ads980-90 after header
الإشهار 1

ساكنة عين اقنا مغوغة الكبيرة بطنجة تراسل جلالة الملك محمد السادس بشأن الشطط في استعمال السلطة

الإشهار 2

 اللجنة المحلية للدفاع عن ساكنة حي عين اقنا مغوغة الكبيرة طنجة                        
                                “بيان”*عبد الالاه مريزق/طنجة ممثل ساكنة عين اقنا بتوكيل مفوض.
– في سابقة من نوعها أقدم قائد المقاطعة التاسعة الشرف مغوغة بطنجة بمحاولة تهديد ساكنة عين اقنا اثر تقدمهم بشكاية لدى جلالة الملك مرفوقة بعريضة موقعة من طرف الساكنة  بتاريخ2015/05/13يشتكون الشطط في استعمال السلطة واضرام النار وعدم تمكينهم من التسجيل في اللوائح الانتخابية وتسجيل مواليدهم في دفاتر الحالة المدنية.وحسب مصدر من الساكنة يقول انهم فوجؤوا بعون السلطة (م.ب)يومه السبت 2015/05/16 يتفقد الساكنة وفي حوزته نسخة من العريضة الموجهة للملك والتي سبق ان نشرتها مواقع اعلامية وطنية حيث يستفسر عن اسماء الساكنة الموقعة في دات العريضة مؤكدا لهم حضورهم لمكتب القائد فورا بطريقة استفزازية وتهديدية . وقد سبق لساكنة حي عين اقنا ان وجهوا مجموعة من الشكايات لدى العديد من مؤسسات الدولة بعد احساسهم بالظلم والاهانة في كرامتهم ومنع السلطة في تمكينهم من الاستفادة من مشروع اعادة الاسكان….  الا أن طريقة تعاطف المنابر الاعلامية ونشرها لملف الساكنة والشكاية الموجهة الى ملك البلاد جعلت القائد يعيش حالة هستيرية حسب ما أكد به عون السلطة نفسه . ومن أجل دلك فان الساكنة تحمل المسؤولية لما قد يقع من أي هدم أوانتقام أواعتقال لأي فرد من أفرادها من طرف القائد الدي يتوعد بالانتقام  وتلفيق التهم والزج بالسجن لكل المشتكين ضده والموقعين بالعريضة.

وعلى اثر دلك ومن خلال التهديد الدي تعرضت له الساكنة فان هده الاخيرة ومن خلال المنابر الاعلامية الالكترونية والمنظمات الحقوقية تلتمس من المجتمع المدني الحقوقي والاعلامي المازرة والتعاطف مع الساكنة ضحايا اضرام النار والاعتداء السلطوي الدي قام به قائد المقاطعة التاسعة الشرف مغوغة عبد المنعم عكة مع زيارة لعين المكان .

ومن أجل دلك نصدر البيان التالي :

1-ادانتنا وستنكارنا الشديد للهدم الغير القانوني دون اشعار أوسابق اندارالدي نفده قائد الملحقة الادارية التاسعة مغوغة الشرف-طنجة.

2- مناشدتنا للقوى الحية والاحزاب السياسية الوطنية بفتح تحقيق في اضرام النار في مساكننا 

3- مطالبتنا فتح تحقيق نزيه في عدم تسجيل ابنائنا حديثي الولادة وتمكيننا من الوثائق الادارة وعدم تسجيلنا في اللوائح الانتخابية مع تحميلنا لكافة المسؤولية للسلطات المحلية لهدا الاقصاء الدي يحرمنا من مواطنتنا وهويتنا المغربية.

4-اصرارنا على مواصلة نضالنا وتشبتنا بحقنا في السكن مع فتح الحوار الجدي 

5- مطالبتنا بمتابعة المتورطين ” في جرائم اضرام النار والتنكيل برعايا محمد السادس

-6عزمنا على رفع دعوى قضائية ادارية ومراسلة كل المصالح المختصة للتحقيق في الجرائم الانسانية المرتكبة من طرف قائد الملحقة الادارية التاسعة مغوغة الشرف-طنجة.

7- عزمنا على خوض كل المعارك النضالية مع تعميم ملفنا لوسائل الاعلام قصد فضح كل خروقات الرشاوي التي يتوصل بها عون السلطة محمد بكور.
8- ادانتنا للوعود الكادبة والغامضة التي يقوم بها قائد المقاطعة ورئيس الدائرة

 الشرف مغوغة

9- نحمل المسؤولية الكاملة لعون السلطة محمد بكور وقائد المقاطعة التاسعة

 عبد المنعم عكة  ورئيس الدائرة مصطفى اداداس لكل ما حصل او سيحصل من هدم او تهديد 

10- تشبتنا في حقنا في السكن والعيش الكريم دون اي تهديدات او مساومات او ابتزاز سلطوي مع مراسلتنا للمنظمات الدولية والوطنية الحقوقية واشعار الضمائر الحية بكل الجرائم البشعة التي ترتكب في حق ساكنة حي عين اقنا مغوغة بطنجة11- تحميلنا للمسؤولية في الاوضاع التي تعيشها الساكنة مند سنوات الى السلطات المنتخبة والمحلية المتعاقبة على تسيير المدينة مند بداية2000 .12- ومن خلال هدا البيان ندق ناقوس الخطر لفضح المفسدين والخونة الدين لم يلتزموا بأداء القسم وخانوا الأمانة الملقاة على عاتقهم كما ارادها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.————————————————

 

بعد توجههم برسالة الى السيد والي ولاية جهة طنجة تطوان وكدلك الى السيد الكاتب العام لولاية طنجة من اجل فتح حوار حول عملية الهدم واضرام النار التي تشهدها براريك ساكنة عين اقنا بحومة الزايديين التابعة للنفود الترابي للمقاطعة التاسعة الشرف مغوغة من طرف قائد المقاطعة وكانت سلطات مدينة طنجة قد قامت في اوقات متعددة بهدم البراريك التي تقطنها ازيد من 30 أسرة بدعوى أنها بناءات عشوائية علما انها شيدت امام انظار السلطات المحلية التي كانت تتوصل برشاوي مسبوقة الدفع الى عون السلطة بنفس الحي (م.ب).

وعلى اثر دلك وجه سكان عين اقنا بمغوغة الكبيرة بطنجة، شكاية لجلالة الملك محمد السادس، يطالبون فيها بالتدخل لوضع حد للسلوكات المستفزة لقائد المقاطعة التاسعة ورئيس الدائرة  الشرف مغوغة طنجة بسبب الشطط في استعمال السلطة.  

واتهم السكان في ذات الرسالة القائد بهدم براريكهم دون سابق اندار وبإضرام النارفي ممتلكاتهم امام انظارهم  في جو يسوده الاحتقار والاهانة في كرامتهم ووطنيتهم المغربية اضافة الى الاعتقال التعسفي والضرب بالركل والشتم والسب والقذف أمام أنظار أطفالهم الذين مورست أمامهم شتى أنواع الاهانة  في شخص أبائهم بكلام نابي لايليق بمستوى الاحترام الدي يتطلب في شخص رجل السلطة حيث مايزال أغلب الأطفال يعيشون رعبا وكوابيس جراء المعانات التي يعيشونها يوميا حسب تعبير الساكنة وعدم تمكينهم من الشواهد الإدارية ومنعهم من حقهم في التسجيل في اللوائح الانتخابية للتعبير عن وطنيتهم للمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية كما يكفله لهم الدستور المغربي. 

 

وفي شكايتهم الموجهة الى الديوان الملكي بالرباط التمس السكان من جلالة الملك، بإعطاء تعليماته السامية بإجراء بحث دقيق وشفاف، يكشف الحقائق والوقائع ويقف على الظلم والحيف الذي لحق بهم، مع إنصاف قضيتهم وإعطاء أمره العالي للبث فيها بشكل عادل ودون أي تمييز أو تحيز لطرف دون الأخر.

                      —————————-

*نص الشكاية التي تقدمت بها ساكنة حي عين اقنا مغوغة بطنجة والمؤرخة بتاريخ2015/05/13 مرفوقة بعريضة من الساكنة ونسخة من اشعار الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس الديوان الملكي-الرباط

 

من ساكنة عين اقنا مغوغة الكبيرة طنجة

نيابة عن الساكنة:عبد الاله مريزق

” 0630784848″ :tel

إلـــــــــــــــــــــــى:

مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده

القصر الملكي العامر – الديوان الملكي-الرباط-المملكة المغربية

الموضوع : شكاية بالشطط في استعمال السلطة ضد قائد المقاطعة التاسعة الشرف مغوغة-طنجة

“اضرام النارفي براريكنا – الهدم دون سابق انذار-السب والقدف- الاعتقال التعسفي- اضرام النار في العلم الوطني- عدم تمكيننا من الشواهد الادارية- منعنا من التسجيل في اللوائح الانتخابية”.

سلام تام بوجود مولانا الإمام، وبعد:

مولاي صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظكم الله ورعاكم و سدد خطاكم.

بعد تقديم أسمى فروض الطاعة و الولاء لمولانا امير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وسائر الاسرة العلوية الشريفة.

نتشرف بأن نرفع الى مقامكم العالي بالله شكايتنا هاته راجين من جلالتكم الكريمة ،شمولنا بعطفكم و رعايتكم المولوية السامية، وذلك بإنصافنا من الظلم والإجحاف الذي نتعرض له بشكل يومي من طرف قائد المقاطعة التاسعة -الشرف مغوغة “عبد المنعم عكة ” بطنجة مرفوقا بعناصر القواة المساعدة واعوانه التابعين لنفوده بتعليمات من رئيس الدائرة الحضرية الشرف مغوغة مصطفى داداس. حيث نتعرض لكل اشكال القمع مند سنوات ودلك عن طريق تعسف السلطات المحلية مع ساكنة الحي دون فتح حوار جدي حيث لاحوار الا الهدم واضرام النار في اوقات مختلفة ليل نهار ودون سابق اندار في جو يفتقد للكرامة الانسانية من طرف اعوان السلطة سبق لهم ابتزازنا ماديا تابعين للمقاطعة التاسعة الشرف مغوغة عن طريق القوة دون تنفيد للوعود الممنوحة للساكنة في اطار ترحيل البراريك حي النور الشطر D والتي كانت موضوع محضري اجتماع 21 يناير 2013 و 2يوليز 2013 في عهد الوالي السابق حصاد الوزيرالحالي في الداخلية والوالي محمد اليعقوبي المحضر الدي تم توقيعه من طرف لجنة متكونة من رئيس الدائرة- الكاتب العام مصطفى الغنوشي- وبعض ممثلي ادارة العمران……

مولاي صاحب الجلالة محمد السادس نصركم الله و أيدكم، و حامي هدا الوطن العزيز من كل فساد و ظلم,

لقد طرقنا جميع الأبواب، وبالرغم من التدخل الذي قامت به الجمعيات الحقوقية والمنابر الاعلامية الالكترونية في التطرق لملفنا المطلبي والتجاوزات الغير قانونية التي يقوم بها رجال السلطة في الاعتداء والتنكيل بكل أنواع الضرب والشتم والاهانة في كرامتنا وكرامة نسائنا بكلام نابي لايليق بمسؤول اداري تابع للدولة ناهيكم عن قرارات انفرادية تتمثل في عدم الاعتراف بنا كمواطنين مغاربة ومنعنا من شواهدنا الادارية وتسجيل ابنائنا في سجلات الحالة المدنية وكدلك عدم تمكيننا من التسجيل في اللوائح الانتخابية مما يجعلنا نحرم من حقنا الوطني الدي يشمله لنا الدستور المغربي كمواطنين مغاربة لكن بدون جدوى حيث لم نجد سوى بابكم الواسع الجليل فهو الوحيد الذي سوف ينصفنا من هده المحنة ويحمينا من الذين يعتبرون أنفسهم فوق القانون.

لهذه الأسباب نلتمس منكم مولانا باعطاء تعليماتكم السامية من خلال مايلي:

إجراء بحث دقيق و شفاف يعاين الحقائق و الوقائع ويقف على الظلم و الحيف الذي لحق بنا.

مع إنصاف قضيتنا و إعطاء أمركم العالي للبث فيها بشكل عادل و دون أي تمييز أو تحيز لطرف دون الأخر.

ودمتم سيدي سندا للقضايا العادلة





 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5