ads980-90 after header
الإشهار 1

بعد الأساتذة الممرضون بطنجة يخرجون للشوارع

الإشهار 2

العرائش أنفو

بعد الأساتذة الممرضون بطنجة يخرجون للشوارع

المختار العروسي -طنجة

 

نفذ عدد من الممرضين المعطلين بمدينة طنجة، وقفة إحتجاجية صباح اليوم الخميس أمام المقر الجهوي لمندوبية وزارة الصحة، وذلك إستكمالا لمجموعة من الخطوات النضالية التي أطلقوها من أجل دعم ملفهم المطلبي.

وطالب العشرات من خريجي الشعبة التمريض، خلال الوقفة التي شاركت مجموعة من التمثيليات النقابية، بمماثلة دبلوم ممرض مجاز من الدولة بسلكيه الأول و الثاني مع الشهادة الجامعية الوطنية الملائمة في نظام التكوين الجامعي (إجازة – ماستر – دكتوره).

وأكد المحتجون، أن الوزارة ملزمة في هذا الإطار بإعادة ترتيب وترقية وإدماج جميع الممرضين في السلالم المناسبة في الوظيفة العمومية ابتداءا من السلم العاشر 10 مع إضافة درجة خارج السلم. هذا و قد اتهم الممرضون، الوزارة الوصية، بالتواطى والتنصل من مسؤولياتها اتجاههم عبر تملصها من تنفيذ اتفاق 05 يوليوز2011 الموقع من طرف وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد والمالية وكذا وزارة تحديث القطاعات العامة والمركزيات النقابية، بالإضافة إلى تعاملها وفق مبدأ الفنوية والمحسوبية أثناء معالجتها لإشكالات القطاع الصحي خصوصا الجانب المرتبط بالموارد البشرية.

بالمقابل أصدرت مجموعة من الهيئات النقابية، بيانا توصلت صحيفة “العرائش أنفو”  بنسخة منه، أكدن من خلاله دعمها اللامشروط و المطلق لمطالب المحتجين.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5