ads980-90 after header
الإشهار 1

المهرجان الأول لفن كناوة بالعرائش

الإشهار 2




العرائش أنفو / وكالات


المهرجان الأول لفن كناوة بالعرائش

 

 

 

تحتفي مدينة العرائش، من 25 إلى 27 غشت الجاري، بفن كناوة من خلال مهرجانها الأول، وذلك بمشاركة بعض من أبرز المعلمين المغاربة وفنانين صاعدين.

وتسعى جمعية التضامن والتنمية، المشرفة على تنظيم هذه التظاهرة، حسب بلاغ لها اليوم الجمعة، إلى جعل هذا المهرجان حدثا سنويا يعزز الحقل الثقافي والفني الوطني والمحلي، ويساهم في تسليط المزيد من الضوء على أهم مكونات وروافد الثقافة المغربية الأصيلة.

وحسب بلاغ المنظمين فقد سعى منظمو هذا المهرجان، الذي يحمل في نسخته الأولى شعار “معا من أجل نشر وتعميق ثقافة المحافظة على تراثنا الأصيل بين مختلف شرائح المجتمع بجميع فئاته وتعليمه للأجيال الصاعدة”، إلى تنويع فقرات هذه التظاهرة بمشاركة العديد من المجموعات الفنية المبدعة في “الإيقاعات الصاخبة” تلامس كل ألوان فن كناوة ومدارسه المختلفة.

وسيكون عشاق فن كناوة وساكنة مدينة العرائش وزوارها، من المغاربة والأجانب، على موعد، خلال اليوم الأول من هذا المهرجان مع فرقة تطوان لفن كناوة برئاسة المعلم عرفة الشعرة، وفرقة أشبال الجمعية المصباحية من العرائش لفن كناوة برئاسة المعلم حسن دريوش، وسيتم موازاة مع ذلك تكريم البطلة المغربية الصاعدة هالة احسيسن، الفائزة مؤخرا بالفيتنام بلقب بطولة العالم في رياضة فلانكفوضاو، التي تندرج في إطار رياضات فنون الحرب.

وستحيي فرقة طنجة لفن كناوة برئاسة المعلم محمد العربي العماري، وفرقة القصر الكبير لفن كناوة برئاسة المعلم محمد الحريزي، وفرقة بنات كناوة برئاسة المعلم سعيد الغري، السهرة الثانية من هذا المهرجان، والتي سيتم خلالها أيضا تكريم بعض الوجوه البارزة الوطنية والمحلية في فن كناوة.

وستلتقي كل من فرقة كناوة من العرائش برئاسة المعلم إدريس بجية، وفرقة أصيلة لفن كناوة برئاسة المعلم سالم رحروح، بعشاق فن كناوة خلال اليوم الثالث من هذا المهرجان، الذي سيتم خلاله كذلك تكريم مجموعة من رواد فن كناوة (المعلمية) اعترافا لهم بعطائهم الكبير للحفاظ على هذا الفن التراثي البديع.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5