 2015 الساعة 53 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- شداك

ياسين الملوحي

شداك اخاي كريبص واش بغيتي تبدا حياتك السياسية بالتزبال والسب...او فين مشتي غير نصدام حسين..
بعدا ديل غير تحليل ماشي تهيتر

في 01 نونبر 2015 الساعة 59 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- لغة قاسية

موسى الحصيني

كان عليكم يا كاتب المقال ان توكونو اكثر لطفا من هذه التعابير والتساؤلات العميقة القاسية ؛ هي طبيعية لكن لم اصادف مثل هذا الانتقاذ شديد اللهجة ...كان عليه ان يحتفظ بتدونته يعني السيد كريبص ولا يغيرها ويوضح الامر على انه سوء التعبير ..ويقدم اعتدار لكل البعثين ..لكنه أكد عدم تسامحه وغله الكبير

في 01 نونبر 2015 الساعة 03 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- كلام قاسي لكن يستحق

محمد العوجي

تحية للمجاهد في قطرنا المغربي واتوجه بالشكر لكل المغاربة
رفيقي الاشم المجاهد رغم انه كلام قوي جدا لكنه يستحق بسبب هذه الترهات التي تنم عن حقد اصولي رجعي عميل للغرب وللصهيونية والمجوس
دمت لنا شامخا

في 01 نونبر 2015 الساعة 26 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- اتقنت

عراقي مهجر في تركيا

نحي رفيق الجهاد والكفاح بقطرنا المغربي العزيز ماركس باكونين تروتسكي أنك اوفيت وكنت كما عهدناك, لكن لا بأس بالتذكير:
من أمجاد الرئيس المجاهد الشهيد صدام حسين  (ربنا يتولاه برحمته ويسكنه فسيح جنانه مع الشهداء والصديقين  )
امجاد صدام حسين كثيرة جدا والحمد لله ولا يمكن حصرها الان ولكن هذا ما استطعنا جمعه وربنا يعيده لكى يجبر كسر هذه الأمة المكسورة :
_ إصدار قانون الحكم الذاتي للأكراد في 11 آذار 1970 وهذا شي لا تستطيع انكاره .

_إرسال الآلاف من الطلاب العراقيين إلى الخارج للتخصص في العلوم الهندسية والتطبيقية، بحيث أصبح العراق يضم جيشا من المهندسين والعلماء حسب تعبير ديفد كي .

_تأميم النفط وإنجاز الاستقلال الاقتصادي.

_إصدار قانون مجانية التعليم من الروضة إلى شهادة الدكتوراه.

_مجانية العلاج في المستشفيات العراقية كافة.

إنشاء 12 جامعة لمختلف الاختصاصات في العراق.

_إنشاء 2 كلية عسكرية إضافية و2 كلية للأركان و2كلية للشرطة وجامعة البكر للدراسات العسكرية والعلمية وكليتان للقوة الجوية.

_بناء جيش عده الأمريكان خامس جيش في العالم.

_توزيع مئات الآلاف من القطع الأراضي للموظفين بأجور رمزية.

_إنشاء 1200 مصنع متطور للصناعات الثقيلة والتحويلية.

_استحداث هيئة ثم وزارة التصنيع العسكري.

_ بناء شبكة من الطرق السريعة التي تعد الأفضل في الشرق الأوسط.

_إنشاء السدود الحديثة والعملاقة على نهر دجلة.

_بناء 5500 مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية في جميع أنحاء العراق.

_القضاء على شبكات التجسس الصهيونية في العراق.

_بناء 850 جامعا ومسجدا على نفقة الدولة.

_المساعدة المادية وتخصيص الأراضي لبناء الكنائس المسيحية التي تعد فريدا في العلم الإسلامي.

_إصدار قانون محو الأمية وتطبيقها بحزم، أشادت به الأمم المتحدة واعتبرته النموذج الأكثر نجاحا في دول العالم الثالث.

_حصول العراقيين على أعلى نسبة من شهادات الماجستير والدكتوراه في العالم حسب النسبة السكانية.

استصلاح مئات الآلاف من الدونومات من الأراضي الصبخة في جنوب العراق ووسطه وكلفت عشرات الملايين من الدولارات.

_توزيع عشرات الآلاف من سيارات  ( البرازيلي ) للضباط والجنود مجانا.

_إرسال آلاف من العراقيين للعلاج خارج العراق على نفقة الدولة.

_بناء عشرات من الفنادق الفخمة، التي استولت عليها قوات الاحتلال وجعلتها مقرات لها.

_بناء عشرات القصور التي أصبحت مقرات قيادة لقوات الاحتلال، وسكنها العملاء القادمون على ظهر دباباتهم بضمنهم شالوم الجلبي وخاله لص المصارف سابقا وحرامي العراق حاليا.

_تحويل الاقضية إلى محافظات عامرة وبناء قرى نموذجية فيها.

توزيع الأدوات والمستلزمات الزراعية للمزارعين بأجور رمزية.

_ توزيع الأراضي الزراعية لخرجي كلية الزراعة مجانا لاستغلالها في مشاريع زراعية.

_توزيع البذور المحسنة والأسمدة للمزارعين مجانا وأحيانا لقاء مبالغ رمزية.

_توفير 75% من السلة الغذائية الأساسية للشعب العراق خلال الحصار الجائر وتوزيعها عليهم ضمن بطاقة الحصة التموينية لقاء مبالغ رمزية ثم أعادتها إليهم مع رواتبهم.

_تأمين خدمات شبه مجانية في مجالات كالنقل والاتصالات، ودعم السلع الاستهلاكية وأسعار الملابس والأجهزة الكهربائية المنزلية ، وتوفير ماء وكهرباء بأسعار رمزية.

_وضع الخطط الخمسية للتنمية الانفجارية وبناء البني التحتية للصناعة والاقتصاد العراقي.

_إحلال التعامل باليورو بدلا من الدولار الأمريكي.

_تقديم الدعم المادي والخبراء للأقطار العربية مثل الصومال والسودان واليمن وموريتانيا وبدون فوائد أو شروط.

_فرض أولوية التعامل ضمن برنامج النفط مقابل الغذاء والدواء مع الأقطار العربية مثل مصر والأردن ولبنان والسعودية وسوريا والمغرب وغيرها .

_ دعم القضية الفلسطينية وانتفاضتها الباسلة ماديا .

_عدم التخلي عن شعار تحرير فلسطين من البحر الى النهر.

إيجاد فرص عمل لـ 3 ملايين مصري ومئات ألاف من العرب في العراق واعتبارهم متساوين مع العراقيين في الحقوق وليس في الواجبات.

_إنشاء مجلس التعاون العربي.

_ حماية الخليج العربي و العرب من التوسع الإيراني.

_الدفاع عن حق دولة الإمارات العربية في الجزر الثلاثة طنب الكبرى وطنب الصغرى وجزيرة ام موسى.

_الدفاع عن جميع القضايا العربية في المحافل الدولية والعربية بدون تحفظ.

_العمل الجاد لتحقيق الوحدة العربية.

_رفع شعار نفط العرب للعرب وتطبيقها عمليا من جانبه عام 1973 وعام 2000.

دعم منظمة الأوبك وجعلها قوة تحسب لها أمريكا ألف حساب.

_السيطرة الكاملة على عمليات استكشاف واستخراج ونقل النفط العراق للمشتري.

_إنشاء أسطول نقل نفطي كفوء.

_العمل على إقامة مشاريع عربية مشتركة.

_جعل العراق حرا مستقلا في قراره السياسي والاقتصادي.

_ عدم الخضوع والخنوع للضغوط العربية والدولية من اجل التنازل عن موقفه المبدئية من القضية الفلسطينية والقضايا العربية القومية.

_دعم جميع حركات التحرر الوطنية في إفريقيا وأسيا.

_قيادة حملة إيمانية غير مسبوقة في العالمين العربي و الإسلامي
والكثير الكثير..
والله اكبر
وعاشت امتنا المجيدة
وليخسأالعملاء المتخاذلون...

في 01 نونبر 2015 الساعة 08 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الضربة القاضية

سكينة

ما دمت أنت و أمثالك في عرائشنا سيدي عبد القادر... فلا خوف من المستقبل ...

في 01 نونبر 2015 الساعة 29 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- صدام قائد

صدام العوفي

تحية للرفيق المجاهد فل نذكر عدا الرجعي من هو اوالليثين صدام التكريتي:


ولد الرئيس صدام حسين المجيد في 28 إبريل في عام 1937م
عاش مع خاله خير الله طلفاح ببغداد بسبب ظروفه الأسرية، و تلقى الصبي عن خاله كراهية الملكية التي كانت تحكم العراق في ذلك الحين، ومن يدعمهم من الأجانب، وقد كان هذا الشعور عميقا لدى الرئيس صدام الذي كتب قائلا بعد أن أصبح رئيسًا: "يجب تعليم أطفالنا الحذر من كل ما هو أجنبي، وعدم البوح بأي سر من أسرار الدولة والحزب للأجانب لأن الأجانب هم عيون بلادهم". وكان الشعور القومي ظاهراً على شخصيته منذ وقت مبكرمن حياته.. يصفه عبد المجيد فريد..الأمين العام الأسبق لرئاسة جمهورية مصر والذي كان مسئولا عنه وعن الطلبة العراقيين في مصر بأنه هادئ جدا وان لديه نفس قومي إلى حدِ كبير جداً وبعيد عن أي حزب أو عبث يمارسه الآخرون ، وكان محل احترام الآخرين،عندما كان يواصل دراسته الثانوية والجامعية بمصر بعد مغادرته العراق اثر محاولة اغتيال عبد الكريم قاسم.
أجرى صدام حسين منذ كان نائباً للرئيس أحمد حسن البكر، إصلاحات واسعة النطاق وأقام أجهزة أمنية صارمة ، وقد أثارت سياسات كل من صدام والبكر قلقا في الغرب. ففي عام 1972، وفي أوج ذروة الحرب الباردة، عقد العراق معاهدة تعاون وصداقة أمدها 15 عاما مع الاتحاد السوفيتي. كما أمم شركة النفط الوطنية، التي تأسست في ظل الإدارة البريطانية، والتي كانت تصدر النفط الرخيص إلى الغرب.
وقد استثمرت بعض أموال النفط عقب الفورة النفطية التي أعقبت أزمة عام 1973، في الصناعة والتعليم والعناية الصحية، مما رفع المستوى المعيشي في العراق إلى أعلى مستوى في العالم العربي فقد نُصب صدام رئيسًا رسميًّا لحزب البعث الحاكم، وهو ما تمكن معه في نهاية عام 1970 أن يتولى السلطة فعليا في العراق.
ومن بين أهم الأعمال التي قام بها الرئيس صدام في بداية توليه الإفراج عن آلاف المعتقلين، وقال كلمة صاحبت هذا الحدث جاء فيها: "إن القانون فوق الجميع، وإن اعتقال الناس دون إعمال القانون لن يحدث ثانية أبد

في 22 سبتمبر 1980 وبعد مناوشات حدودية شن العراق حربا على إيران استمرت ثمانية أعوام، وبعد خمسة أيام من اندلاع الحرب أعلن الرئيس العراقي صدام حسين أن مطالب العراق من الحرب مع إيران هي: الاعتراف بالسيادة العراقية على التراب الوطني العراقي ومياهه النهرية والبحرية، وإنهاء الاحتلال الإيراني لجزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى في الخليج عند مدخل مضيق هرمز، وكف إيران عن التدخل في الشؤون الداخلية للعراق.
وفي 20 أغسطس عام 1988 تم تطبيق وقف إطلاق النار رسميا في الحرب الإيرانية العراقية.
في عام 1981 وبينما كانت الحرب مستعرة بين العراق وإيران، نفذت الطائرات الإسرائيلية هجوما على المفاعل النووي العراقي الواقع بالقرب من بغداد، وحولته إلى مجرد أنقاض خلال ثوان معدودة من القصف، بالرغم من رفع النظام الإسلامي في إيران راية "معاداة الصهيونية". ! ! ! ! ! !
ووسط أزمة اقتصادية حادة يعيشها العراق بسبب الديون التي تراكمت عليه عقب انتهاء الحرب مع إيران، وقيام حكام الكويت بتعمد تخفيض أسعار النفط وضخ كميات أكبر من حصتها من النفط من الحقول النفطية المشتركة بينهما. و رفض الكويت إلغاء ديون الحرب العراقية جاء الرد العراقي في الساعة الثانية صباحا بالتوقيت المحلي الموافق لـ 2 أغسطس 1990 حيث تدفقت القوات العراقية عبر الحدود إلى الكويت وسيطرت على مدينة الكويت العاصمة. وتغلبت القوات العراقية سريعا على القوات الكويتية وفر جابر الأحمد الصباح أمير الكويت إلى السعودية.
وفرضت الأمم المتحدة عقوبات اقتصادية على العراق وأصدر مجلس الأمن عددا من القرارات التي تدين بغداد ، وشكل تحالف دولي شارك فيه أكثر من ثلاثٍ وثلاثون دولة بينها دول عربية وإسلامية واحتشد مئات الآلاف من الجنود في منطقة الخليج. ووضعت الولايات المتحدة خطة عسكرية للحرب بقيادة الجنرال نورمان شوارتسكوف قائد أركان القيادة المركزية الأمريكية.
وفي 17 يناير عام 1991 بدأت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة حرب الخليج والتي أسماها العراق بأم المعارك بهجمات جوية على العراق والكويت. لتنتهي عمليات القتال في 28 فبراير عام 1991 بخروج القوات العراقية من الكويت.
9 إبريل عام 2003 تجتاح القوات الأمريكية والبريطانية العاصمة العراقية بغداد لينهار الحكم الوطني العراقي .
في 22/72003/ يُعلن الأمريكان مقتل نجلي الرئيس صدام حسين ؛ عدي و قصي وحفيده الطفل مصطفى بن قصي ، في معركة شرسة بمدينة الموصل مع شخصين آخرين دامت أكثر من ست ساعات متواصلة. ليقوم المحتلون بالتمثيل بجثامين الشهداء وعرضها على شاشات التلفزة مدة طويلة.
ديسمبر عام 2003 المسئولون الأمريكيون يعلنون اعتقال الرئيس العراقي صدام حسين.
30 يونيو عام 2004 .. تتسلم الحكومة العراقية المُشكلة تحت ظل الاحتلال المسؤولية القانونية عن الرئيس صدام لكنه يظل تحت حراسة الجيش الأمريكي. وتوجه له تهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية. وتعلن أمريكا أنه أسير حرب.
19 أكتوبر 2005 بدء محاكمة الرئيس العراقي صدام حسين عبر محكمة فاقدة للشرعية استنكرتها هيئات حقوق الإنسان العالمية ووصفتها بالمهزلة المُسَيسة وأقام الأمريكيون قضاة من خصوم الرئيس والحكومة الشرعية العراقية ، وطالب الادعاء العام بالحكم عليه بأقصى عقوبة , وأبدى الرئيس صدام حسين في محاكمته صلابة وحكمة أحرجت المحكمة في غالب الأحيان ورفض الانصياع لأوامرهم وظل يردد " الموت للعملاء , الحياة للعراق والله أكبر".
في 5 نوفمبر 2006 وبعد 41 جلسة في قضية الدجيل، أصدرت المحكمة الجنائية العراقية حكما بالإعدام شنقاً حتى الموت، على كلٍ من الرئيس صدام حسين، والسيد عوّاد البندر رئيس محكمة الثورة ، والسيد برزان التكريتي رئيس المخابرات العراقية، والحكم بالسجن مدى الحياة على طه ياسين رمضان نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي.
في يوم 30 ديسمبر من عام 2006 وفي فجر أول أيام عيد الأضحى المبارك عند الساعة السادسة بتوقيت العراق تم تنفيذ جريمة اغتيال الرئيس العراقي صدام حسين شنقا حيث بدا هادئا وظل يردد الشهادتين حتى أفضى إلى بارئه عليه رحمة الله ورضوانه اختاروا يوم الاغتيال ليتوافق حسب التقويم اليهودي مع هزيمة اليهود وانتصار الملك البابلي عليهم، وليتسرب شريط فيديو صور بالهاتف النقال يظهر فيه الحضور وهم يوجهون إليه كلمات نابية وهو يرد "مُقتدى هي هاي المرجلة؟ ليَثْبُتْ أن مقتدى الصدر هو من وضع حبل المشنقة الذي كان مخالفا للموصفات المتعارف عليها حيث وضعوه على الجانب الأيسر من الرقبة بدلا من الخلف وكان طوله 39 قدماً بعدد الصواريخ التي أطلقها العراق على الكيان الصهيوني الإسرائيلي الذي كان مندوبا له ضمن الحضور كما أظهرت صورا أخرى مدي التنكيل الذي لحق به أثناء تنفيذ جريمة الاغتيال وبعدها والدماء التي سالت من جسده وسُمع أيضا ترديده لشعارات ضد المستعمر المحتل وضد الفرس وعملاءهم الخونة والدعاء وكان الختام بالشهادتين و يا له من حُسْنِ ختام . ... الحق أن أبا عدي كان يقودهم إلى منصة الإعدام ً واثقاُ بالله حاسر الرأس مرتفع الهامة متهلل الأسارير مسرع الخطى إلى لقاء رب حليم كريم رحيم وكانوا خلفه ملثمين خائفين يقتلهم الرُعب  ! ! نعم كان يرى ما لا يرون . وكما قال للحارس الأمريكي سأخيفكم في قبري أكثر مما أخفتكم في حياتي .

في 02 نونبر 2015 الساعة 15 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- c est tres B

latifa mjlouini

wakha M.abdlkader konti kassah bzaf walakinih khta hta fmawta o ki 9ol ki fhalom khsna nzwlohom..wach ha9 had kribs..b3da chkon hada o min tsalt 3la larache

في 02 نونبر 2015 الساعة 23 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- امني سابق

سمير القسطالي

هده حقيقتك عندما تضخ السموم في شخص ما ..الله يهديك خرجتي على عياد الله و عليّ وبالك هاد المسكين كتورطو بتاهضرا كبيرة
الدعوة بك الله

في 02 نونبر 2015 الساعة 24 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- مش مرجلة

اصيل

والله يا رفيق ماعاطيت الى عمل المرجلة..شلون نعبرو على الوحدة شكل مو فيروسات تنخر عالمنا العربية
كل التحية للشهم المغرب واسده

في 02 نونبر 2015 الساعة 04 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- توضيح

باحث في العلوم السياسية من الجزائر الخضراء

احي جميع المتدخلين من قبلي
نتمنى بكل حرار أن يتم التفصيل في هذه الفقرة في مقال آخر ونشرها على العرائش انفو وشكرا:

 (...فأحداث الربيع العربي فقعت وفضحت كل المشارب السياسية في الوطن العربي وكشفت نفعيتهم واستهتارهم بالوطنية ببعدها القومي وهرولتهم للتنفذ والتلذذ بمفاخر السلطة وتقديم كل التنازلات من أجل ذلك حفاظا على السلطة والامتيازات.. )

في 02 نونبر 2015 الساعة 57 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- توضيح ثاني

باحث في العلوم السياسية من الجزائر الخضراء

رجاءا التوسع في هذه الفقرة لنستوعب ماذا تقصدون وشكرا:

 (في هذه اللحظة أن يتم التعبيرعن المبدأ برفض كل اشكال التدخل اﻻجنبي ايا كانت اشكاله وتعبيراته في الشؤون العربية ومنها الشان السوري وترى في التدخل العسكري الروسي نسخة دولية عن التدخل اﻻمريكي تحت مبرر مواجهة قوى اﻻرهاب بحيث يبدو أن نتائج التدخلين يكمل بعضة بعضآ )

في 02 نونبر 2015 الساعة 03 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- توضيح ثاني

باحث في العلوم السياسية من الجزائر الخضراء

لا أعرف هل تم قبول التعليق لأن الحاسوب لدي تعطل..المرجو من الادارة تكرار السؤال: المرجو من سيادتكم التوسع في هذه العبارة التي في متن سطوركم لنستوعب ما تقصدون وشكرا:
 (..في هذه اللحظة أن يتم التعبيرعن المبدأ برفض كل اشكال التدخل اﻻجنبي ايا كانت اشكاله وتعبيراته في الشؤون العربية ومنها الشان السوري وترى في التدخل العسكري الروسي نسخة دولية عن التدخل اﻻمريكي تحت مبرر مواجهة قوى اﻻرهاب بحيث يبدو أن نتائج التدخلين يكمل بعضة بعضآ.. )

في 02 نونبر 2015 الساعة 06 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- مضحك

حسن التبري

شاهدت كلامه هدا الامعة الرجعي المتخلف ماكان تكتب كل هدا __ فهدا مشبوه او لا يعلم اين ينتمي..مضحك


في 02 نونبر 2015 الساعة 32 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- الخزي والذل

جابر

هذه هي محصلة النظام المخزني المغربي يفرخ من رحم مخابراته هذا التنظيم الرجعي المقيت للتطبيل له اي للنظام وحاشيته , فالعدالة والتنمية هذه هي تركيبة مختلطة من التشيع و التموهب في المغرب العربي العظيم تحاول ترميم شملها عبر توجهات الاستخبارات المغربية التي لا تتقن الا ملاحقة المناضلين حقا بداخل الوطن..
فيما يخص ابن المتعة الذي يتبن أن تربى في كنف الاصولية المقيتة فالخزي والذل والمهانة
فالشعب المغربي لن تنطلي عليه ادوات الامبريالية وحلفائها

في 02 نونبر 2015 الساعة 04 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- حياك الله رفيقنا الاشم

صقر الاموين

اللهم انصر ابناء واتباع القائد المغوار صدام العرب وأبناء الشعب المغربي الاصيل والمسلمين كافة
وتحية لأبناء الشعب العراقي والفليسطين والسوري الاشم وخاصة صناديد المقاومة العراقية المسلحة
ودايمين ودايم وطنا بيكم

في 03 نونبر 2015 الساعة 05 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- والله أهل المغرب مو نشاز

صهيل الشمري

سيدي صدام:

حتى بالجــــذب ماكتلــــــي راحل ,,
مو حتى السفيـــنة كبل متــــــروح ,,
تصيح لناسها وتحــــــضن الساحل ,,
وحتى الشمس من تروح عالكيــف ,,
...

ماترحل غفل ترحـــــل مراحـــــــل ,,
ومحطات الخلك تصعــــــد قطارات ,,
شجاك أول محطة وصحـــــت نازل

في 03 نونبر 2015 الساعة 08 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- رفيقي لا تنتبه الى العملاء

محمد شاهل

إذا سادت التقوي على القلب ساد الجمال في الطباع والأخلاق
وإذا ساد الجمال في الطباع والأخلاق سادت الألفة في البيت, وإذا سادت الألفة في البيت ساد النظام في الشعب, وإذا ساد النظام الشعب ساد السلام في الأرض.

الله يرحمك سيدي صدام

في 03 نونبر 2015 الساعة 11 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- الى الرجعي المقيت

مالك الانسي

أحي رفاق البعث في القطر المغربي العظيم واوجه كلام الصدق والجهاد والانارة الوضاءة رفيقنا ماركس باكونين تروتسكي ثم بسم الله أقول:

لن يستطيع أي كان أن ينفي أن الشهيد صدام حسين المجيد ليس أسطورة في القيادة التامة والخالصة بإلمام تام بكل أصولها ..
ولن أستطيع أن انفي أنا من جهتي أيضا بالقطع أن هذا الرجل الظاهرة والهدية الثمينة لن يتكرر في حياة العرب ولا يمر في أروقة قياداتهم القادمة وسيضل مكانه شاغرا وشخصيته غائبة. وصوت خطابه الوطني والقومي صامت عن الأجيال القادمة . لا لن انفي ذلك مادام هذا الابن البار من رحم الأمة التي عانت فأنجبته مثل ما أنجبت من سبقه. ولم يحدث أن جاء إليها من قبله أحد سهوا لأنها تعيش أوج وعيها بكامل حسها الوطني والقومي وهي سائرة نحو الانبعاث إلى الماضي المجيد مرغمة ومرغمة أيضا على إنجاب رجال من مقاس وبنفس درجة الشهيد القائد وما فوق. وهو ليس أمرا مستحيلا لان الشهيد القائد مكث كغيره من البشر تسعة اشهر في بطن أمه ولم يكون يختلف عنهم في شيء حتى في الخلق الجسدي إلا باختلاف البصمات لا اكثر ولا اقل لكن للمبادئ والفكر دور في اختلاف مجموع البشر درجات وهي قادرة على صنع هذه الشخصيات بمبادئ وفكر واحد في أي مكان وأي زمان على غرار صنعها للقائد الشهيد صدام حسين المجيد واكثر.
وهنا تشدني الذاكرة بكلمة قالها القائد الشهيد ذات مرة في إجابته خلال حوار صحفي جمعه مع صحفيين اثنين واحد إيطالي والآخر اعتقد فرنسي بعد صد العدوان الثلاثيني عام 1991 بقيادة الولايات المتمردة الأمريكية . حينما طرح أحدهم سؤالا مستفسرا من القائد الشهيد قائلا: كيف استطعت أن تصبح قائدا زعيما وبهذه الحنكة السياسية في القيادة وكيف كسبت قلوب كل هذه الجماهير ؟؟ أجاب القائد الشهيد قائلا : أنا مثلي مثل غيري من القادة العرب لا اختلف معهم إلا في المبادئ والأفكار فأنا اخترت الشعب واحترم إرادته ولي فكر نابع من حقيقة الأمة انتهجه.

هو الذي جعل مني مناضلا مكافحا واخوتي في الاراضي المقدسة رغم الاحتلال الصهيوني الغاشم واستشهاد جل اسرتي رحمك الله.

في 03 نونبر 2015 الساعة 18 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- مقال متحامل

أحمد الغربي

المقال ان فيه كثير من التحامل على عبد الإله كريبص وفيه تصفية حسابات سياسية مع العدالة والتنمية بالعرائش أنا قرأت تدوينة كريبص واعتبرتها عادية تنتقد لاستبداد بعض الحكام العرب ومنهم بعض الرموز التي حكمت دولا عربية

في 03 نونبر 2015 الساعة 22 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- اللعنة على الرجعية والمجد للشهداء

حسام الدين فواخر عراقي مهجر

من تجرأ على النيل من القائد الشهيد صدام ماهو الا مِبوْلة لأسياده كالصهيونية المسيطرة على مقدّرات العالم اليوم ، التي لا تسمح بظهور قائد عربي مسلم ، يحب أن يسير على خطى أجداده من القادة التاريخيين العظماء ، بل تريد القادة العرب والمسلمين مجرّد موظفين صعاليك ، يسهرون على حماية المصالح الصهيونية في بلادهم ، مقابل حفنة من الدولارات ، تماماً كما يُعلف الحمار تمهيداً لتكليفه بمهمة شاقّة . !
الله يرحمك سيدي

في 03 نونبر 2015 الساعة 25 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


26- الى رفيقي ورفاقنا:

سالم نعمان

ان سر عظمة صدام حسين تكمن في ايمانه المطلق بمباديء وقيم العدالة الانسانية، والتي ناضل وضحى من اجلها هدا وفقط يكفي لكي نفخر ف:
الى كل الذين وقفوا في الدفاع عن ابى الشهداء ورفاقه ...الى دروع الدفاع عن العروبة سيوف الحق ابناء وطننا الكبير...الى الماجدات والاماجدالصامدين في سجون الاحتلال البغيض ...الى كل اعداء الحروب والاستعباد ومناهضي الامبريالية والصهيونية
الى بعث التضحيات والامجاد ...
الى كل الثوار في العالم ...

لكم من الف تحية

في 03 نونبر 2015 الساعة 34 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


27- الى ابن العلقمي

اروى

الشهيد القائد صدام حسين:
إن أحفاد ابن العلقمي من الخونة والمتآمرين هم مصيبة المصائب في هذه الأمة ، وهم سبب كل بلوى وكل هزيمة فيها ، وعبر بوابة أحقادهم وعمالاتهم دخل كل الغزاة والطامعين والمحتلين إلى أوطاننا ...
وبالتالي ، فلا عزّ ، ولا نصر ، ولا منعة لهذه الأمة ، إلا بتنظيف البلاد من رجسهم وأحقادهم وخياناتهم ...

وابن العلقمي هو سلم مفاتح بغداد لهولاكو

في 03 نونبر 2015 الساعة 38 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


28- الى السادة المعلقين والى الاخ مازن

مديرالتحرير

الرجاء التزام مبادئ الحوار البناء والتعبير عن الموقف دون تشنج او قصد الايذاء للاخرين والتعرض لهم بالاوصاف او النعوت المسيئة نحتفظ لحقنا التنبيه بذلك وعدم نشر الردود واترجى من اخ خالد ان يعيد ارسال التعليق نرحب بك متابعا واخا لنا ونترجاك محو العبارات المسيئة التي نتحفظ في نشرها اما العلومات والافكارب مرحب بها وبك سيدي الفاضل مازن

في 03 نونبر 2015 الساعة 51 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


29- الـى صـدام حـسـيـن

نـاصر الـبنا

صدام هل في الدهر من عمـلاقِ
سنراه مثلـك طيـب الاعـراق
أم أن هذا الدهر أقسـم جهـرة
ان ليس مثلك فيـه دون شقـاق

زمـنٌ تَطـاولُـه إذا ساويـتَـه
ساويت هامتـه بتحـت السـاق
بل انت فلتة دهرنا فيمـا مضـى
وتظـل فلتتـه علـى الاطـلاق

ماذا تسطر عنك أشعار الـورى
فتمام وصفك صار غيـر مطـاق
لو أن أشجار الثـرى اقلامهـم ومدادهـم كالهائـج الـرقـراق

لم يبلغوا معشار مـا قـد نلتـه
في الدهر من فخـرِ وعـزِ راق
فلقد أقمتَ مـن الإبـاء معالمـاَ
وركبت نحو المجد فـوق بـراق

وتجمعت فيـك المفاخـر كلهـا
مثل اجتماع الشهب في الآفـاق
وأعدتَ شعباً من رفات جسومـه
فارتـد للعليـا بشـوق عنـاق

لم ترض من قومٍ وانت كبيرهـم
الا البلوغ الـى السهـى بمـراق
تأوي بني الإسلام من عرْبٍ ومن
عجـمٍ وتلقاهـم بكـل وفــاق

والناس عنـدك أخـوة واحبـة
في شامهم وخليجهـم وعـراق
لـم تلقـك الايـام إلا حـامـلاً
همْـاً يصيـب الشُـمّ بالإزهـاق

وعبستَ في وجه الحوادث مالئـاً
افواه قومك من سنـا الإبـراق
وشققت أرجـاء البـلاد منقبـاً
عن درها المكنون في الأعمـاق

وجعلتهم فـي عالـم متوحـشٍ
كالأسد فـي فتـكٍ بحـال تـلاق
بلّغتهـم نحـو التقـدم موضعـاً
تكبو الريـاح امامهـم بسبـاق

وأحلتَ بغـداداَ علـى أعدائهـا
بحراً فما نالوا سـوى الإغـراق ومحوتهم من قبل فيهـا مثلمـا
يُمحى الدجى بفوالـق الاشـراق

صرَخَت بصوتٍ يفزع الموتى به
أرواحهـم لجسومهـم بـطـلاق
مابال قومك يا سليل المجـد يـا
حراً بعصر خوافـض الاعنـاق

مابال قومك يا حسـام شجاعـةٍ
مـا منـه إن يستلـه مـن واقِ
مابالهـم جمّعتـهـم فتفـرقـوا وتطـايـروا كتطـايـر الاوارق

قد كنت أحكمت الوثاق لحفظهـم
واليوم قد اضحوا بغيـر وثـاق
عبث العدو بهم وأضعف عزمهم
فيُرون في خَـوَرٍ وفـي إرهـاق

بالأمس كان القوم مصدر رهبـةٍ
واليـوم لـلأعـداء كـالأبـواق
كانـوا كأمـلاكٍ بصـف واحـدٍ
والآن كالأغنـام فـي الأسـواق

أسفي عليك وهبت نفسك للردى
من أجـل أهـل خيانـةٍ ونفـاق
من بعد ما سيّرتهـم لشموخهـم
قد سيـروك اليـوم للمشنـاق ! !

علّمتهم معنى الإباء فما ارتضوا
إلا مـرار الــذل والإمــلاق
تركوك انت وانت حارس عزهـم
ومضوا الـى الإذلال كالعشـاق
أ فٍ لهـم قـومٌ كـأن عقولهـم

خُتمت مـدى الايـام بالإغـلاق
لاضير ياصـدام شنقـك رفعـةٌ
وشهادة تُرجـى مـن الخـلاق
لم تمض رغم لقاء حتفك منهمو
فهمو الذين مضوا وانت  ( بضميرنا  ) الباقي

تأريخهم في الوحل مثل وجوههم
ومقام شخصك فوق سبع طبـاق
لم نأسَ من شنقٍ فشنقك عـزةٌ
لكنمـا مـن لوعـةٍ وفــراق
حتى وإن خُتمت حياتـك بالعـلا

حتمـاً تسيـل مدامـع الاحـداق


في 03 نونبر 2015 الساعة 46 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


30- وينك صدام

حاتم حوراني

أين الرُجوله يآ صدآم العَرب
سوريآ تَنزِف يآ مجيد الأمه
العَرب يُبتآعون كَسلعِه أمريكيِه يآ رَمز النَخوه
لولآ حُرمة الأسلآم لوضعت لنفسِي عِيد بعد الصيآم فقط
أمآ العيد الأكبر فهو عيد الرُجوله وخيبِة العرب
نَبكيك يآ مَجد الأمه
تَحتآج الشُعوب للأسود فِي أعيآدهآ لآ للخرآف
نَبكيك يآ صدآم العَرب الله يرحمك

في 03 نونبر 2015 الساعة 48 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


31- صدام خالد والموت للانجاس

زهام الزهام

خافوه حيا وسيخافونة شهيدا
الشعب العربي لن يبكي صدام حسين
لان الامم الحية لا تبكي شهدائها
بل تزفهم الى مثواهم الاخير
وتسطر اسمائهم بأحرف من نور
لان هؤلاء قدموا ارواحهم فداء لها ولقضاياها العادلة
الم يقل انه يقدم نفسة فداء لهذة الامة
فالرجل لم يهرب من المواجهة
وظل يقاوم في عرينة حتى اللحظة الاخيرة

في 03 نونبر 2015 الساعة 50 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


32- رحمك الله

ويصال

رحمـَك اللـَه صـدام حسين , ابو عدي ...وماأعتقد او اتخيل بيـوم يجي حآكم او زعيم عربـي مثـلك..اسطوره لم ولن تتكرر ! !

في 03 نونبر 2015 الساعة 51 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


33- صدام حسين ..ستبقى رمزا في سجل الخالدين

سليمان قاسم

ربما لن تكفي الكلمات التي سأخطها اليوم في الذكرى التاسعة لاستشهاد البطل "صدام حسين" فروحه الطاهرة التي انتقلت إلى بارئها. فقد سلمته حينها القوات الأمريكية للشيعة الذين توهموا أنهم سيقتلون في قلوبنا اسم البطل الرمز لكن هيهات فقد بقي راسخا في قلب كل من له نخوة عربية...
"صدام حسين" أصبح رمزا من رموز البطولات على مدى التاريخ وسيبقى كل الأحرار الذين يدافعون عن مبادئهم مخلدين لذكرى بطل عزيز سيبقى التاريخ يذكره، هذا الرمز عندما دس كل حكام العرب رؤوسهم في الرمال كالنعام كان أول من رفع راية العزة والإباء ضد المحتل الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية ليقصف بذلك "تل أبيب" بالصواريخ...
فالشهيد البطل قال كلاما مازال يزلزل كيان بني صهيون لحد الساعة . (القضية الفلسطينية هي قضية العرب جميعا، ومن يفرط فيها كمن يفرط في شرفه وعرضه، لقد حاولوا معي كثيرا، بعثوا إليٌ برسائل عبر قيادات وشخصيات عربية ودولية، قالوا: فقط نريد منك كلمة، ولا نريد اتفاقا الآن.. كانوا يريدون مني أن أبدي الاستعداد للاعتراف بدولتهم المزعومة "الكيان الصهيوني الغاشم" لكنني رفضت بكل قوة، رغم أنهم قالوا لي إن الاعتراف بالكيان الصهيوني يعني انتهاء الحصار وعودة العلاقات إلي طبيعتها مع الولايات المتحدة.. لكنني أدرك أن من يفرط في التراب والأرض سيفرط في كل شيء: شرفه وكرامته ولن تكون لديه بعد ذلك أية خطوط حمراء إنه مسلسل مقيت يحتاج فقط إلي البداية ثم يستمر طريق التنازلات بلا نهاية )...
الشهيد البطل "صدام حسين" ترك خلفه إرثا ولد محبة ووفاء للمبادئ التي فداها بروحه الطاهرة، وقدم درسا بليغا في نكران الذات والعزة والشموخ وكل ذلك أصبح زادا وعونا لكل من مشى على درب المطالبة بالحرية في سبيل العيش بسلام...
تمر السنين على الوطن العربي لكن برحيل "صدام حسين" تغيرت الخارطة السياسية فقد هزت أركان مصر قلب الأمة العربية وظهر عرابو ما يسمى بالربيع العربي الذين أرادوا تدمير الأمة العربية وظهور دويلات أمثال قطر لتسوق المشروع الأمريكي تحت ما يسمى تحرير الشعوب من الحكام والديكتاتوريات...

الشهيد "صدام حسين" الراحل كان سدا منيعا، فهو الوحيد الذي تحدى أمريكا وإسرائيل... فقد أراد أن يعطي درسا للعرب بان الرجولة لا تشرى ولا تباع، فعلم أن التحدي لن يضعف من قيمته، فوقف كالجبال الراسيات في وجه أعداءه سواء من الأمريكان أو الحكام العرب الخانعين تحت رحمة الصهاينة فكان مصيرهم إما الموت أو الرحيل إلى غير رجعة وسيذهبون إلى مزبلة التاريخ...

في 03 نونبر 2015 الساعة 56 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


34- زائر

سعيد

بارك الله فيك اخي كاتب المقال
صدام حسين كان كالجبال الراسيات كالصقور الجارحات كالاسود الازرات لا يخشى في الحق لومة لائم مؤمن بالله و بقدره يحب فلسطين بل يعشقها حتى النخاع عاش مجيدا و مات شهيدا. عاشت فلسطين حرة من النهر الى البحر و ليخسـأ الخاسئون.

في 03 نونبر 2015 الساعة 57 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


35- ناشطة سياسية

خضراء

لن يمت صـدام حسيــن ، بل ماتت الضمــائـر و المبــادئ العــربية و الأسلاميــة.
والخزي والذل للرجعية حليفة الاستعمار والصهيونية و الطائفية الحاقدة

في 03 نونبر 2015 الساعة 00 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


36- سلام الى سيد شهداء المقاومة

ابو عمر العجيلي

سلاما الى سيد شهداء المقاومة العراقية الباسلة ورمز الصمود والتحدي سلام على شهيد الحج الاكبر من قال للطاغوت لا متحديا اعتى الامم فسلام عليك يوم استشهدت و\يوم تبعث حيا وهنيئا لك الجنة في مقعد صدق عند مليك مقتدر وجزاك الله عنا وعن العروبة والاسلام خير الجزاء لانك وعدت فصدفت ونذرت نفسك فداا للوطن والامة

في 03 نونبر 2015 الساعة 02 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


37- واصداماه

حنا الناصري

استشهد الراعي فتبددت الرعية ونحرت رقاب العراقين باسم الديمقراطية وكلاب الامبريالية من الجرذ الجبناء نصبوا علينا زعماء واصداماه واصداماه.

في 03 نونبر 2015 الساعة 03 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


38- لله على أيا العراق

قصي

وين كان العراقيين أيام صدام ووين أصبحوا اليوم
اليوم قحاب العراق في كل مراقص العراق بصراحه أما أيام صدام من هو ذي كان يقدر يتكلم على إي عراقي ولا يتعدى عليه لكن هكذا العرب من يعزهم أذلوه ومن يذلهم يعزوه

في 03 نونبر 2015 الساعة 04 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


39- فتاك

مجدة ثقفي المبارك

السلام وعليكم
آلله وآخييرا آحد جآب ششيٌء عن صدآممم
صدآمم رجل لآيعرف آلآ آلشمووخخ <ع قولة شمر
وع قولة بنته {شيفيد عندك وطن وصدام ماعندك
هل بقى بعدك اوطانٌ ورجال} <آنششهد
رحمك آلله يَ فقيد آلآمه
,,,
مو غريب عليك هآلآبداع وآلآفكآر آلخنفشآريه
جد جد مجهوود فتآك وآختيآركك للصور ووآلكلآمم خطييير زين كل كلمه يقولهآ بآين آنه رججآل سيد آلرججآل
سلمت يَ شيخخ وسلم لنآ آفكآرك يَ آلغآلي
يعطيك آلف عآفيه وآسستمر في إبدآعكك ~

في 03 نونبر 2015 الساعة 33 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


40- رحم الله وتسلم لنا اخوي

عين شمس خلد

رحم الله القائد الشهيد شهيد النهرين شهيد العيد ابا عدي الرئيس صدام حسين اريد ان اذكر الجميع بانه اذا تم اعدام صام في صبيحة عيد الاضحى المبارك فذلك لانه تم اعدام الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه في صبيحة عيد الاضحى المبارك في بيته وارجعو لكتب التاريخ فالاختبار كان له سبب بتحديد نفس الوقت بالطبع ليس نفس التاريخ رحم الله مختار العراق صدام وشاؤا ام ابو ستبقى البطل القومي في نهاية قرن وبداية قرن وللابد من اعدم صدام قتلة الاطفال قرود سود مسلوخة جلودها حالة العراق اوتار انقطعت عن عوده ابطال العراق اسود وفهود عالية روسها الحالة غيوم سود برقها سابقيتها رعودها

في 03 نونبر 2015 الساعة 39 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


41- رحم الله اسد العرب والعز

ام نائلة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قالها البطل
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله
قال صلى الله عليه وسلم  ( من كان اخر كلامه من الدنيا لا اله الا الله دخل الجنه )..

لا تأسفن على غدر الزمان لطالما
رقصت على جثث االأسود الكلاب
لا تحسبن برقصها تعلوا على أسيادها
فالأسد أسد والكلاب كلاب
تبقى الأسود مخيفة في أسرها
حتى وإن نبحت عليها الكلاب .

جزاك الله خير اخي ....الشهيد صدام حسين رمزنا العربي الشامخ رحمه الله

في 03 نونبر 2015 الساعة 43 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


42- اللهم ارحم القائد صدام حسين

فاطمة المسعودي

اللهم أنت تعلم ما نعلن وما نخفي
اللهم أنت تعلم ما بأنفسنا أكثر منا
اللهم إرحم عبدك الفقير صدام حسين المجيد
اللهم وأدخله مدخلاً حسناً
اللهم إغفر له وأرحمه وعافه وأعف عنه
وأكرم نزله ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد
ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
اللهم جازه بالحسنات إحساناً وبالسيئات عفواً منك وغفرانا
يا غفور يا رحيم
اللهم أبدله بيتاً خيراً من بيته
وأهلاً خير من أهله
وزوجاً خير من زوجه
اللهم ولا تدع له ذنباً إلا غفرته
وإجمعنا به وبرسولك محمد صلى الله عليه وسلم بالفردوس الأعلى
اللهم لا تفضحه يوم تظهر فضائح العباد
وأستر عليه يا ستار
اللهم وتقبله شهيداً طاهراً
اللهم أتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا
وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب
ربنا واغفر لنا ولوالدينا
وللمسلمين والمسلمات
والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين
ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا
ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين قبلنا
ربنا ولا تحملنا مالا طاقة لنا به
واعف عنا وإغفر لنا وارحمنا
أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين
اللهم آمين آمين آمين
وصلى الله وسلم على محمد
وآخر دعوانا أنا الحمد لله رب العالمين

في 03 نونبر 2015 الساعة 50 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


43- من العوجة الى الرجعية العربية

حسن البياتي

من العوجة، مسقط رأس رئيسنا الراحل الشهيد صدام حسين، قاهر المجوس ونخبة وطنية من قيادتنا  (برزان ابراهيم وعجمي برع الخطاب ) وشهداء آخرين قادوا معارك ضد أيران وأمريكا..
المليشيات التي جاءت لتحرر قامت بحرق منازل لمواطننين ابرياء كل جريمتهم انهم ينتمون لعشيرة الرئيس الشهيد.. وكل جريمتهم أنهم رفضوا الأنصياع والخضوع لأيران وعصاباتها وأحزابها في العراق..
ماذا نسمي هذا السلوك؟
سلوك جيش جاء يحرر مدينة أم سلوك أنتقامي من مليشيات حاقدة طائفية أخذت الشور من أيران..
ماذا ظنت هذه المليشيات وهي تحرق منازل ناس نزحوا منها قسراً.. هل سيخضعون ويكونون أتباع لدى عصابات المنطقة الخضراء...؟
نسوا أن صدام حسين ضحى بولديه وحفيد بعمر الورد، ولم يستسلم وظلت ابتسامته تعلو وجهه حتى وهو يشنق، بطلاً تأريخياً الى قيام الساعة..
هذه هي أيران التي حاربناها 8 سنوات لأننا كنا نعلم عندما تجتاح قرية عراقية ستحرقها وتنتهك كل الأعراف والقيم فيها..
حقد تأريخي لن يشفى منها أيران الى أن يقرّ الله قراره ويأتي بيوم الحساب والجزاء..
أحرقوا بيوت في العوجة..
وأحرقوا مساجد فيها..
وأحرقوا هدموا منازل في كل مدينة رفضت أن تكون جزء من مشروعهم المدمر للعراق..
نقول : بيوتنا، أولادنا  (فدوة ) للعراق.. عندما نحرره من الأحتلال الصفوي، سنعيد البيوت والأثاث والكرامة التي هدرت تهدر منذ 13 سنة..
الرحمة لكل شهيد عراقي سقط ظلما وغدرا على يد عصابات الأحتلالي الأمريكي والآيراني..
ويبقى العراق حرا عربياً وأن أبى المجوس الفرس.. لعنة الله على خمينهم وخامنئهم..
القوات الأميركية عندما دخلت العوجة اليوم، وشاهدت اثار الدمار الذي لحق بالعوجة، جنّ جنوهم، وأمروا بتجريد المليشيات من سلاحهم..
فقد رؤا بأم أعيننهم وحشية وهمجية من تسلم مصير العراق منهم..
لعنة الله على أمريكا ومن تحالف معها..

في 03 نونبر 2015 الساعة 00 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


44- صدام القلعة الحصينة

شامل الدرسي

تحية الى مناضلنا البديع الذي نتابع انتاجاته السياسية الوطنية باستمرار وكل الرفاق بالغربي الاقصى العضيم مجد الحضارة والنخوة والعز وقلعة العرب الحصينة
...ما كتبته هو عين الصواب وبتحليل منطقي كامل ولو يحز في داخلنا ان نعترف بالحقيقة او نكتب عنها....
اما الجرذي او بالاحرى الفئران المتطاولة ...فهم بالتأكيد\ مجوس او سماسرة فارس و مرتزق...ان كنت قد صدقت باعلام امريكا المبتذل الكاذب فلانك حاقد ووضيع وابله ئ....... كلمة اخيرة ان اي وطن محتل ستكون نتيجته الحتمية العودة الى اهله محررا ومعززا لكي يبني ما حطمه الغزاة الدمويين المحتلين ...وفيتنام وكوريا والصين واليابان والمانيا وغيرها من البلدان خير دليل على مانقول ...وخير شاهد هو تدمير العراق على يد المغول والنغول الفرس في عهد التتر الدموي فأعيد شعب العراق بناء وطنه من جديد حتى جاء البعث والقائد صدام فبنيت نهضة كبرى وحضارة مكملة لحضارات اور وسومر وبابل واشور والعباسيين. وغدا لناظره قريب


في 03 نونبر 2015 الساعة 13 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


45- صدام دايما قائد

حكيمة الشارف

اللهم ارحم صدام وانصر الاهل في العراق وسورية وفليسطين

في 03 نونبر 2015 الساعة 15 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


46- العار للخونة

ابراهيم القيسي

لا اعرف من هو كريبص هدا لكن شهاذة الرفيق المجاهد في قطرنا العظيم المغرب نثق ونعلم جيدا مواقفه البطولية واقول:
يا اذناب و عبيد الفرس المجوس النجوس ,اسئلكم بالله , هل انتم مرتاحين على الخراب الذي حل بالعراق و الدمار و قتل على الهوية و انتشار الطائفية البغيضة التي جاء بها المحتل و شجعتها ايران الشر , اين الامن و الامان في زمن يحكمه الكيشوانية و ارذال البشر, اذا كان كل هذا يرضيكم فلا غرابة في ما تقولون لأنكم من نفس جنس المجوس النجوس عليكم ما تستحقونه من لعنة الله و التأريخ .
رحم الله الشهيد البطل صدام حسين المجيد الذي جرع السم الهاري المقبور حميني الدجال عليه لعنة الله و مرغ انف الفرس في التراب طيلة الثمان سنوات . عاش العراق , عاش الرئيس الراحل صدام حسين المجيد قاهر الفرس المجوس و الصهاينة الانذال و الامريكا الوغدة .و العار لخونة العراق .


في 03 نونبر 2015 الساعة 22 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


47- رحمك الله صدام البعث

علي الصبار


أكاد أجزم بل عندي علم اليقين أن لسان حال الحكام العرب يتمنون عودته وأنهم لم يخونوه ويجعلوا أيديهم في يد أمريكا والغرب.فبه رحمه الله سد منيع من تدخل إيران الصفوية في المنطقة وهو من اسمه صدام... صدام قوي منع إيران من اجتيازه.


في 03 نونبر 2015 الساعة 29 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


48- رحمك الله حبيبي صدام

جلنار ام وسام

في العراق الجديد صار الجاهل عالما بشهادة مزورة، والشرطي قائدا بتزكية حزبية، واللص وزيرا بوحي أجنبي، والأجنبي نائبا في البرلمان، والمجرم قاضيا، والغريب مواطنا، والمواطن غريبا، وأصبح العبد سيدا، والسيد عبدا، وتحول رجال الدين إلى أبالسة ينافسون إبليس مهنته ومهمته ومهارته، إنه العراق الجديد، جديدا بمفاهيمه ومقاييسه ونخبه الجديدة.
فهل يلام الشاعر احمد مطر وهو يسخط عن وطنه" تف على هذا الوطن وألف تف"؟
خلاصة القول أيها الشهيد البطل: عراق اليوم لا قيمة له البته وعلى كل الصعد ! إنه عبارة عن وطن منوم وشعب مكبسل !
هذه هي الحقيقة أيها الشهيد البطل، بموتك إنتهى العراق، وشُلت الأمة من المحيط الى الخليج العربي والله يعلم كم سنة ضوئية تحتاج لتنهض من سباتها.
ألا لعنة الله كل من كانت له يد طويلة أو قصيرة، علنا أو سرا، فعلا او نية، عملا أو قولا، فيما وصل إليه العراق اليوم.

في 03 نونبر 2015 الساعة 44 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


49- البطل صدام

سليمان

رحمك الله يا من أخرست الرافضة وأمريكا وأذنابهم ، من بعدك نبحت الكلاب ..
اللهم أعز الإسلام بأشباه أباعدي ..

في 03 نونبر 2015 الساعة 54 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


50- قاهر المجوس والصهيونية ...

زياد هاشم

والله لن تنجب النساء بطل وشهم وقيادي ورجل عن مليون رجل رحمت الله عليك يا قاهر المجوس وامريكا واذنابها الله يرحمك ويدخلك جنانه يارب العالمين الى نامت اعين الجبناء غدروا فيك يا ابى عدي ووقفوا ضدك مع الغرب وامريكا لانهم يعرفون من هو صدام

في 03 نونبر 2015 الساعة 00 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


51- المهانة للخونة

ابو نضال التكريتي

صدام يا من أذليت خمينيهم ، رحمك الله وأدخلك فسيح جناته، ولن تلتقيه أبدا ـ فبإذن الله هو من أهل النار وأنت من أهل الجنة.
أنتحروا يا فرس ولا عزاء لكم بعد رؤية هذه صورة المجاهدة من المغرب الاقصى العزيز فبكل ادواتكم وحقدكم واعلامكم لم يتغير موقف العرب
شيء .

عاشت امتنا العربية المجيدة
الرحمة والمغفرة والمجد لشهيد الحج الاكبر ابو الليثين
الخزي والمهانة لكل من يتطاول على سيد الشهداء
عاشت فليسطين حرة عربية من البحر الى النهر
الذل والمهانة لكل عميل حقير مندس
النصر للشعبنا السوري البطل على الطائفية عملاء الصهيونية الشرقية والغربية

في 03 نونبر 2015 الساعة 16 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


52- الله يرحمك ياعاشق فلسطين

شهاب

رحم الله صدام حسين
والله لم نسمع للصفويين حساً الا بعد ان قتل رحمه الله وتقبله مع الشهداء
الحين بيجونك بني رفض بيلعنونه ويسبونه فسبحان من كانت سيرته مرعبة لهم حيا وميتا

في 03 نونبر 2015 الساعة 34 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


53- والله لا الالوكم ياصدام الشهيد

عبدالله المسيري

رغم ان صدام قصف بلادي السعودية بصواريخ السكود لكنه قصف اسرائيل كدالك
الله يرحم صدام برغم انه اساء لنا كسعودين الا ان يوم نحر الاضحيه وقفت على اضحيتي و من معي في لحظه وجوم و غصه على الرجال اقسم اني ارى ترقرق عيون الرجال دمعا على ابو الليثين ، كان احدهم يقف و يذكرنا بابن جرهم عندما ضحى به الحجاج عندها شعرت بخسة المذهب الاثني عشر الشيعي ، و السياسه لا ترحم دين و لا بشر هكذا هي قذره .

في 03 نونبر 2015 الساعة 41 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


54- والله ما نختلف

محمد الصباح الخفاجي

الى الاخت ويصال من السعودية والى السيد عبد القادر العفسي اخونا من المملكة المغربية الطاهرة فأنا ككويتي اقول:
يكفيه شرفا انه اشد وأقوى من وقف في وجه الفرس حتى أذلهم وأركعهم
هذه ميزة صدام الوحيدة وهي أنه كان حائطا صلبا في وجه الأطماع الفارسية/الشيعية في المنطقة العربية و لكن لا تنس أن صدام لم يقف في وجه ايران و مطامعها حبا في العرب وعلى الأخص عرب الخليج أو البدو البحارة كما كان النظام البعثي العراقي سابقا يصف عرب الخليج ولكن من أجل جعل العراق أكبر قوة عسكرية في منطقة الشرق الأوسط و مجابهة العدو التاريخي لبلاد الرافدين  (الفرس ) و أطماعهم في الهيمنة العسكرية هم أيضا وخصوصا أنهم يشتركون مع العراق على حدود برية طويلة و مختلف عليها في بعض المناطق.
و بالرغم من وجود إيران وتوتر علاقتها مع العراق ونظامه الحاكم إلا أن هذا لم يمنع رغبات صدام التوسعية فقام بعمله الغير حكيم في احتلال الكويت و دخلت قواته مدينة الخفجي السعودية ولولا مجيء أمريكا وقوات الحلفاء لحماية مصالحهم النفطية في المنطقة لتوغلت قوات صدام لباقي مناطق المملكة و استولى على النفط و اسقط النظام السعودي و لمارس الجيش العراقي صنوف البطش والقتل والتنكيل بالشعب السعودي كما فعلوا في الكويت.
نعم , كان صدام حسين سلاحا مرعبا في وجه الإيرانيين الفرس والشيعة بشكل عام ولكن للأسف وأكررها للأسف أنه لم يرع حق الجيرة والعروبة التي كان يتظاهر بالإيمان بها و غزا الكويت وكان مصدر تهديد حقيقي للمملكة وباقي دول الخليج , لذا غزو الأمريكان للعراق سنة 2003 و اسقاطهم لصدام و قيام الشيعة بقتله بطريقة طائفية فجة و ان كانت قد احزنتنا إلا أن ذلك لا يجب أن يجعلنا نتعامى عن حقيقة مواقف نظام صدام حسين تجاه المملكة والتي كانت متوترة وعدائية.

في 03 نونبر 2015 الساعة 47 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


55- كنت فظا

ياسن

السيد عبد القادر لقد كنت فظا كثيرا ولم اجد ما اصف الموضوع بأي كلمة ..
والحقيقية في المقابل ماكان على الاستاذ الفاضل ان يصف الشهيد صدام حسين بالمجنون..
على كل حال اتمنى ان يطيب القلب وتتحدد فيكم التأزر لاننا ابناء بلد واحد ومدينة واحدة وهي العرائش الطيبة

في 03 نونبر 2015 الساعة 10 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


56- زائر

سيدي احمد ولد المرابط الشنقيطي

سؤالي لماذا يحتفل حزب العدالة والتنمية المغربي بالفوز الذي حققه حزب العدالة التركي ؟
هل حزب العدالة بالمغرب لديه انفصام؟
أضن أن من خرج من رحم المخزن لا يعلم من الاستقلالية والوضوح في قضايا الامة الا بيت هين هزيل.
والسلام

في 03 نونبر 2015 الساعة 28 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


57- شهيد الحج الاكبر

محمد الدرق

ممسكا بالقرآن الكريم ورافضا وضع قناع على رأسه اقتيد الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين إلى المشنقة قبل شروق شمس يوم السبت 10/12/1427 هـ الموافق30/12/2006 م . ليوضع حد لحياة الرئيس العراقي بعد 55 يوما على صدور حكم الإعدام بحقه في محكمة شكك الكثيرون من الحقوقيين في نزاهتها.
في عيد الأضحى تم اعدام صدام حسين بأيدِ عراقية وبتخطيط امريكي ضاربا عرض الحائط بكل مشاعر المسلمين، مما قلب بهجة العيد الى عزاء لدى الكثير من ابناء الشعوب العربية.
فرحم الله أبا عدي ... فقد شهد كل العالم اقباله على الموت باسماً مقبلٍ غير مدبر.

في 03 نونبر 2015 الساعة 38 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


58- الله اكبر الله واكبر والعزة لله

حسن يوسف


اننا اذ نذكر بكل ذلك فلاننا نريد اعادة القول بان دعمنا للرئيس صدام حسين ،وقيادته للعراق، انما ينطلق من هذه المفاهيم الوطنية السائدة والمعروفة ، خصوصا وان من اسقطه هو الاستعمار الامريكي والصهيونية العالمية، كما تاكد واصبح واضحا. اننا لا ننشأ قاعدة جديدة بل نفعل ما فعله احرار الشعوب الاخرى قبلنا ، لذلك نعد من تخلى ، من الوطنيين ، عن قيادة الرئيس منحرفا عن الخط السليم ، وواقعا تحت تاثير التناقضات الثانوية، في وقت نواجه فيه تناقضا رئيسيا هو الاخطر في كل تاريخنا الوطني والقومي والديني. وتزداد غرابه وتخريبية هذا الموقف اذا تذكرنا ان من يقود حرب التحرير هو البعث ، وان من خطط لها ووفر مستلزمات اشتراك كل عراقي فيها هو الرئيس صدام حسين . وكان ممكنا ان نتفهم قبول البعض بنتائج الغزو ، ومنها اسقاط النظام الوطني ، لو ان قيادته والحزب الذي كان يقوده قد تلاشيا ولم يعد لهما وجود ، عندها يكون من الطبيعي ان يطرح بديل اخر ، اما ان تكون قيادة المقاومة هي نفسها قيادة السلطة الوطنية التي اسقطها الغزو ، فان ذلك يطرح الكثير من علامات الاستفهام حول دوافع موقف هذا البعض ، ويجعله موضوعيا ، وبغض النظر عن النوايا ، في صف من يخدمون الاحتلال، على الاقل بتشكيكهم بشرعية القيادة العراقية، والذي يعد اهم اهداف قوات الاحتلال بعد وقوعه.

اليوم وعراقنا يقترب بسرعة مذهلة من التحرير ، علينا ان نقف الموقف الذي تفرضه الوطنية وتعاليم الدين ، وتقاليد القبيلة والزامات الاخلاق ، واخيرا وليس اخرا ، ما حققه صدام حسين لشعب العراق والامة العربية، من مكاسب معنوية ومادية ،اجبرت الاعداء التقليديين للعرب والمسلمين ان ينظموا حملات حربية ضخمة ،للتخلص من رمز عزة العرب واول قائد في العصور الحديثة يحقق للعرب ما حرموا منه منذ انحطت الدولة العباسية ، وهو بناء دولة عظمى اقليميا ، ومؤثرة دوليا ، الى الحد الذي فجر الصراع الاعقد والاخطر في التاريخ العربي الاسلامي . نعم ان من مفاخر صدام حسين هي انه نجح في بناء انموذج مشرق ومشرف للنهضة العربية الحديثة ، ولذلك اصبح بنظر الغرب الاستعماري هدفا يجب تدميره قبل ان ينجح في تحقيق الوحدة العربية ، عبر جاذبية الانموذج القائم على تحقيق المنجزات الضخمة وليس الشعارات فقط .

هل يحق لاي عربي وعراقي ان لا يقف اجلالا واحتراما لصدام حسين في يوم ميلاده المجيد، بعد ان حقق كل هذه المفاخر واخرها تنظيمه لاعظم مقاومة مسلحة في التاريخ؟ نعم نحن نتحدى كل اشرار العالم باسم صدام حسين، ونرفع رؤوسنا عاليا بفضل انجازات صدام حسين، ونعلن هويتنا بكل اعتزاز، سائرين على درب البطولة الذي بناه صدام حسين، سواء في السلطة او بعد الاسر. ان شعبا لديه قائد يضحي بولديه وحفيده وعائلته والسلطة، ويتعرض للتعذيب والموت من اجل العراق والمبادئ، هو شعب حي وخلاق، ولذلك لم تستطع امريكا ،بكل جبروتها ووحشيتها، ان تهزمه، بل انه يهزم امريكا الان ويذيقها المر الذي اطعمته له في سجون ابو غريب وغيره .
رحم الله الشهيد

عاش البعث اعظم رايات العرب ، وهو يحمي هويتهم القومية، وعرضهم وارضهم المقدسة .
العار كل العار لامريكا وكل الاستعماريين .
الخزي واللعنة على الخونة والمتعاونين مع الاحتلال .
عاش العراق حرا عربيا ...عربيا .
عاشت فلسطين حرة عربية من النهر الى البحر .
الله اكبر والنصر او النصر .

في 04 نونبر 2015 الساعة 09 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


59- كنت قويا جدا كان عليك تجاوز كريبص

حكيم

ف:
الصمت عـن جـاهـل أو أحمـق شـرف ...
وفيـه أيضـا لصـون العـرض اصـلاح ...
أمـا تـرى الأسـد تخشـى وهـي صـامتـة...
والكـلب يـرمـى لعمـري وهـو نبـاح ..
ورحم الله صدام

في 04 نونبر 2015 الساعة 13 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


60- التاريخ حي لا يموت

التميمي

لتاريخ سوف يحكم  ( الشهيد القائد المُجاهد البطل صدام حسين ) رحمه الله وليس عليه ,أما (الأمريكان ) وأذنابهم وعبيدهم من أصحاب الوجوه الكالحه السوداء المُظلمه كقطع الليل المُظلم التي تدل صفاحاتها على غضب ألله عليها ,فهذه الوجوه ذات الملامح اليهوديه الواضحه سيُلحق بها الخزي والعار ولعنة الله والتاريخ والأمة والأجيال وهي من أصحاب السعير (وجوه يؤمئذعليهاغبره ترهقها قتره أولئك هم الكفرة الفجره ),فمن أراد أن يعرف معنى هذه الأيه الكريمه فلينظر إلى وجوه أعضاء ما سمي بالمحكمه التي يقف أمامها  (القائدالمجاهدالبطل صدام حسين ) كالطود العظيم شامخاً مُتسلحا (بالقرأن الكريم ) فإنه سيرى وجوهاً حاقده ورؤوساً كأنها طلع الشياطين كالحه مُغبره مُقتره عليها غضب الله ولعنته وأثارجهنم والعياذ بالله , فهؤلاء الدُمى الخبيثه البشعه الذين قبلوا أن يكونوا أداة قذره لمحاكمة بطلاً من أبطال الأمه سيلاقون مصيرهم المحتوم الذي حكمت به عليهم الأمه نكالاً بما فعلوا في  (العراق )وأهله من أهل السنة والجماعه .
 (فالقائدالمُجاهدالبطل صدام حسين ) سيحكم التاريخ له بأنه دفع ثمن إنحيازه لأمته وأنه رفض لها الذل والهوان , وأنه رفض أن يعترف  (با لكيان اليهودي ) في  (فلسطين ) , وانه كان يدعو إلى زواله من الوجود, وانه قادر على إصابته في مقتل عندما زلزله بأربعين صاروخ في عام 1991 .
وسيحكم التاريخ  ( الشهيد القائد المجاهد صدام حسين ) بأنه تبنى  (إنتفاضة الأقصى )من الألف إلى الياء وأنفق على الشهداء والجرحى وعوائلهم بغير حساب ومن غير منة ولاتحميل جميل كما يفعل غيره إن قدم الفتات .
وسيحكُم التاريخ  (لصدام حسين ) بأ نه حافظ على وحدة  (العراق ) مدة خمس وثلاثون عاماً , حيث كان عُملاء الموساد  (البُرازاني والطالباني ) والذين لايُمثلان الشعب الكردستاني المسلم العظيم حماة الإسلام  (أحفاد نورالدين وعمادالدين زنكي وصلاح الدين ) يُريدان بدعم من (الكيان اليهودي والفرس المجوس ) إنتزاع أرض العروبة والإسلام  (كردستان ) وتحويلها إلى وكر للجواسيس ومحطه للموساد كما هي الأن , فكان  (صدام حسين ) لهم بالمرصاد .
وسيحكم التاريخ (لصدام حسين ) بأنه عندما إنقض (الصفويون الفرس المجوس ) على العراق عام 1980 يُريدون الأخذ بثأر (القادسيه الأولى ) وليعيدوا مجد  (إمبرطورية فارس )وبحجة تحرير مقدساتهم من أهل السنة والجماعه تصدى لهم  (صدام حسين ) في (القادسيه الثانيه ) فأغرق أطماعهم وأحلامهُم الشريره الحاقده على العُروبه والإسلام في  (شط العرب )وجرع إمامهم السُم الذي تنكر  (لصدام حسين ) الذي إحتضنه لمُدة أربعة عشرعاماً بعد أن ضاقت به الدُنيا وخرج من العراق مُعززاً مُكرما ً ليعود بعد أن تمكن مُسلحا بالحقد  (الصفوي الفارسي ) التاريخي على العروبة والإسلام لينقض على (العراق ) وليعض اليد التي إحتضنته ورعته وحمته من  (الشاه ) , فما كان من  (صدام حسين ) إلا أن جرعه السُم جزاءً وفاقاً , وبعدها لم تقم له قائمه بفضل الله , فحمى (العراق )وحمى العُروبه والإسلام من شرمستطير, ومنع المنطقه بأسرها أن تسقط في يد (الصفويين الفرس )الذين عادوا ليحتلوا  (العراق ) بالتحالف مع الصلبيين كما هو ديدنهم عبر التاريخ, وكما فعلوا في  (الحرب الصليبية الأولى وفي حرب التتار والمغول ),فهم دائما يتربصون بأمتنا الدوائر.
وسيحكم التاريخ (لصدام حسين ) بأن الذي الذي صنع المقابر الجماعيه هي  (إيران  )عندما دفعت بمليشيا (حزب الدعوه بقيادة المجرم المدعوالجعفري ومايُسمى بالمجلس الأعلى للثوره الإسلاميه بقيادة الحاخام الطبطبائي ) مدعومتين بقوات الحرس الثوري الإيراني الى مدن ( العراق ) الجنوبيه أثناء إنسحاب القوات العراقيه من الكويت عام 1991, فقامت بارتكاب المذابح بأهل السنه وبكل من كان موظف في الدوله أو له صله (بحزب البعث ) حيث ذبحوا الأطفال والنساء والشيوخ والرجال دون شفقة ولا رحمه وبعدها قاموا بدفنهم في مقابر جماعيه وبعد الإحتلال إتهموا  (صدام حسين ) بها حتى يُبرئوا أنفسهم ولكن التاريخ لا يرحم.

في 04 نونبر 2015 الساعة 16 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


61- اشكرك

عبد الله حارث

اشكرك من كل قلبي ع هذا الموضوع
انا دائما احب ان يكون جوابي صادق
نعم اكتبها من كل قلبي الطيب والصادق

في 04 نونبر 2015 الساعة 17 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


62- من فلسطين المحتلة

صقر العرب

رحم الله شهيدنا وابانا وقائدنا ورمز عزتنا الشهيد القائد المجاهد امير الشهداء صدام حسين ابا عدي الشهيد ابا الشهداء ونقول له اننا سائرون على خطاك باذن الله ونحن ابناء فلسطين وابناء الامة العربية لن ولن ننساك طالما يوجد بيننا انسان شريف

في 04 نونبر 2015 الساعة 19 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


63- الله يرحمك

مروان الداعيسي

صدام يابوي ما عليك من الأنذال , العرب من المغرب للخليج ينعاك

في 04 نونبر 2015 الساعة 22 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


64- شهيد الامة

ناصف زيادة

صدام حسين قتلوك غدرا لا رجوله منهم
الله يرحمك وراح تضل في تاريخ كل عربي شريف

في 04 نونبر 2015 الساعة 23 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


65- تارخ زاخر وقيم وضاءة

أسد جنين

لا يسعني في حضرة القائد الشهيد الا ان اقول  (ان اعداء الله والانسانية قد خلدت صدام حسين الى الابد بقتله على هذه الصورة ليبقى منارة هدى لكل من يطلب الحرية ويدافع عن القومية العربية …….. رحم الله القائد صدام

في 04 نونبر 2015 الساعة 25 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


66- دعاء الى شهيد الامة

حسن صالح

لله يرحم قائد العرب و الامة الاسلامية ونحن في الجزائر نواسي كل مواطن عراقي يحب الشهيد والزعيم صدام حسين ونرجو من الله عز وجل ان يتغمده فسيح جنانه وان يجعل مثواه مع الرسل والناس الصالحين انشاء الله

في 04 نونبر 2015 الساعة 26 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


67- الى رفيقنا في القطر المغربي العظيم

مهند البعث

رفيقي لك من كل الحب ايها الاشم واقول:
قد تلسع الدبابة الجواد الاصيل ولكن تبقى الدبابة حشرة والجواد اصيلا

في 04 نونبر 2015 الساعة 28 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


68- عاش رجل و مات رجل

ابو حميد

الى من قال عاشت فلسطين الى من قال عاشت الامة اليك نعصر قلونا لنسقي تراب قبرك الطهور

في 04 نونبر 2015 الساعة 30 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


69- الله يرحمك يابو عداي يا أسد الرافيدين

اسماعيل احمد

الله يرحمك يا زعيم العرب ، يا قائد الشعوب العربية ، يا قاهر الخونة ، يا حامي القدس والمقدسات ، يا من رفضت الذل والاستهانة يا حبيب كل الناس وقاهر الانذال القائد الشهيد البطل صدام حسين رحمه الله واسكنه فسيح جناته


في 04 نونبر 2015 الساعة 33 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


70- خطيبة هوار وعاشقة صدام المغوار

هناء

صدام أبونا وما نتنازل عنه حتى بعد الموت و نهنئك بجنة الخلدوالنعيم ياأسد الأمة ياشيخ المجاهدين يا بطل يا شهيد الشهداء يا مناضل يا أصيل يا اخو هدله ياقائد يا رمز العروبة وستبقى أنت القائد البطل صدام حسين آلمجيد الذي أرعب الأعداء ذو الهيبة والشهامة والبطولة والشخصية العظيمة والروح الوطنية الشامخة وسيظل اسمك يهز العلم بأكمله وسيبقى اسمك محفوراً في قلب كل عربي مخلص للأمة العربية .. والله أكبر..الله أكبر وليخسأ الخاسئون….

في 04 نونبر 2015 الساعة 34 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


71- صدام حسين صلاح الدين هذا العصر

حيدر

عزيز انته ياشمعتنه واملنا ياامل بينا وقائد وطنا يابوعداي يا شهم يابو الغيره والله يلعن مقتدى وربعه وكل من يكره العرب وصدام البطل

في 04 نونبر 2015 الساعة 36 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


72- من فلسطين العروبة

شهاب

الرحمة على كل شهداء الامة العربية وفي مقدمتهم شهداء البعث العظيم وفارس الامة وقائدها سيد الشهداء الرفيق الشيهد صدام حسين

ويشهد الله هذا الدرب لا طمعا****ولا ادعاء ولا زهو مشيناه

في 04 نونبر 2015 الساعة 43 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


73- تحياتي رفاقي

جاسم

القائد الشهيد صدام حسين سيظل رمز التضحية والكفاح في العالم باسره وأمجاده وصنائعه سيخلدها التاريخ الى آخر الزمان

في 04 نونبر 2015 الساعة 44 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


74- دستور بريمر

هيشام

عرف بريمر من اين تاكل كتف الشاة فقدم للطائفين الشيعة الدستور الطائفي حسب امنيات الشيعة وبرهنوا طائفيتهم بتطبيق دستور بمريمر الطائفي بحذافيره عندما اصروا باعدام صدام حسين يوم العيد بدون اعتبار لمشاعر المسلمين ونتيجة ذلك خرج التطرف السني من قمقمه لتجدون مازرعتم لانفسكم

في 04 نونبر 2015 الساعة 46 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


75- الله يرحمك سيدي

عربي صدامي

أطلق لها السيف لا خوف ولا وجل أطلق لها السيف وليشهد لها زحل

أطلق لها السيف قد جاش العدو لها فليس يثنيه إلا العاقل البطل

أسرج لها الخيل ولتطلق أعنتها كما تشاء ففي أعرافها الأمل

دع الصواعق تدوي في الدجى حمما حتى يبان الهدى والظلم ينخذل

واشرق بوجه الدياجي كلما عتمت مشاعلا حيث يعشى الخائر الخطل

واقدح زنادك وابق النار لاهبةً يخافها الخاسئ المستعبد النذل

أطلق لها السيف جرده باركه ما فاز بالحق إلا الحازم الرجل

واعدد لها علما في كل سارية وادع إلى الله أن الجرح يندمل
https://www.youtube.com/watch?v=zFfOujohJMw

في 04 نونبر 2015 الساعة 50 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


76- الله يرحمك سيدي صدام

ابوقتادة

الى كل عربي مسلم لا زالت روح العروبة تنبض فيه
القائد صدام حسين التكريتي؛صقر العروبة؛صدام يا زلزال؛صدام يا مرجال؛صدام يا مجد الأمة؛يا بو عدي ما يهمك...
لو اعدموك رصاص كان اعتذر بالحال

في 04 نونبر 2015 الساعة 56 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


77- الاكراد والامازيغ لحمة واحدة في ظل القومية في مواجهة الاستعمار

موفق الكردي

ان دول الغربية الإستعمارية هي البادئة بإيجاد الفروق وعوامل التمييز بين العرب والاكراد او الامازيغ سواء باضطلاعها بمهمة التنقيب عن المميزات التاريخية واللغوية والعرقية لتكوّن من ذلك منطلقاً للانقسام في بلدان المنطقة التي كانت هذه الدول تخطط لاستعمارها منذ القرن الماضي، وسواء بتوجيهها للحكومات والقيادات العربية، بعد دخولها هذه البلاد، كما فعلت في مناطق اخرى من المعالم وفي البلاد العربية بالذات حيث حاولت نفس المحاولة مع البربر في شمال افريقيا وقبائل جنوب السودان. ولكن هذا لا يعني ان الاستعمار يستطيع ان يخلق ظاهرة تاريخية فالظاهرة القومية هي من ظواهر العصور الحديثة ودور الاستعماريقتصرعلى استغلالها ومحاولة الانحراف بها عن طريقها السوي وتسخيرها لمصلحته.

وهذا يظهر الفرق بين الاستغلال الاستعماري لمسألة الأقليات القومية وبين الحل الإشتراكي الذي تفادى التصادم بين القوميات المختلفة في دولة واحدة عندما طرح الموضوع على اساس الإشتراك في المصير الواحد بين مختلف القوميات في ظل الدولة الإشتراكية وانتفاء الاستغلال الطبقي والتسلط القومي في آن واحد.

الحقيقة الأساسية التي يجب ان تكون الاساس والمحور للوصول الى حل لمشكلة الاكراد وهي أنه لا يجوز ان يوجد تناقض بين الثورة العربية والحركة الوطنية الكردية فالشعب العربي في مختلف اقطاره هو منذ اكثر من قرن هدف لهجوم استعماري فريد في عنفه وبطشه وفي هذا الوقت بالذات يبلغ هذا الهجوم على الشعب العربي وأرضه وخيراته ذروة التآمر والعنف مما يجعل طريق الثورة العربية هو الطريق الطبيعي والأساسي لكل ثورة تحررية وتقدمية في العالم الثالث والمعيار والكاشف لكل ثورات وحركات التحرر والتقدم في العالم كله.

فالحركة الوطنية الكردية هي جزء مشروع وأصيل من الثورة العربية ضد الاستعمار والصهيونية والاستغلال الطبقي والتخلف والتجزئة. وكل ما ينحرف بالحركة الوطنية الكردية نحو الإلتقاء والتواطؤ مع الامبريالية والصهيونية ويضعها في صف الطبقة الإقطاعية وفي صف الانفصال، يجب ان يكشف ويفضح كتآمرعلى الثورة العربية والحركة الوطنية الكردية في آن واحد وان تكون تلبية مطالب الحركة الوطنية الكردية في اطار هذا الانسجام بينها وبين مسيرة الثورة العربية.

في 04 نونبر 2015 الساعة 10 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


78- الى عبد القادر العفسي

موظف

ماهذه القساوة الغائرة ..انا لا اتدخل ابدا في موقفك تجاه حزب البعث او صدام ، لكن ما قرأته اجده عنفا قويا مهذبا ..
اتمنى أن تتوجه هذهالطاقة لتحرير العرائش من الفساد والافساد
وشكرا

في 04 نونبر 2015 الساعة 14 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


79- كل حزب بما لديهم فرحون

مصطفي العرائش

كل حزب بما لديهم فرحون وكل حزب يعتقد انه يمتلك الحقيقة و ينقب عن عورات الحزب المنافس حتي ادخلونا في النقاشات الهامشية بدل النقاش عن سبب وجودنا ...... عموما سادكركم بهده الاية القرانية العظيمة  ( وما كان لمومن ولا مومنة ادا قضي الله و رسوله امرا ان تكون لهم الخيرة من امرهم  ) صدق الله العظيم.

في 04 فبراير 2016 الساعة 43 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



مدرسة المهدي بن تومرت بالعرائش تبدع في ذكرى تخليد تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال بالقصر الكبير

وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عزيز الرباح يستعرض المشاريع المهيكلة لقطاعي التجهيز والنقل بالعرائش

الملحقة الإقليمية للثقافة بالعرائش تستضيف الكاتب حسن بيريش

اللقاء الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم بتطوان يصدر بيانا ختاميا

المفكر امحمد جبرون يحاضر بالعرائش عن مفهوم الدولة الاسلامية

العربي رزين يكشف في حفل تكريمه طلبه للملك لزيارة العرائش

جسد من بقايا المبادرة ؟؟؟بقلم الكاتب عبد المالك يشو

مسرح ليكسا بالعرائش يحيي الذكرى الاربعينية لرحيل الفنان المسرحي عبد العزيز الزبير

عبد الحميد البجوقي يوقع روايته عيون المنفى بطنجة

آلهة و ملوك و لجان الرقابة بقلم المخرج عبد السلام الكلاعي

عبد الاله كريبص بين خطاب العنف و الحب؟

المستشار عبد الاله كريبص حول التعبئة لساكنة العرائش لمسيرة الرباط





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  مرئيات

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  الوطنية

 
 

»  المحلية

 
 

»  الإقتصادية

 
 

»  مجتمع

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  رأي وحوار

 
 

»  روبورتاج وتحقيق

 
 

»  الرياضية

 
 

»  الصحية والأسرية

 
 

»  أقلام حرة

 
 

»  التعليمية

 
 

»  الاقليمية

 
 

»  الدولية

 
 

»  عمود : مغربي أنا والوطن عنواني

 
 
استطلاع رأي
هل أنتم راضون عن التجربة الجماعية للمجلس البلدي بمدينة العرائش في فترته الجماعية الحالية؟

لا
نعم


 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  مدير هيئة التحرير

 
 
النشرة البريدية

 
الأكثر تعليقا

عبد الاله كريبص بين خطاب العنف و الحب؟


بين الوطنية النضالية والوطنية الاسترزاقية ومؤمرات قوى عصابات العمالة والارتزاق على جراح الوطن


الى زهرة الشوك الفضي شمس النساء أكتب بالدم لأن الدم روح..؟


حينما يُنفى الحب وراء الظل وتحت التراب...


تهنئة الى الرفيق الغالي عبدالخالق الحمدوشي بعيد ميلاده المبارك

 
ترتيبنا بأليكسا
 
إعلان
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
الوطنية

عاجل : المحكمة الدستورية تعزل علي أمنيول وتتبت محمد قروق+ وثيقة


النهج يدعو الى تفعيل شعار الجبهة الشعبية للتصدي للاستبداد

 
الإقتصادية

لأول مرة تنظيم الدورة الأولى للمعرض الوطني المهني للحبوب والقطاني ببرشيد


المصممة العالمية منال عجاج تحتفل باطلاق منوليا عالمياً

 
الثقافية

الدكتور فؤاد أزروال يشخص المسرح بالريف


بالصور : نور أعراب توقع صرختها الصامتة في لقاء أدبي بالناظور

 
رأي وحوار

~رعاية محمد حصاد ليصبح امينا عاما بالحركة الشعبية


الخرجات الاعلامية لاعضاء الجماعات الترابية القصر الكبير

 
الرياضية

صور وفيديو : تنظيم الابواب المفتوحة للكانوي كياك بشاطئ ميامي مؤشر ايجابي على نشر الرياضات البحرية


تنظيم الابواب المفتوحة لجمعية مرحبا للرياضات المائية بشاطي ميامي بالعرائش

 
أقلام حرة

الذاكرة الأدبية العدد السابع عشر


مطر ... مطر

 
التعليمية

عامل الإقليم يوزع معدات طبية بالقصر الكبير


العبرة بالنتائج يامعالي الوزير