ads980-90 after header
الإشهار 1

مجلس الفرع النقابي يدعوالمكتب الوطني إلى تصحيح الوضع التنظيمي للنقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) بالعرا

الإشهار 2

توصلت العرائش انفو ببيان من مجلس الفرع النقابي للنقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) وهو أعلى هيئة استشارية وتقريرية للنقابة يحمل فيه بعض الاطراف المسؤولية في إفشال  تجديد المكتب المحلي للمرة الثانية على التوالي رغم توفر كل الشروط القانونية والموضوعية. وبصفة خاصة لعضوي المكتب الوطني المنتدبين مركزيا .

كما  رفض قرار حل مكتب الفرع وطالب الأجهزة المركزية تحمل مسؤوليتها تفاديا لما يمكن أن يؤول إليه من عواقب وخيمة.

و إدان التدخل السافر للمدعو بوغالب البالة كاتب فرع القصر الكبير في الشؤون الداخلية لفرع العرائش ، فجر بيان المجلس قنبلة من العيار الثقيل عندما طالب الجهات المختصة بفتح تحقيق عاجل للوقوف على التزوير الخطير الذي مارسه المدعو بوغالب البالة مستغلا في ذلك منصبه النقابي لتغيير إطاره وفق المادة 109 من أستاذ التعليم الابتدائي إلى ملحق الاقتصاد و الإدارة من الدرجة الأولى وهو الذي لم يمارس طيلة مشواره المهني يوما واحدا مهام الإدارة كما يقتضي ذلك شرط تغيير الإطار بحسب البيان. 

النص الكامل للبيان:

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل
النقابة الوطنية للتعليم
العرائش

في سابقة خطيرة ومنافية للأعراف الديمقراطية والقوانين التنظيمية للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، اتخذ مسؤولا المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المكلفان من المكتب الوطني بالإشراف على عملية تجديد المكتب المحلي بتاريخ يوم 04 يناير 2015 قرارا مزاجيا بعدم تجديد مكتب الفرع وحل المكتب الحالي، وذلك أمام اندهاش كبير لمجلس الفرع المنتخب ديمقراطيا من طرف القواعد التعليمية دون أن يترك لهذا المجلس فرصة ممارسة حقه في التقرير، ودون وجود مبررات لهذا القرار الاستبدادي والاستفزازي.

كما سجل الفرع باستغراب كبير إصرار المشرفين على التجديد على عدم التزامهما بالقانون الداخلي للمنظمة، واعتماد مبدأ التعينات الفوقية، ملحين على فرض عنصر فاسد ومرفوض من المجلس والقواعد التعليمية، لمجرد أنه تربطه علاقة ولاء مع أحد النافذين في الأجهزة الوطنية .

بناء عليه، وبعد تداول مجلس الفرع في المؤامرة المدبرة أكثر من مرة على هذا الفرع المشهود له على الصعيدين المحلي والوطني بالنشاط والقوة والحس النضالي العالي، فإنه:

 يستنكر القرار الانفرادي والمزاجي، بعدم تجديد مكتب الفرع رغم توفر كل الشروط القانونية والموضوعية.
  يحمل المعنين كامل المسؤولية لعضوي المكتب الوطني في افشال تجديد مكتب الفرع.
  يرفض القرار السلطوي والطائش القاضي بحل مكتب الفرع داعيا الأجهزة الوطنية لتحمل مسؤولياتها تفاديا لما يمكن أن يؤول إليه من عواقب وخيمة.
  يشجب بقوة التحقير وإهانة مجلس الفرع الذي تعود له صلاحية التقرير في الشأن النقابي المحلي.
  يقرر تشبته بشرعية المكتب الحالي، ويدعو أعضاءه الفاعلين إلى مواصلة مهامهم في الدفاع عن الشغيلة التعليمية.
  يدين وبأشد العبارات التدخل السافر للمدعو بوغالب البالة كاتب فرع القصر الكبير في الشؤون الداخلية لفرع العرائش.
  يطالب الجهات المختصة بفتح تحقيق عاجل للوقوف على التزوير الخطير الذي مارسه المدعو بوغالب البالة مستغلا في ذلك منصبه النقابي لتغيير إطاره وفق المادة 109 من أستاذ التعليم الابتدائي إلى ملحق الاقتصاد و الإدارة من الدرجة الأولى وهو الذي لم يمارس طيلة مشواره المهني يوما واحدا مهام الإدارة كما يقتضي ذلك شرط تغيير الإطار!
  يدعو المكتب الوطني إلى تصحيح الوضع وإيفاد من يتصف بالنزاهة والموضوعية والتجرد للإشراف على تجديد مكتب الفرع في أقرب الآجال قبل أن تتطور الأمور إلى ما لا يحمد عقباه.

بتاريخ 04 يناير 2014 – عن مجلس الفرع النقابي.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5