ads980-90 after header
الإشهار 1

حارس اتحاد طنجة يهدي الفوز لغريمه المغرب التطواني خلال دربي الشمال + الفيديو

الإشهار 2

 

العرائش أنفو

حارس اتحاد طنجة يهدي الفوز لغريمه المغرب التطواني خلال دربي الشمال+ الفيديو

المختار العروسي – طنجة


 

هزيمة ثانية على التوالي التي تلقاها فريق اتحاد طنجة لكرة القدم، زوال اليوم الأحد بملعب السانية الرمل، برسم الدورة 18 من فعاليات البطولة الوطنية الإحترافية-اتصالات المغرب-، في نسختها الخامسة.

دربي الشمال، الذي إنطلق في جو مشحون، تميز بنهج تكتيكي محكم، حيث عمل كلا المدربين على ملا الوسط، و سد كل المنافذ و الثغرات التي من شأنها أن تتيح للخصم إمكانية التسجيل.

هذا و قد تميز الشوط الأول، بقلة المحاولات، حيث استطاع خلق اتحاد طنجة فرصتين سامحتين للتسجل، فيما استطاع فريق الحمامة البيضاء من خلق فرصة وحيدة، لينتهي الشوط الأول على واقع البياض، بعد ما اضطر عبد الحق بن شيخة مدرب اتحاد طنجة على إجراء تغيير إضطراري في دقيقة 38، بعدا ما أصيب هداف البطولة المغربية رفيق عبد الصمد الذي عوضه لاعب الهجوم بدر الكشاني.

خلال الشوط الثاني، لم تتغير الأمور كثيرا حيث احتفظ المدربان بنهجهما التقني مع قليل من التغييرات الهجومية، مما أسفر عن تسجيل عدد أكبر من المحاولات لكلا الطرفين مقارنة بالجولة الأولى، الأمر الذي ترجم عن طريق هدف مباغت أحرزه البديل يونس الحواصي في الدقيقة 87 لفائدة أصحاب الأرض، مستغلا خطأ فادحا لحارس المرمى مروان ومدافعي إتحاد طنجة، مصطفى الخلفي و بوخريص، مما ساهم في فوز التطوانيين بنقاط المباراة الكاملة.

وبهذه النتيجة يكون اتحاد طنجة قد انهزم للمرة الثانية على التوالي، بعد ما إنهزم في المقابلة الماضية على أرضية ملعبه، أمام أبناء الريف فريق شباب الريف الحسيمي، والهزيمة الخامسة خلال هذا الموسم، مقابل سبعة انتصارات وستة تعادلات، ليتجمد رصيد اتحاد طنجة لكرة القدم، في مجموع 27 نقطة، متمركزا في الصف الخامس في ترتيب أندية القسم الوطني الاحترافي.

بالمقابل فإن فريق المغرب التطواني، يكون بهذا الإنتصار قد حقق الإنتصار السابع له خلال مشواره هذا الموسم، مقابل أربع هزائم وست تعادلات، حيث ارتقى إلى المركز الرابع بثمانية وعشرين نقطة، مناصفة مع الفريق البركاني.

ورغم قرار السلطات الأمنية بمنع أي تنقل جماهيري إلى مدينة تطوان، مخافة وقوع أحداث شغب وعنف، إلا أن مشجعي إتحاد طنجة حجوا بكثافة إلى أرضية ملعب سانية الرمل، حيث تم منعهم في البداية من الولوج لمتابعة اللقاء، قبل أن يتمكنوا من الدخول في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، بطريقة منظمة حضارية. وقامت جماهير الإتحاد برسم لوحات تشجيعية تتسم بالروح الرياضية، حيث عبر المئات ممن تمكنوا من الوصول إلى مدينة الحمامة البيضاء بمختلف الوسائل الممكنة، عن عشقهم لألوان نادي البوغاز بغناء أهازيجهم المعروفة وهتافاتهم الحماسية.

و تجدر الإشارة إلى كون أن فارس البوغاز سوف يستقبل على أرضية ملعبه برسم جولة 19، نادي الجيش الملكي، وذلك يوم الأحد 6 مارس، بملعب ابن البطوطة على الساعة السادسة مساء، في الوقت الذي سيرتحل فيه المغرب التطواني إلى مدينة الرباط من أجل مواجهة نادي الفتح الرياضي.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5