"العرائش أنفو" موقع اخباري مغربي مستقل ، يرحب بمشاركاتكم على ايمايل :larachinfo@gmail.com         أرباب نقل المستخدمين يعودون للاحتجاج ثانية بعمالة العرائش ويلوحون بالتصعيد             جمعية صدى الشمال للتنمية بالعرائش تنظم مهرجان الشمال لمسرح الشباب             الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع العرائش تعلن حركة احتجاجية على قمع التظاهرات وحركات الاحتجاج             ندوة من العيار الثقيل بمدينة مرتيل حول حرية الصحافة             انقلاب حافلة ركاب بملتقى الجيلالية يتسبب في اصابات متفاتة الخطورة             مسيرة وشكايات للمطالبة بوقف الفساد ونهب المال العام لا اعتبار ولا استجابة !             التحالف السياسي الذي يدبر بلدية القصر الكبير مطالب بالحصيلة             أسامة الفتوح يطالب عمدة طنجة التصدي للمزعجين للمقاهي والمطاعم             محاصرة شاب بمنزله بالحي الجديد بالعرائش والاعتداء عليه باستعمال السلاح الابيض             ندوة علمية حول الرجولة و العنف المبني على النوع الاجتماعي             انتخاب حسن جرجور كاتبا جهويا لأرباب المقاهي والمطاعم لطنجة تطوان الحسيمة             طنجة تتعزز بقطب للتكوين المستمر لتاهيل أطر القطاعين العام والخاص             طلب اجراء بحث في سلوك طارق رمضان بروتردام             (الصابو) يعرقل الاستثمار في طنجة             المكتب النقابي بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بتطوان يراسل مديرة المعهد             جمعية نساء قطاع الثقافة بالجهة تحتفي باليوم الوطني للمرأة المغربية             تعزية في وفاة والدة الأخ خا لد برواين             خروقات تصميم التهيئة الحضرية في حاجز رصيف شارع تجزئة اسماعيل والوفاء             بالصور: انطلاق اشغال اعادة تزفيت شوارع تجزئة اسماعيل بالعرائش             اشغال تزفيت شوارع تجزئة اسماعيل بالعرائش تستثني زقاقا يدخل في محيط التجزئة             الدورة العادية لشهراكتوبرلجماعة العرائش تجري تحت السرية             سهرة جبلية مع عبد السلام الساحلي            فلامينغو بمهرجان العرائش الدولي            غوانيات مع الفنانة دنيا باطمة بمهرجان العرائش الدولي            الندوة الصحفية لمهرجان العرائش الدولي            ندوة صحفية حول مباراة المغرب و البرازبل            العرائش صورة جوية            هل أنتم راضون عن التجربة الجماعية للمجلس البلدي بمدينة العرائش في فترته الجماعية الحالية؟            هل أنتم راضون عن الخدمات الإدارية التي تقدمها الإدارات لساكنة مدينة العرائش ؟            
مرئيات

سهرة جبلية مع عبد السلام الساحلي


فلامينغو بمهرجان العرائش الدولي


غوانيات مع الفنانة دنيا باطمة بمهرجان العرائش الدولي


الندوة الصحفية لمهرجان العرائش الدولي


ندوة صحفية حول مباراة المغرب و البرازبل

 
كاريكاتير و صورة

العرائش صورة جوية
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
نتائج استطلاع الرأي
هل أنتم راضون عن الخدمات الإدارية التي تقدمها الإدارات لساكنة مدينة العرائش ؟
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
الأكثر مشاهدة

عاجل: ربيعة الزايدي تفارق الحياة بالرباط متاثرة بالتعذيب الوحشي


بالصور :المرافقون للملك السعودي يستمتعون رفقة فتيات مغربيات في يخوت فاخرة بأحلى اللحظات


عاجل :مقطورة في مؤخرة قطار تزيع عن السكة الحديدية بمدينة اصيلة بالصور والفيديو


رد بلمختار بخصوص تسوية ملف ضحايا النظامين الأساسيين فوج 94/93 والمرتبين في السلم 7و8


رسالة مفتوحة إلى منظمي مهرجان طنجاز لإلغاء المشاركة الإسرائيلية‎


أستاذ بكلية الحقوق بطنجة يجري اختبارا شفويا للتأكد من بيع كتابه


تكلم وسوف أقول لك من أنت


بين الوطنية النضالية والوطنية الاسترزاقية ومؤمرات قوى عصابات العمالة والارتزاق على جراح الوطن


ج ب س يكشف خيانة زوجية بالدار البيضاء


عبد الاله كريبص بين خطاب العنف و الحب؟

 
المحلية

اشغال تزفيت شوارع تجزئة اسماعيل بالعرائش تستثني زقاقا يدخل في محيط التجزئة


الدورة العادية لشهراكتوبرلجماعة العرائش تجري تحت السرية

 
مجتمع

أرباب نقل المستخدمين يعودون للاحتجاج ثانية بعمالة العرائش ويلوحون بالتصعيد


الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع العرائش تعلن حركة احتجاجية على قمع التظاهرات وحركات الاحتجاج

 
الجهوية

ندوة من العيار الثقيل بمدينة مرتيل حول حرية الصحافة


انتخاب حسن جرجور كاتبا جهويا لأرباب المقاهي والمطاعم لطنجة تطوان الحسيمة

 
روبورتاج وتحقيق

طلب اجراء بحث في سلوك طارق رمضان بروتردام


(الصابو) يعرقل الاستثمار في طنجة

 
الاقليمية

الباعة الجائلين وعملية التنظيم بالقصر الكبير

 
الدولية

الحدث: المنتدى البيئي الخامس للائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة

 
عمود : مغربي أنا والوطن عنواني

بعد عدة شكايات يقع أحد المتهمين في قبضة شرطة العرائش

 
الصحية والأسرية

الجمعية المغربية الشمالية لمرضى السيلياك وذوي الحساسية من الجلوتين تنظم الحفل السنوي


الحوار الأسري: مدخل لإصلاح أزمة القيم

 
 

جمعية التنمية والتضامن باولاد سلطان بريصانة الشمالية تنظم قافلة طبية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 مارس 2015 الساعة 10 : 20


العرائش أنفو- تغطية عبد السلام العبادي

جمعية التنمية والتضامن بأولاد سلطان بريصانة الشمالية تنظم قافلة طبية بتنسيق مع الجمعية المغربية لمرضى داء السكري واشراف مندوبية وزارة الصحة بالعرائش .


نظمت جمعية التنمية والتضامن باولاد سلطان  بتنسيق مع الجمعية المغربية لمرضى داء السكري واشراف مندوبية وزارة الصحة بالعرائش قافلة طبية يومه الاحد 29 مارس 2015 استفاد منها اكثر من 350 مستفيد ومستفيدة من سكان دوار اولاد سلطان انطلقت القافلة منذ الساعات الاولى من الصباح وتم توفير لوجستيك ونصب خيمة كبيرة للطاقم الطبي وسجلت العرائش أنفو التي تتبعت هذه القافلة من خلال تصريحات استقتها من الطاقم الطبي المشرف على عملية الفحص تسجيل حالات في بداية المرض وحالات تمت احالتها على الاطباء المختصين بالمستشفى الاقليمي للامريم قصد اجراء الجراحة الطبية والعمليات.

ساكنة دوار أولاد سلطان التابعة للنفوذ الترابي للجماعة القروية ريصانة الشمالية بإقليم العرائش تستفيد من خدمات القافلة الطبية المزودة بحافلتين مجهزة بأحدث الاليات الطبية وطاقم طبي وازن وصيدلية للأدوية في عين المكان بمجموعة مدارس أولاد سلطان .


الساعة 9 صباحا تنطلق القافلة الطبية من مندوبية وزارة الصحة بالعرائش مكونة من حافلتين مجهزتين بأحدث اللوازم والأجهزة الطبية قاعة للكشف السريري للطبيب بالإضافة إلى سيارة الدفع الرباعي محملة بالأدوية المتنوعة لشتى أنواع المرض والوجهة كانت مجموعة مدارس اولاد سلطان الفضاء الذي تم تهييئه لاستقبال المستفدين من الخدمات الطبية المقدمة لساكنة اولاد سلطان بمبادرة وتنظيم جمعية التنمية والتضامن اولاد سلطان التابعة للنفود الترابي للجماعة القروية ريصانة الشمالية وتبعد ب 2 كلم عن ريصانة في اتجاه بني جرفط إقليم العرائش وبتنسيق مع الجمعية المغربية لمرضى السكري والاشراف لمندوبية وزارة الصحة بالعرائش .


الساعة 10 صباحا تبدأ ساكنة اولاد سلطان نساءا ورجالا فرادى مثنى وجماعات تفد على الخيمة التي تم نصبها عند مدخل المدرسة لتسجيل المستفدين .


خدمات القافلة الطبية  باشرث عملها فور وصولها الوجهة الأولى للمستفيذ أو المستفيدة تنطلق من قياس داء السكري والتي باشر العمل بها ممرضات ورئيس الجمعية الوطنية لمرضى داء السكري (حارس العام بمستشفى للا مريم) محمد الهموري بعد قياس نسبة السكري في الدم يتم توجيه المستفيد إلى قاعة المعاينة الأولية والتي من خلالها يتم نوجيه المريض أو المستفيد للطبيب المختص الذي يقوم بالكشف السريري للمريض أو المستفيد الذي يتوجه للصيدلاني يسلمه الدواء .


الفريق الطبي الذي الذي شارك في هذه المبادرة النبيلة وبالتطوع الطبيب أمين طعام والطبيب عادل أوماد والطبيب محسن بربري رئيس مستوصف ريصانة والطبيب شوقي أوميدان والممرضات : سناء الدراز وغزلان الطالبي وعواطف شقلال وفاطمة المخلوفي بالاضافة لممثل مندوبية وزارة الصحة بالعرائش السيد محمد حكيمي والذي أشرف على توزيع الأدوية في الصيدلية . كما سجلنا حضور أعضاء الجمعيتين وهم يقومون بتظيم المواطنين وهم من أوكل لهم عملية تسجيل المستفيدين . استهدفت هذه القافلة لأكثر من 350 مستفيد ومستفيدة من كلا الجنسين ومختلف الأعمار شباب كبار ومسننين . تم تسجيل بعض الحالات التي تتطلب التدخل الطبي المختص في الجراحة الباطنية تم توجيههم على المستشفى للا مريم بالعرائش كما تم إكثشاف بوادر الأولى لبعض الأمراض عند فئة من المستفدين . وبذلك تكون القافلة قد أدت أهدافها من خلال تقديم خدماتها الطبية بالتطوع وهو تعبير عن عمق الروح الوطنية الصادقة .


 

 

 

 

 

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- إلى كل من أنار ذلك اليوم

حسن امهيدات

بادء ذي بدء سعادتي لا تصف ذلك اليوم وأنا في قريتي دوار أولاد سلطان التي فيها ولدت وفيها كبرت وفيها أوسمت أجمل لحضات ومن بين اللحصات ذلك اليوم ليس بقريب وليس ببعيد شعوري وأنا أساعد الأمهات والأباء ذلك اليوم أحسست بإحساس لا يصف .....؟ إن قلت شيئا فلا يكفي ذلك الساكنة الفاضلة ، ومن هنا يمكن ان أقدم الشكر الأعضاء الجمعية من بينهم أمين علوية . رضي شرود . ع الطيف . محمد اقدامي .... ولائحة طويلة زمع الشكر الموصول لأستاذ محمد اصوادقة

في 16 أبريل 2015 الساعة 20 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- حي النهضة 1 العرائش

محمد قبان

أولا قبل كل شيء أود أن أقول لكم ان دوار أولاد سلطان من بين القرى التي الق نجاح كبير ةالدليل على ذلك عي الحملة الطبية التي أستفادة منها أكثر من أربع قرى .. هذا بفضل ربي وبفضل شباب أولاد سلطان منهم : عبد الواحد .رضا . عبد اللطيف . عبد الحكيم . عمر . أمين . حمزة .بوسلهام. وحسن . حياة . نزهة , السعدية ... إلخ ....مع الشكر الموصول للكل أبناء القرية .؟؟؟؟؟وبالنسبة للحملة الإنتخابية أود أن أقول لي محمد اقدامى ولد الهدي وعبد النبي المزوري الملقب بركل لا مفر لكم من الزمن وأفات ستندم على جريمة تفكيك أبناء القرية عن بعضهم البعض .......

في 02 شتنبر 2015 الساعة 49 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



مدرسة المهدي بن تومرت بالعرائش تبدع في ذكرى تخليد تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال بالقصر الكبير

النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني تخلد ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

وقفة احتجاجية بالرباط للمطالبة بالغاء معاشات ا لوزراء والبرلمانيين

بحارة العرائش يحتجون لتحقيق المطالب المهنية والاجتماعية

المفكر امحمد جبرون يحاضر بالعرائش عن مفهوم الدولة الاسلامية

العربي رزين يكشف في حفل تكريمه طلبه للملك لزيارة العرائش

مسرح ليكسا بالعرائش يحيي الذكرى الاربعينية لرحيل الفنان المسرحي عبد العزيز الزبير

حفرة بالشارع الرئيسي لتجزئة اسماعيل تفضح تقاعس الجهات المسؤولة

بوغالب يوضح الخطوات التنظيمية لهيكلة النقابة الوطنية للتعليم بالعرائش ويرد على الاتهامات

كلمات وشهادات مؤثرة في الحفل التابيني للمسرحي عبد العزيز الزبير

ندوة تشغيل الشباب بالمغرب التحديات والفرص

الرابطة المغربية للشباب من اجل التنمية والحداثة تعقد مجلسها الاداري

اطلاق جائزة المغرب الازرق للبحث العلمي في المجال البحري

حوار مع الكاتب عبد الخالق نجمي حول الصحافة والنشر والترجمة

الاستاذ الباحث محمد نوفل عامر يؤطر ندوة حول دور المجتمع المدني في تسريع وتيرة التنمية

تغطية شاملة لمهرجان المرأة الاقليمي الأول بالعرائش

الاستاذ محمد نوفل عامر يؤطر ندوة حول : “دور المجتمع المدني في تسريع وثيرة التنمية”

جمعية التنمية والتضامن باولاد سلطان بريصانة الشمالية تنظم قافلة طبية

فعاليات الأيام الاولى حول الصحراء بمدينة الرباط

محمد الفيلالي يفتتح الدوة الثانية للبرنامج الوطني مع الكتاب ببرشيد





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  مرئيات

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  الوطنية

 
 

»  المحلية

 
 

»  الإقتصادية

 
 

»  مجتمع

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  رأي وحوار

 
 

»  روبورتاج وتحقيق

 
 

»  الرياضية

 
 

»  الصحية والأسرية

 
 

»  أقلام حرة

 
 

»  التعليمية

 
 

»  الاقليمية

 
 

»  الدولية

 
 

»  عمود : مغربي أنا والوطن عنواني

 
 
استطلاع رأي
هل أنتم راضون عن التجربة الجماعية للمجلس البلدي بمدينة العرائش في فترته الجماعية الحالية؟

لا
نعم


 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  مدير هيئة التحرير

 
 
النشرة البريدية

 
الأكثر تعليقا

بالفيديو حوار مع فقيه يصرع الجن ويتحدت اليه بمدينة العرائش


مشيج القرقري يرفض اهانة المجلس البلدي بالعرائش


دفاعا عن انسانية الانسان


عبد الاله كريبص بين خطاب العنف و الحب؟


استفاد من إعادة الانتشار هو ومكتبه


بين الوطنية النضالية والوطنية الاسترزاقية ومؤمرات قوى عصابات العمالة والارتزاق على جراح الوطن


الى زهرة الشوك الفضي شمس النساء أكتب بالدم لأن الدم روح..؟


حينما يُنفى الحب وراء الظل وتحت التراب...


تهنئة الى الرفيق الغالي عبدالخالق الحمدوشي بعيد ميلاده المبارك


من هو...؟

 
ترتيبنا بأليكسا
 
إعلان
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
الوطنية

الجمعية الوطنية لحماية البيئة والسواحل تدق ناقوس الخطر حول الوضع البيئي لعدد من مدن المملكة


والدة المناضل رشيد بوغابة في ذمة الله

 
الإقتصادية

الملتقى الوطني الأول لأرباب المقاهي والمطاعم يبحث عن معالجة الاكراهات التي تواجه القطاع


مربو الدواجن يحتجون امام مقر وزارة الفلاحة

 
الثقافية

جمعية صدى الشمال للتنمية بالعرائش تنظم مهرجان الشمال لمسرح الشباب


جمعية نساء قطاع الثقافة بالجهة تحتفي باليوم الوطني للمرأة المغربية

 
رأي وحوار

مسيرة وشكايات للمطالبة بوقف الفساد ونهب المال العام لا اعتبار ولا استجابة !


التحالف السياسي الذي يدبر بلدية القصر الكبير مطالب بالحصيلة

 
الرياضية

رجاء العرائش في لقاء تواصلي مع اللاعبين و الصحافة لتقديم السير العام والاقمصة الرسمية


انشطة رياضية وفنية لجمعية وداد الحي الجديد تدخل البهجة على الاطفال

 
أقلام حرة

حافلة للنقل السري لنقل مهاجرين سريين مغاربة


عاجل: اقلاع اول حافلة بالمحطة الطرقية بالعرائش الى جنوب الصحراء

 
التعليمية

ندوة علمية حول الرجولة و العنف المبني على النوع الاجتماعي


تلاميذ جماعة امتار يخرجون للشارع