ads980-90 after header
الإشهار 1

العرائش أنفو تنقلكم الى أعالي الأطلس في رحلة موظفي التعليم بنيابة العرائش

الإشهار 2


العرائش أنفو تنقلكم الى أعالي الأطلس في رحلة موظفي التعليم بنيابة العرائش بين الماء والنهر والجبل

تنظم جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي التعليم باقليم العرائش رحلة سياحية ترفيهية وثقافية الى مدينة مراكش لمدة ثلاثة ايام  1 و2 و3 ماي 2015 وتوقفت عند محطات هامة ببني ملال وازيلال ومراكش الحمراء ،العرائش أنفو كانت حاضرة ونقلت لكم بالصوت والصورة تفاصيل الرحلة في اغوار اعالي الاطلسين الصغير والكبير. في رحلة مشوقة بين احضان الطبيعة بين الماء والنهر والجبل. واهم ماسجلناه التدفق الكبير لاعداد من السواح المغاربة والاجانب على الازود ومدينة مراكش.

اليوم الأول من الرحلة   استهل  بالتوقف بمدينة بني ملال وبزيارة  شلالات  عين اسردون  ومياهها الصافية والمتدفقة بمدينة بني ملال وقلعة مولاي اسماعيل الشامخة على قمة الجبل  وبحيرة “بين الويدان” الواقعة على بعد 27 كيلومترا شمال أزيلال  و61 كلم من مدينة بني ملال تتميز المنطقة بكونها مثالية لممارسة رياضة  التجديف بالزوارق الرياضية النهرية والكاياك وركوب العبارات الصغيرة في جولة سياحية بالبحيرة  و باستضافتها للعديد من الأنشطة الرياضية المائية  كالتزلج على الماء بواسطة الدراجات المائية وركوب الألواح الشراعية والصيد بالقصبة  وتوفرها عدد من انواع الاسماك ،  وزيارة شلالات الاوزد وفي المساء جولة بساحة جامع الفنا بمراكش.




اليوم الثاني تنقل المشاركون الى اوكايمدن عبر المرور بعدد من النقط السياحية الخلابة على نهر اوريكا حيث التوقف عند  عند عدد من الزيارات السياحية الايكولوجية بزيارة الدار العائلية الامازيغية بقصرباوريكا  والتعرف على بعض عادات وتقاليد المنطقة ومقر تعاونية  تافزا لصناعة مواد التجميل  والتوقف بستي فاطمة والصعود الى قمة جبل اوكايمدن لممارسة رياضة المشي الى اعلى القمة ومشاهدة المناظر الخلابة بين احضان الطبيعة الجبلية  والوديان ورؤية مياه الشلال المتدفقة. وفي المساء كان الوقت حرا للتسوق بمراكش.

 اليوم الثالث جولة  للتسوق   بجامع الفنا وزيارة الكتبية والمنارة وحدائق الماجوريت  وعند العودة التوقف عند اهم المدن والمحطات السياحية.

 

 

 

 

 

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5