ads980-90 after header
الإشهار 1

تكلم وسوف أقول لك من أنت

الإشهار 2

أمين أحرشيون- برشلونة

تكلم وسوف أقول لك من أنت

من أبرز المواضيع التي كتبها مصطفى العليطي مهاجر من برشلونة الاسبانية والذي ينحدر من  إقليم العرائش جماعة العوامرة حيث في كتابته تطرق إلى شرح ……. أترك لكم (تكلم وسوف …) تكلم وسوف أقول لك من أنت قال العرب قديمآ المرء مخبوء تحت لسانه والمعنى انك لن تعرف الشخص إلا إذا تكلم قد تلتقي مع أشخاص في اجتماعات ولكن تجهل شخصية هذا الرجل ما دام يعتريه الصمت لكن بمجرد أن يتكلم فانك تستطيع أن تتعرف على نمط شخصيته لأن منطوقه يعرفك على نوعية عقلة فهناك ٣ أنواع للعقول

1- عقول صغيرة / فتجد هؤلاء اغلب حديثهم عن الأشخاص فتجد جُل حديثه يقول هل شاهدت اللاعب الفلاني قد فعل كذا وكذا وهل سمعت عن الممثل الفلاني قد ذهب إلى كذا وكذا وفلان وفلان فتلاحظ أن حديثة أغلبيته عن أشخاص وهذا لا يعني عندما تتكلم عن شخص فانك من هذا الصنف ولكن انا اقصد باكثر كلامه تجده يخوض في الناس.

2- عقول متوسطة/ هؤلاء الاصناف يكون حديثهم أكثر عن الأحداث والأشياء فتجده يقول لقد فتحت سوق جديد ة في المكان الفلاني وقد وقع حادث في كذا وكذا وتجده يقول لقد ذهبت إلى المكان كذا واخذت كذا  فأكثر كلامة عن أحداث.

3- عقول كبيرة/ هؤلاء هم الطبقة الراقية في العقول وهم الذين يهتمون في الفكر والرأي فتجدهم يتحدثون عن الأفكار ويناقشون أمورآ بناءة ويتطرقون إلى المسائل الدينية والثقافية التي تصب في مصلحة الشخص. فاحكم على نفسك وقل من أي صنف أنت ؟؟؟


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5