ads980-90 after header
الإشهار 1

قمع معطلي ومعطلات الحسيمة في يوم الإضراب العام الوطني

الإشهار 2

العرائش أنفو

قمع معطلي ومعطلات الحسيمة في يوم الإضراب العام الوطني


المختار العروسي – طنجة

في يوم الإضراب العام 24 فبراير 2016، تعرض مناضلو ومناضلات “الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين ” ANDCM “ بمدينة الحسيمة لتدخلات قمعية مخزنية.

فقد تم منع و قمع معطلي فرع الحسيمة أمام المجلس البلدي مما خلف إصابات في صفوف المعطلين و المعطلات و نقلت إحداهن الى المستشفى، وتعليقا على ذلك صرح رفيق حمدوني عضو المكتب الوطني للجمعية ورئيس فرعها بالحسيمة “أن هذه الحناجر المدوية و الاصوات المحتجة لم تلق آذانا صاغية من طرف المسؤولين حيث يعتبرون ان البلدية هي من ممتلكاتهم الخاصة او انهم موظفون يمتثلون لأوامر جهات معينة و ان المعطولين من كوكب آخر لا صلة لهم بساكنة الحسيمة” .

وأكد أن “معركة الجمعية لا زالت مستمرة ضد على سياسة التهميش والإقصاء ” . وتعليقا على الحدث أصدر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالحسيمة بيانا عبر فيه ” عن استنكاره الشديد للقمع الذي تعرض له المعطلون صباح اليوم أمام جماعة الحسيمة، بشكل يدوس على أبسط الحقوق المكفولة لهم دستوريا وقانونيا وبموجب المواثيق الدولية لحقوق الانسان التي تنتهك في واضحة النهار وبشكل ممنهج” . و”عن استنكاره لإقفال باب الحوار في وجوههم من طرف المسؤولين الذين لا يريدون التعاطي إيجابيا مع مطالب هؤلاء الشباب المعطل”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5