"العرائش أنفو" موقع اخباري مغربي مستقل ، يرحب بمشاركاتكم على ايمايل :larachinfo@gmail.com         رجاء العرائش يفوز بنتيجة المباراة أمام نهضة المضيق             عاجل: تجدد الاحتجاجات التلاميذية بالعرائش على التوقيت الصيفي             التلاميذ يقتحمون كلية الحقوق بتطوان ويحدثون اعمال شغب             بالصور و الفيديو: جنان بيضاوة يحتضن مهرجان الاطفال             دعم نقابي اقليمي لأرباب نقل المستخدمين لتصعيد احتجاجاتهم بعمالة العرائش             صرخة في ظلام الصمت             رسالة الى لفتيت على هامش حركة نقل بعض العمال             المجلس العلمي للعرائش يحيي الحفل الديني الثالث عشرلعيد المولد النبوي             الريف ودوره في دعم الثورة الجزائرية موضوع ندوة بالناظور             محطة أم مجزرة ..؟             الفرع الاقليمي للجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الاشغال ومديري الدراسة             وزارة الداخلية تنقل مصطفى النوحي عامل إقليم العرائش إلى عمالة اقليم ميدلت             أسرة من دوار سوبيرة بالبرنوصي تستفيد من السكن اللائق             جمعية النهضة لكرة القدم بالعرائش تخلد ذكرى المسيرة الخضراء             بالصور: عاصمة البوغاز تحتضن البطولة الوطنية لسباق النوادل في نسختها الثانية             سميرة الكثيري الإدريسي تروج لسياحة الشمال في مارطاون طنجة الدولي             المنسقة الجهوية لجهة فاس ـ مكناس تتوجه برسالة الى وزير الصحة             سباق النوادل بطنجة يعرف منافسة قوية بين أشهر نوادل عاصمة البوغاز             تعويضات الأساتذة الدائمين بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بتطوان             تطوان...الفنان عماد التطواني يطلق جديده الفني على اليوتيوب             ماهو دور مجموعة الجماعات المحلية (بيئة)باقليم العرائش ؟             سهرة جبلية مع عبد السلام الساحلي            فلامينغو بمهرجان العرائش الدولي            غوانيات مع الفنانة دنيا باطمة بمهرجان العرائش الدولي            الندوة الصحفية لمهرجان العرائش الدولي            ندوة صحفية حول مباراة المغرب و البرازبل            العرائش صورة جوية            هل أنتم راضون عن التجربة الجماعية للمجلس البلدي بمدينة العرائش في فترته الجماعية الحالية؟            هل أنتم راضون عن الخدمات الإدارية التي تقدمها الإدارات لساكنة مدينة العرائش ؟            
مرئيات

سهرة جبلية مع عبد السلام الساحلي


فلامينغو بمهرجان العرائش الدولي


غوانيات مع الفنانة دنيا باطمة بمهرجان العرائش الدولي


الندوة الصحفية لمهرجان العرائش الدولي


ندوة صحفية حول مباراة المغرب و البرازبل

 
كاريكاتير و صورة

العرائش صورة جوية
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
نتائج استطلاع الرأي
هل أنتم راضون عن الخدمات الإدارية التي تقدمها الإدارات لساكنة مدينة العرائش ؟
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
الأكثر مشاهدة

عاجل: ربيعة الزايدي تفارق الحياة بالرباط متاثرة بالتعذيب الوحشي


بالصور :المرافقون للملك السعودي يستمتعون رفقة فتيات مغربيات في يخوت فاخرة بأحلى اللحظات


عاجل :مقطورة في مؤخرة قطار تزيع عن السكة الحديدية بمدينة اصيلة بالصور والفيديو


رد بلمختار بخصوص تسوية ملف ضحايا النظامين الأساسيين فوج 94/93 والمرتبين في السلم 7و8


رسالة مفتوحة إلى منظمي مهرجان طنجاز لإلغاء المشاركة الإسرائيلية‎


أستاذ بكلية الحقوق بطنجة يجري اختبارا شفويا للتأكد من بيع كتابه


تكلم وسوف أقول لك من أنت


بين الوطنية النضالية والوطنية الاسترزاقية ومؤمرات قوى عصابات العمالة والارتزاق على جراح الوطن


ج ب س يكشف خيانة زوجية بالدار البيضاء


عبد الاله كريبص بين خطاب العنف و الحب؟

 
المحلية

حريق خطيربمعمل الأحدية بالعرائش


شبيبة النهج بالعرائش تنظم ندوة حول موضوع الحراكات الشعبية ومهام الاشتراكيين

 
مجتمع

بالصور و الفيديو: جنان بيضاوة يحتضن مهرجان الاطفال


دعم نقابي اقليمي لأرباب نقل المستخدمين لتصعيد احتجاجاتهم بعمالة العرائش

 
الجهوية

أسرة من دوار سوبيرة بالبرنوصي تستفيد من السكن اللائق


اليعقوبي والي جهة طنجة- تطوان -الحسيمة يستقبل اللجنة المنظمة لسباق النوادل

 
روبورتاج وتحقيق

الريف ودوره في دعم الثورة الجزائرية موضوع ندوة بالناظور


محطة أم مجزرة ..؟

 
الاقليمية

وزارة الداخلية تنقل مصطفى النوحي عامل إقليم العرائش إلى عمالة اقليم ميدلت

 
الدولية

أمير قطر يستقبل السيد عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني

 
عمود : مغربي أنا والوطن عنواني

شكرا لأمن مدينة طراسة على قيامهم بالواجب

 
الصحية والأسرية

الجمعية المغربية الشمالية لمرضى السيلياك وذوي الحساسية من الجلوتين تنظم الحفل السنوي


الحوار الأسري: مدخل لإصلاح أزمة القيم

 
 

استفاد من إعادة الانتشار هو ومكتبه


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 فبراير 2016 الساعة 10 : 22


العرائش أنفو

استفاد من إعادة الانتشار هو ومكتبه

منير الفراع

 

نظرا لبعض الالتزمات النقابية التي تفرض علينا التواجد بالنيابة التعليمية بالعرائش، لم يكن لمروري اليوم بين أروقة المكاتب أن يترك بصمته دون ملاحظة بعض تبعات حركية الموظفين التي قام بها السيد المكلف بالنيابة في النفس الأخير من تكليفه لغاية يتحدث عنها كل الموظفين داخل النيابة، حيث لاحظت أن المكتب الذي كان بقسم الشؤون الإدارية والمنازعات القانونية لم يعد هو نفس المكتب، أي أن الموظف السابق في المكتب والذي استفاد من إعادة الانتشار لم يستطع مفارقة مكتبه، أو على حسب تعبير المغاربة: " ربى عليه الكبدة" فلم يستطع تركه للموظف أو القادم الجديد وارتأى أن يستفيد هو ومكتبه من إعادة الانتشار، خاصة إذا علمنا أن مكتبه ليس من طينة المكاتب العادية التي يمكن التخلي عنها بسهولة.

وبعد الاستفسار عن مدى قانونية هذا التصرف، علمنا أنه في حالة التراضي بين الموظفين يمكن أن تنقل المكاتب وتنتقل أي أنها هي أيضا تستفيد من إعادة الانتشار وتلتحق بأصحابها، أما في حالة عدم التراضي والتفاهم فكل مكتب يبقى في مكانه بكل محتوياته لأن تلك كلها تابعة له، ولأنها ليست ملكا للأشخاص بل للإدارة العامة.

وحسب مصادرنا فإن هذه الحالة لم يتم فيها التراضي بتاتا، بل علق مصدرنا متهكما: " عملية نقل المكتب تمت بالتراضي الإجباري مع دفع تعويض وهو الرواق الذي ترك على النافذة، والذي ربما بعد استتباب الأمر سيهاجر ملتحقا بصاحبه".







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الدنيا ليست بريئة كما نعتقدها

نورالدين شغايش

الدنيا ليست بريئة كما نعتقدها.. وبعض الناس ليسوا بالصدق الذي نتوقعه منهم ..
نعم هناك من يتجرأ على الكذب والتدليس ويقدم لك الخبر وكأنه مهتم بالرقي بالتربية والتعليم، وتهمه المصلحة العلياااااااااا للوطن، لكن الحقيقة كراهية وعدوانية أصبح يعرفها القاصي والداني، وهي خلافات شخصية ضيقة لا أعتقد أنها تنتهي في القادم من الأيام.
و المؤمن كيِّس فَطِن حذر.. فعلينا أن نكون حذرين.. و أن لا نثق بالذئب وإن كان يلبس جلبابا ونعلا الذي لا ينفك عن العوم في الماء العكر ! !
ليس كل ما غلف بغلاف إسلامي، إسلامي، ولا كل مدرس تربية إسلامية ورع يخشى الله، ولا من ادعى الدفاع عن مصلحة الوطن هو وطني.
جلست مع زميلين لي، وأثناء تبادل الحديث، انتى بنا الكلام عن المقال أعلاه، تساءلنا معا :
أين كان كاتب المقال في ملفات تهم مصلحة التلميذات والتلميذ ؟ أين كان في ملفات تهم نساء ورجال التربية والتعليم ؟ نعم نعرف أين كان  ! ! ! ! يتربص لمن دخل معه في عداوة شخصية، سخر لها النقابة التي ينتمي إليها.

صديقنا كالعادة حاد عن جادة الصواب وذهب يتربص وكالذئب رأيناه يلتقط الصور في أروقة النيابة وكأنه رصد جريمة شنعاء تحاك على مرأى ومسمع الحاضرين.
لقد ادعى أن تواجده بالنيابة كان لدواعي نقابية، لكننا كنا على علم تام بأن سيتواجد ذاك اليوم وبالذات لا للأسباب التي يدعيها ولكن لينفش ريشه شامتا في غريمه، وليوهم البسطاء بأنه كان السبب في  (إعفائه من منصبه ). أجل كنا جد متأكدين من هذا لمعرفتنا بمرضه النفسي الذي لا ينم إلا عن سوء خلق، إذ لا شماتة في اإسلام.
نحن بهذا لا ندافع عن شخص ما، فقد قضى مهمة وانتهى الأمر، بسيئاتها وحسناتها، وهي مرحلة وانتهت، وقد أكدنا صادقين لإخواننا في نقابته وغيرها، لو كان الأمر يتعلق بملفات تهم مصلحة التلميذات والتلاميذ، لكنا أول من نقف معه ضد الفساد إن وعلمناه، لكننا لا ننساق وننجرف مع انفعالات تنم عن عداءات شخصية.
يتساءل صاحبنا في النهاية عن قانونية نقل تجهيزات من مكتب لآخر، وقبل أن نجيبه نسأله عن قانونية التصوير في إدارة دون طلب الترخيص من رئيسها ؟ أليس هذا الفعل تصرف سافر في حق مصلحة إدارية تابعة للدولة ؟ لكن صاحبنا لا يعرف في القانون سوى المهاجمة. وماذا سننتظر من شخص لا يفرق كالعادة بين مكتب ومصلحة وقسم ؟ ..... آه تذكرت ربما سيلجأ لفتح ملفات الناس الشخصية، أو .......
أما بالنسبة للتجهيزات فهي في عهدة الموظف بموجب وثيقة تسلم توقع من طرفه ويصادق عليها من طرف السيد النائب وتسجل في سجل الجرد العام، تبقى تحت مسؤولية وعليه الحفاظ عليها، ويحق له تحويلها أينما ارتحل داخل أروقة الإدارة ما عدا إذا انتقل خارج أسوار النيابة، الامر الذي لم يحدث، وعندما يحدث يكون بموجب وثيقة إعارة مؤقتة أو تحويل بشكل نهائي إلى مؤسسة أخرى



في 09 فبراير 2016 الساعة 44 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- توضيح

موظف

أضف إلى ما قاله أستاذنا الكريم الحركية تمت برغبة الموظفين وبناء على استمارات تملء من طرف الراغبين, ولم يسجل أي اعتراض من طرف أي موظف. ولكن الدجاجة تبيض وهذا الرجل فيه الحريق والزحمة كما أن هذا الأمر يتم دائما عند انتقال اي نائب، يرضي به بعض الأطراف الراغبين في الانتقال. ولا نريد أن نذكر بالانتقالات التي تمت عند انتقال الشابلي وابن عبد الهادي وشكري هي تلبية رغبة لا غير.
ربما لو اهتم الكاتب بتقديم حصص الدعم للتلاميذ يكون الأمر فيه منفعة أكبر وأجدى من التعليق على التفاهات والتربص بالنيابة في الخاوية قبل العامرة.

في 09 فبراير 2016 الساعة 40 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- كلمة حق

متوكل

نتمنى ممن أصبح أستاذا للتربية الإسلامية كما يقول المغاربة أن يربي الكبدة على تلاميذه الذين يعانون من كسله وتهاونه عن أداء الواجب. بهم سوف يحاسب حسابا عسيرا عن تقصيره في أداء الواجب. يأكل ماله من حرام

في 10 فبراير 2016 الساعة 57 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- حتى لا ننسى

إداري

نظرا للاعتداء الذي طال مكتب زميلنا حيث قام كاتب المقال أعلاه بالتطاول على مكتب الموظف بالتصوير الغير قانوني وإشاعة الأكاذيب وهو سلوك غير قانوني وممارسة لا أخلاقية تكررت عدة مرات من طرف هذا المدعي الدفاع عن المصالح العليا. أمام هاته الوضعية تباحث بعض الإخوة تنظيم وقفة احتجاجية ضد هذه الاستفزازات الدنيئة لكن وبعد نقاش مستفيض ارتأى الإخوة أن تؤجل الوقفة لتزامنها مع تنصيب السيد النائب الجديد وحتى لا تفسر تفسيرات غير المرسوم لها من أهداف.

في 10 فبراير 2016 الساعة 13 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- حيصبيص

العربي

الرجل اختلطت عليه قسمة المواريث بأمور أخرى وتعطلت آلة حاسبته ولا يحفظ جدول الضرب والنتيجة كارثة وعصيدة وزميتة

في 10 فبراير 2016 الساعة 16 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- التاريخ لا يرحم

رجل تعليم

انتابتني نوبة هستيرية من الضحك وأنا أقرأ تعليق نورالدين شغايش، خاصة في السطر الذي يقول فيه أنه لو كان هناك فساد لوجدته بقف هو الأول مناضلا عنه، ويقول المؤمن كيس فطن، جملتين صراحة جعلتني أصاب بنوبة هستيرية من الضحك، لأنني أعرف شخصيا من هو الشلاهبي نور الدين شغايش، حيث عادت بي الذاكرة إلى سنة 2009 عندما نجحنا في امتحان الترقية في الدرجة لكن الوزارة امتنعت عن تسوية ملفاتنا بسبب مشكل بعض الأيام فقررنا خوض محطة نضالية في الرباط محطة حضرها كل المتضررين من القرار الجائر لكن سي نور الدين في الوقت الذي كنا نناضل كان يجلس في مكتبه في المصلحة يجري الصفقات المالية ويستفيد طبعا منها فنحن نعلم كيف تجرى الصفقات ولم يكلف نفسه عناء النضال، ولهذا واش لما موقافش مع راسو عايوقاف مع الناس الشلاهبي، لكن لما تحققت المطالب بنضال الرجال استفدت أنت أيضا رغم أنك لم تدافع ولم تطلع معنا يوما واحدا لتدوق الزرواطة، هذا هي ميزة الانتهازين الذين يستفدون من نضالات غيرهم، ولأنك قلت المؤمن كيس أردت أن أنبه الناس بهذا الحديث من الذاكرة حتى يعرفوا الشلاهبي الذي يرتدي عباءة الدفاع وهو في الأصل جبان

في 13 فبراير 2016 الساعة 54 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- إلى رجل تعليم هاعلاش نور الدين شغايش ممشاش يناضل معاكم

إداري

كيف ما ضحكك تعليق نورالدين شغايش راه ضحكني أنا التعليق ديالك واش أصاحبي بغيتي السيد يخلي بلاصتو في النيابة وفي مصلحة دايرا بحال الدجاجة لي كتبيض البيض ديال الذهب ويمشي يناضل معاكم شوف أصاحبي راه أنا عارف مزيان النيابةديال العرائش راه عندنا شي مكاتب راه بنادم كيتقاتل عليها حيت كيضبر منها المصريف، واش أنت بغيتهم يمشي يناضل على جوج فرانك وهو علاقتو غير مع المقاولين لي كيأخذوا الصفقات، راه كلهم كيضبروا عليه كاين غير 2000 و3000 درهم ديما، وأنت بغيته يمشي يناضل باش شي واحد وراه كاينين يديولو لبوسط ديالو لي طلع به عمارة.

في 13 فبراير 2016 الساعة 32 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- من الرجولة أن تكتب اسمك

نورالدين شغايش

من الرجولة أن تكتب اسمك يا منير وقل ما شئت.  (بالنسبة لنضالكم سنة 2009 ) فالقاصي والداني يعرف أني كنت بمستشفى للامريم إثر إجراء عملية جراحية الله ينجيك منها بقيت مدة طويلة لا أستطيع حتى المشي يعني بكل بساطة لم أكن مهتما لا بترقية ولا بنضال منير، أتمنى من الله أن لا يريك يوما في سقم إنه على كل شيء قدير.
أما بالنسبة للصفقات التي تتحدث عنها، فكما العادة لا زلت لاتعرف اختصاصات المكاتب وتدعي نكتا، لأنه لم يكن من اختصاصي يوما تدبير الصفقات ولم أشتغل بمكتب الصفقات يوما، ولكن أصحاب ترويج الأكاذيب هكذا دائما يقولون أشياء مضحكة. ويضحكون على أنفسهم.
يمكنك المزيد من البحث والتنقيب في سنوات أخرى، وأنا أنتظر.
عوض الاعتراف بالخطأ يزيد الطين بلة.

في 13 فبراير 2016 الساعة 28 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- قلة الشغل

بوغالب

الرجل مابقا عندو ما يدير غير يتهم الناس خاصة مين سمح في الزوجة ديالو في القصر وجا يسكن في العرائش مع هو كيقري الاسلاميات طبق فعل الهجر

في 13 فبراير 2016 الساعة 35 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- جبن

متابع

اللي في الأصل جبان هو اللي مقادرش يكتب إسمه أما زميلنا فنعرفه لا يهاجم من الخلف ولا باسم مستعار

في 13 فبراير 2016 الساعة 40 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- أضحوكة

حميد

الأضحوكة هو من لا يعرف حتى اختصاصات المكاتب في النيابة ههههههه ربما قد يتهمك أخي لاحقا بالغش في البناء المدرسي أو خروقات في الخريطة المدرسية ... ألتمس منك عدم الإجابة فالسيد مريض وحقود وبالمناسبة كان سيضربه أحد يوم الخميس الماضي بسبب تنقيزه

في 13 فبراير 2016 الساعة 48 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- ملحوقة

منير

أنا اللي غادي نضرب شي حد إذا ما بغاش يحشم

في 13 فبراير 2016 الساعة 49 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- تبركيك

مطلع

كين شي ناس خويا هوما اللي كيزرفوا منير بالمعلومات الغلط وهو متسرع ومكيفكرش بحال ديما. السيد لوح ليه كذبة تجبرو نشرها في 2 دقائق

في 13 فبراير 2016 الساعة 03 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- كلمة حق

موظف

أخاي منير أعطيه راه هو الشلاهبي اللي سرق صندوق التقاعد . الله يعطينا وجهك مثال سيء للنقابي

في 13 فبراير 2016 الساعة 10 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- خسارة

استاذ

هذاك كان خاصكم تجيبو ليه البوليس من كان كيصور كي الشفار. خاصو غير يهضر المنافق

في 13 فبراير 2016 الساعة 40 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- تهريج

موظف

السيد كذب مقال منير ورد عليه يعني اتضحت الصورة. اش باغين آخر . انتهى الموضوع بمعرفة الكذب ومن باب الأخلاق الاعتراف بالخطأ او نسيان الموضوع إذا جاه صعيب لا داعي للتهريج

في 13 فبراير 2016 الساعة 43 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- الرجوع الله

رجل تربية قبل التعليم

الناس بعدت عن الموضوع الأصلي  (منير كتب موضوع ووصف اختلالات كذبها المعني بالأمر وكان رد الأستاذ البعل واضحا ) نتمنى من منير أن يبقى في صلب الموضوع ولا يتهرب منه ويقول لنا سبب هذا الافتراء وجوابه عن السيد البعل ودعه من نورالدين فالجميع يعرف سبب اتهامك له لأنه فضحك في بعض المنشورات الكاذبة، نتمى من الجواب في الموضوع. لكننا نعرفك ×اصة وانت ابن مدينتنا مجرد حاقد لا تنسى من انتقدك وإن كنت مخطئا لذا نتوقع منك المزيد من الشائعات المغرضة. لكن ندعوك لتكن شجاعا وواجه باسمك ما دمت حاقدا

في 13 فبراير 2016 الساعة 06 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- إلى رجل تعليم

متتبع

هناك دواء للهيستيرا ارجو لك الشفاء

في 13 فبراير 2016 الساعة 27 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- تنويه

مديرالتحرير

نرحب بكل الردود والتعليقات حول الموضوع
لن ننشر اي تعليقات تتضمن العنف اللفظي او القدح او الاساءة او السب والشتم ولهذا وجب التنويه

في 13 فبراير 2016 الساعة 45 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- إلى الإداري رقم 7

موظف نيابي

كيف ما ضحكك التعليق انت و ضحك رجل التعليم 6 راه ضحكني أنا التعليق ديالك ولكن بلا هستيريا واش أصاحبي إداري وماكتعرفش كل واحد واختصاصو ؟. المهم إذا بغيتي التخليطة يمكن نتهم مكتب التربية البدنية بالغش في البناء اللي معندو علاقة بها والتجهيز بخروقات في تدبير الموارد البشرية. ! ! ! ! ! راه كين مكتب الصفقات أصاحبي والسيد معمرو خدم تماك. هاد الشي كولو على رأي خالفك فيه ؟ والمشكلة بزاف كيخالفوك وكيصتصغروك ما كيكتبوش غير حيت ما كيعرفوش في الانترنت وأنا واحد منهم كنملي على ولدي هاذه السطور

في 14 فبراير 2016 الساعة 14 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- سبق الاخبار

مدير

قلت لكم نهار الأول الرجل راه حقود وكياخد الأمور شخصية انا قريت سوء الفهم الأول في الحقيقة الراجل فقط اعطانا معلومة على البوطات اللي كتب عليها السيد بشكل مغلوط وشوف باش تاهمو وباقي ههههه راه مخلاش للنائب من قبل كتظنوا علاش مصلحة التلاميذ ؟ كلشي عارف أن السيد اللي اعطاه عطاه على واحد اسمو م ل وكلشي عارف أن هاذ الشي راه ما عندو علاقة بالنقابة ولا والو فقط اللي مدابزين مع النائب كيصفقوا ليه ولكن كيضحكو على العداوة الغريبة اللي كيحملها هاد السيد. وهو كيقولها صراحة ماكاينساش اللي كينتاقدو. آيمة الحبيييبة على نقابي ديال آخر الزمان

في 14 فبراير 2016 الساعة 13 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- إذا لم تستحي فافعل ماشئت

مدير

مرض الأسد ورقد في عرينه : فقامت حيوانات الغابة بالحديث مع الكلب قائلة  ! ! !
هذه فرصتك ؛ فالأسد مريض أذهب وأقتله وتصبح أنت ملك الغابة  ! ! !
لمعت الفكرة في رأس الكلب ، فذهب الي الأسد يسبه ويلعنه قائلا : لقد جئت أقتلك : لم يعد لك ملكٌ في الغابة بعد الآن ... الملك لي ؛ غضبت أشبال الأسد وصاحت في وجه أبيها : لِمَ الصمت أيها الملك ؛ إن كنت لا تستطيع قَتْلَهُ نحن نَكْفِيكَ أَمْرَه ؛ فضحك الأسدُ قائلاً : ليس ضعفا مني يا أبنائي ، ولكن : أن يقول الناس إن كلبا شتم الأسد : خيرٌ عِنْدِي مِن أن يقولوا إن الأسد قتل كلبا  ! ! !

عن أخلاق  (م ل ) ووقاحة  (م ف ) أتحدث
هو يحاول أن يكذب على الناس أنه هو من أعفى صاحبه

لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الأسود كلاب
لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها تبقى الأسود أسوداً والكلاب كلاب

في 14 فبراير 2016 الساعة 30 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- تنويه

نورالدين شغايش

إلى السيد بوغالب صاحب التعليق رقم 9 أشكر لكم التدخل في الموضوع وابداء الرأي ولكني لا أرضى أن تثار مسائل شخصية للكاتب، فكما عاتبناه في البداية على التدخل في حياتي الشخصية يوما لا أريد أن أحدو حدوه وأقبل بهذا وإلا فسأكون أسوأ منه. المرجو التركيز على الموضوع وإن كان الموضوع أصلا ضاع في زحمة الاتهامات وزاغ عن أصله

في 14 فبراير 2016 الساعة 38 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- ابحث في google

تربوي

فعلا يكفي البحث في google ويتعلم السيد اختصاصات مصالح ومكاتب النيابة وتعرف على هيكلتها حتى لا يسمي بعضها بمسميات غير موجودة على أرض الواقع.

في 16 فبراير 2016 الساعة 51 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- سوء تفاهم فقط

مدير

في الحقيقة كنعرف الطرفين بجوج وأعرف ن حق المعرفة وأعرف سبب هذا الخلاف منذ البداية. هو كان مجرد سوء فهم للسيد الذي كان يوضح حقيقة لكن أخي م فهم شيئا آخر. لم نتفق معه في إثارة أمور شخصية ونحن الآن لا نتفق معه أيضا في الابتعاد عن الموضوع. واتهام الغير بلا حجة ولا دليل. حقيقة لا أحب الأشخاص الذين إذا اختلفت معهم بالرأي يهاجمونك باتهامات تبدو كبيرة لكنها فضفاضة فساد .... إذا أردت أن أرد سأبقى في صلب الموضوع لا أتهرب وإذا تهربت على الأقل أسمي ملفات بعينها يكون لدي فيها دليل مادي لا مجرد كلام حتى لا أعرض نفسي للمتابعة وبخصوص ن نطلب منه عدم الرد لأن م انفعالي ومتسرع لكنه طيب جدا ون إنسان بأخلاق عالية وشكرا وتحياتي للأخوين أتمنى أن يزول سوء الفهم.

في 16 فبراير 2016 الساعة 01 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


26- تدليس

فوج 2009

معنى هذا أن السيد منير هو اللي حل مشكل ترقية فوج 2009 ؟ غريب أمر هاذ السيد والله حتى المنكر، باقي غير يقول هو اللي صنع الطيارة المغربية . والله ماعندو علاش يحشم

في 17 فبراير 2016 الساعة 19 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


27- حول نضال 2009

المونسي

ربما تخلطت الأمور بعضها ببعض ماكانش نضال 2009 بل 2010، وأنا واحد من اللي ممشاوش للرباط لأسباب شخصية هذا معناه اني غير مناضل ؟ الرجوع الله واش مشاو للرباط 8000 واحد ؟ ربما يكون النضال في القسم مثلا تقري التلاميذ. ولكن الاسلامويين ديما كيميعوا الامور ويظنون انهم ديما عندهم الحق. والاخرون هم المخطئون والحقيقة كلهم شلاهبية ومراض نفسيين

في 05 مارس 2016 الساعة 33 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عزيز الرباح يستعرض المشاريع المهيكلة لقطاعي التجهيز والنقل بالعرائش

العربي رزين يكشف في حفل تكريمه طلبه للملك لزيارة العرائش

نيابة وزارة الشباب والرياضة بالعرائش تنظم تدريبا حضريا لفائدة اطر الجمعيات المهتمة بالتخييم

الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي تخوص اعتصاما انذاريا بنيابة التعليم بالعرائش

بنشماس يدافع عن توريث التقاعد للبرلمانيين

النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالعرائش تستعد لاطلاق الكرنفال الاول بالعرائش

المكتبة الوسائطية عبد الصمد الكنفاوي مسرح لعروض سينمائية للاطفال

مشاركة واسعة في الورشة التكوينية الثانية للتدوير استعدادا للكرنفال التربوي

العرائش أنفو : ورشة تكوينية جهوية في التربية البيئة بطنجة

العرائش أنفو : اختتام الورشة التكوينية لاعادة التدوير لنيابة العرائش

استفاد من إعادة الانتشار هو ومكتبه





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  مرئيات

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  الوطنية

 
 

»  المحلية

 
 

»  الإقتصادية

 
 

»  مجتمع

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  رأي وحوار

 
 

»  روبورتاج وتحقيق

 
 

»  الرياضية

 
 

»  الصحية والأسرية

 
 

»  أقلام حرة

 
 

»  التعليمية

 
 

»  الاقليمية

 
 

»  الدولية

 
 

»  عمود : مغربي أنا والوطن عنواني

 
 
استطلاع رأي
هل أنتم راضون عن التجربة الجماعية للمجلس البلدي بمدينة العرائش في فترته الجماعية الحالية؟

لا
نعم


 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  مدير هيئة التحرير

 
 
النشرة البريدية

 
الأكثر تعليقا

بالفيديو حوار مع فقيه يصرع الجن ويتحدت اليه بمدينة العرائش


مشيج القرقري يرفض اهانة المجلس البلدي بالعرائش


دفاعا عن انسانية الانسان


عبد الاله كريبص بين خطاب العنف و الحب؟


استفاد من إعادة الانتشار هو ومكتبه


بين الوطنية النضالية والوطنية الاسترزاقية ومؤمرات قوى عصابات العمالة والارتزاق على جراح الوطن


الى زهرة الشوك الفضي شمس النساء أكتب بالدم لأن الدم روح..؟


حينما يُنفى الحب وراء الظل وتحت التراب...


تهنئة الى الرفيق الغالي عبدالخالق الحمدوشي بعيد ميلاده المبارك


من هو...؟

 
ترتيبنا بأليكسا
 
إعلان
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
الوطنية

الملك محمد السادس يوجه خطابا بمناسبة الذكرى الـ 43 للمسيرة الخضراء


محمد الأعرج: المغرب يتوفر على مؤشرات إيجابية في حرية الإعلام والصحافة

 
الإقتصادية

اعلان عن افتتاح شركة أليانز لفرعها للتأمينات بمدينة العرائش


الملتقى الوطني الأول لأرباب المقاهي والمطاعم يبحث عن معالجة الاكراهات التي تواجه القطاع

 
الثقافية

صرخة في ظلام الصمت


المجلس العلمي للعرائش يحيي الحفل الديني الثالث عشرلعيد المولد النبوي

 
رأي وحوار

رسالة الى لفتيت على هامش حركة نقل بعض العمال


أسئلة لا بد منها في ظل ارتفاع حجم المديونية

 
الرياضية

رجاء العرائش يفوز بنتيجة المباراة أمام نهضة المضيق


مساع لايجاد حلول للوضعية المادية لشباب العرائش واللاعبون يواصلون الاضراب عن التداريب

 
أقلام حرة

قصيدة ترانيم عشق للشاعرأحمد بلال


حافلة للنقل السري لنقل مهاجرين سريين مغاربة

 
التعليمية

عاجل: تجدد الاحتجاجات التلاميذية بالعرائش على التوقيت الصيفي


التلاميذ يقتحمون كلية الحقوق بتطوان ويحدثون اعمال شغب