ads980-90 after header
الإشهار 1

رئيس نادي العرائش لكرة الطائرة يكشف المشاكل التي يعاني منها الفريق

الإشهار 2



تقديم

اجرت ” العرائش انفو” حوارا شيقا ،،مع مع بدر دويري بصفته رئيس نادي العرائش لكرة الطائرة ،الذي فتح لنا صدره ليتواصل مع القراء الكرام ، حول ظروف تأسيس النادي وأهدافه والصعوبات التي يلاقيها الفريق ،كما كشف لنا عن المسار الجيد للفريق رغم ضعف الإمكانيات المبشرة بتجاوز المعيقات للنهوض بمستوى كرة الطائرة العرائشية .

– تحدث لنا في البداية عن تاريخ التأسيس والظروف والسياقات العامة التي انشئ فيها الفريق اقصد الرياضية؟

– تاسس النادي في شهر ماي 2014. ظروف تأسيس النادي جاءت بعد عدة محاولات من 2014 ولم يكتب لها النجاح علما أن كرة الطائرة لها تاريخ في مدينة العرائش مع نادي الانبعاث في 1970 . اذن السياق الذي جاء فيه التاسيس هو الرقي بالممارسة الرياضية للكرة الطائرة واعادة مجدها بعد التراجع الدي عرفته.

– ماهي الاهداف من تاسيس النادي طبق القانون الاساسي للنادي ؟

– اهدافنا هي تاطير الممارسة وفق القواعد الجاري بها العمل ،  والعمل على تاهيل العنصر البشري في مجال كرة الطائرة والعمل على توسيع قاعدة ممارسة كرة الطائرة ، والمشاركة في البطولة الرسمية والودية الوطنية والدولية ووخلق شراكات مع مؤسسات والهيئات المحلية والدولية ،وتنظيم المهرجانات الرياضية والفنية والثقافية ، والانفتاح على الفرق والجمعيات والنوادي الوطنية التي لها نفس الاهداف.

– ماهي الانشطة والبرامج التي سطرها النادي لممارسة كرة الطائرة على مستوى التاطير الرياضي للنادي واللاعبين وللفئات الصغرى و الانشطة داخل المدينة وبصفة خاصة خلال فصل الصيف بالشاطئ؟

– رغم الدعم الهزيل ان لم نقل انه غير موجود هذا العام شاركنا في البطولة الوطنية واكملنا مرحلة الذهاب في البطولة في المركز الثالث علما انه توجد خمس فرق في البطولة هي مارتيل وتمارة والحسيمة والشاون ومكناس.

 بدانا نتعاون مع قدماء اللاعبين في كرة الطائرة للتكوين  ، نتوفر حاليا على 3 مؤطرين حاصلين على دبلوم . اما بالنسبة للسنة الماضية بدانا باول نشاط مع نيابة التعليم  ، ونظمنا دوري بين المؤسسات في اطار اليوم العالمي بدون تدخين   ونشاط بالكلية في هذه السنة وبمدرسة السلام  وسنقوم هذه السنة بالمشاركة في بطولة عصبة الشمال بالفئة الصغرى ،  اما بالنسبة لكرة الطائرة الشاطئية سننظم هذه السنة دوريا وطنيا تشارك فيه عدة فرق من القسم الممتاز.

– كيف تمر ظروف التاطير للاعبين داخل النادي،  من حيث توفير شروط الممارسة أي البنيات من حيت الملعب والمرافق والامور المالية والمكونات  اي الطاقم الاداري والتقني وتشكيلة اللاعبين.

– الظروف صعبة وليس هناك ابسط الظروف  ، وخاصة كرة الطائرة حيت غياب القاعة ، علما نحن المدينة الوحيدة في مجموعتنا التي ليس لها قاعة  ، وبالنسبة للامور المادية فهناك مساعدة وحيدة وهي توقيع اتفاقية مع تعاونية الرمال لولاها وتضحيات جميع اللاعبين والمكتب المسير لما استمرينا .

– ماهو مستوى الدعم الجماهيري للفريق بالمدينة؟

 -حاليا نحن نلعب في ملعب الميناء ،  وكنا نلعب في ملعب المركز السوسيورياضي ،  ولكن الاسبوع القادم  اي يوم الاحد 15 فبراير2015 سنلعب  بملعب الميناء ضد فريق الشاون  ، في اطار الدورالاول من كاس العرس للقسم الوطني الثالث على الساعة 12 زوالا. اما بالنسبة لشعبية اللعبة فالجمهور العرائشي يحب هذه اللعبة.

– للنهوض بمستوى ممارسة كرة الطائرة بالعرائش عقدتم اتفاقية مع المندوبية الاقليمية للشباب والرياضة في فبراير 2015 ،  هل يمكن اطلاع القراء على فحوى هده الاتفاقية والاهداف وتاريخ سريانها ومدتها؟

– بالنسبة لاتفاقية الشراكة مع المندوبية الاقليمية للشباب والرياضة هي خاصة بالمركزالسوسيورياضي  ، تمهيدا لانشاء مدرسة كرة الطائرة ، اما بالنسبة للشراكة الكاملة نحد بصدد التحضير لها وستكون جاهزة في القريب العاجل .

كلمة اخيرة :

اشكر العرائش أنفو على اهتمامها  ،وعلى اتاحة هذه الفرصة لكي نتواصل مع القراء الكرام ، وموقعكم والباب مفتوح لكم متى تشاؤون.

 

 

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5