ads980-90 after header
الإشهار 1

جمعية التنمية والتضامن باولاد سلطان بريصانة الشمالية تنظم قافلة طبية

الإشهار 2

العرائش أنفو- تغطية عبد السلام العبادي

جمعية التنمية والتضامن بأولاد سلطان بريصانة الشمالية تنظم قافلة طبية بتنسيق مع الجمعية المغربية لمرضى داء السكري واشراف مندوبية وزارة الصحة بالعرائش .


نظمت جمعية التنمية والتضامن باولاد سلطان  بتنسيق مع الجمعية المغربية لمرضى داء السكري واشراف مندوبية وزارة الصحة بالعرائش قافلة طبية يومه الاحد 29 مارس 2015 استفاد منها اكثر من 350 مستفيد ومستفيدة من سكان دوار اولاد سلطان انطلقت القافلة منذ الساعات الاولى من الصباح وتم توفير لوجستيك ونصب خيمة كبيرة للطاقم الطبي وسجلت العرائش أنفو التي تتبعت هذه القافلة من خلال تصريحات استقتها من الطاقم الطبي المشرف على عملية الفحص تسجيل حالات في بداية المرض وحالات تمت احالتها على الاطباء المختصين بالمستشفى الاقليمي للامريم قصد اجراء الجراحة الطبية والعمليات.

ساكنة دوار أولاد سلطان التابعة للنفوذ الترابي للجماعة القروية ريصانة الشمالية بإقليم العرائش تستفيد من خدمات القافلة الطبية المزودة بحافلتين مجهزة بأحدث الاليات الطبية وطاقم طبي وازن وصيدلية للأدوية في عين المكان بمجموعة مدارس أولاد سلطان .


الساعة 9 صباحا تنطلق القافلة الطبية من مندوبية وزارة الصحة بالعرائش مكونة من حافلتين مجهزتين بأحدث اللوازم والأجهزة الطبية قاعة للكشف السريري للطبيب بالإضافة إلى سيارة الدفع الرباعي محملة بالأدوية المتنوعة لشتى أنواع المرض والوجهة كانت مجموعة مدارس اولاد سلطان الفضاء الذي تم تهييئه لاستقبال المستفدين من الخدمات الطبية المقدمة لساكنة اولاد سلطان بمبادرة وتنظيم جمعية التنمية والتضامن اولاد سلطان التابعة للنفود الترابي للجماعة القروية ريصانة الشمالية وتبعد ب 2 كلم عن ريصانة في اتجاه بني جرفط إقليم العرائش وبتنسيق مع الجمعية المغربية لمرضى السكري والاشراف لمندوبية وزارة الصحة بالعرائش .


الساعة 10 صباحا تبدأ ساكنة اولاد سلطان نساءا ورجالا فرادى مثنى وجماعات تفد على الخيمة التي تم نصبها عند مدخل المدرسة لتسجيل المستفدين .


خدمات القافلة الطبية  باشرث عملها فور وصولها الوجهة الأولى للمستفيذ أو المستفيدة تنطلق من قياس داء السكري والتي باشر العمل بها ممرضات ورئيس الجمعية الوطنية لمرضى داء السكري (حارس العام بمستشفى للا مريم) محمد الهموري بعد قياس نسبة السكري في الدم يتم توجيه المستفيد إلى قاعة المعاينة الأولية والتي من خلالها يتم نوجيه المريض أو المستفيد للطبيب المختص الذي يقوم بالكشف السريري للمريض أو المستفيد الذي يتوجه للصيدلاني يسلمه الدواء .


الفريق الطبي الذي الذي شارك في هذه المبادرة النبيلة وبالتطوع الطبيب أمين طعام والطبيب عادل أوماد والطبيب محسن بربري رئيس مستوصف ريصانة والطبيب شوقي أوميدان والممرضات : سناء الدراز وغزلان الطالبي وعواطف شقلال وفاطمة المخلوفي بالاضافة لممثل مندوبية وزارة الصحة بالعرائش السيد محمد حكيمي والذي أشرف على توزيع الأدوية في الصيدلية . كما سجلنا حضور أعضاء الجمعيتين وهم يقومون بتظيم المواطنين وهم من أوكل لهم عملية تسجيل المستفيدين . استهدفت هذه القافلة لأكثر من 350 مستفيد ومستفيدة من كلا الجنسين ومختلف الأعمار شباب كبار ومسننين . تم تسجيل بعض الحالات التي تتطلب التدخل الطبي المختص في الجراحة الباطنية تم توجيههم على المستشفى للا مريم بالعرائش كما تم إكثشاف بوادر الأولى لبعض الأمراض عند فئة من المستفدين . وبذلك تكون القافلة قد أدت أهدافها من خلال تقديم خدماتها الطبية بالتطوع وهو تعبير عن عمق الروح الوطنية الصادقة .


 

 

 

 

 

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5