ads980-90 after header
الإشهار 1

العرائش أنفو: ثانوية مولاي محمد بن عبد الله بالعرائش تحتفل باليوم العالمي للمرأة

الإشهار 2

 نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بالثانوية التأهيلية مولاي محمد بن عبد الله يحتفل باليوم العالمي للمرأة



 

نظم نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بثانوية مولاي محمد بن عبد الله بشراكة مع جمعية أباء وأولياء تلاميذ المؤسسة مساء يوم الجمعة 06 مارس 2015 أمسية ثقافية حقوقية احتفاءا باليوم العالمي للمرأة أطرتها التنسيقية المحلية لإحياء اليوم العالمي للمرأة تحت شعار « جميعا من أجل المساواة والكرامة » التي تضم الإطارات الجمعوية التالية :

◄جمعية الأيادي المتضامنة من أجل الحق في الكرامة والمواطنة

◄ فيدرالية الرابطة الديموقراطية لحقوق المرأة فرع العرائش

◄ اتحاد العمل النسائي فرع العرائش

◄ فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالعرائش

◄ جمعية محاربة السيدا فرع العرائش

شارك في هده الأمسية التي أشرف على تنسيق فقرات منسق النادي الأستاذ محمد احميمدالمؤطرات : فريدة الفلالي – نبيلة البغدادي – فاطمة حمانة–والمؤطر زكريا الشكراني .

افتتح الأمسية السيد مدير المؤسسة الأستاذ عدنان البوجدراوي والأستاذ رشيد ايت تامليحت ناظر الدروس والأستاذ حميد الباز رئيس جمعية اباء وأولياء تلاميذ المؤسسة بكلمات ترحيبية بالحضور الكريم من ضيوف وتلميذات وتلاميذ المؤسسة .

الفقرة الأولى تمحورت حول الورشة التحسيسية للجمعيات الحاضرة حول محاور :

◄ المرأة ومدونة الأسرة

◄ المرأة ومدونة الشعل

◄ المرأة والصحة – التعليم

◄ وضعية المرأة المغربية في الأرياف

شاركت التلميذات والتلاميذ الحاضرون بفعالية وانضباط شديد ين لقواعد الحوار والنقد البناء في أشغال هذه الورشة معبرين عن جرأة كبيرة في ملامسة كل القضايا التي تهم موضوع المرأة خاصة زواج القاصرات – إشكالية الخادمات – الاغتصاب …

المحور الثاني من الأمسية ركز على عرض أشرطة وثائقية للمواثيق الدولية والوطنية لحقوق المرأة وشريط حول شهادات صادمة لنساء مهمشات وانطباعات هذه الفئة المهمشة حول دلالات الاحتفال باليوم العالمي للمرأة .

المحور الثالث ركز على إبداعات التلميذات المشاركات في فعاليات هذه الأمسية الحقوقية من قراءات شعرية ومعزوفات موسيقية خاصة بموضوع حقوق المرأة .

في ختام هذه الأمسية شكر الأستاذ محمد احميمد منسق الإطارات الجمعوية المشاركة في هذه الأمسية التي حققت أهدافها التحسيسية والتكوينية في مجال حقوق المرأة .

تقرير منسق النادي : الأستاذ محمد احميمد



 

 


 




 

 

 

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5