ads980-90 after header
الإشهار 1

الجامعة الوطنیة لعمال وموظفي الجماعات المحلیة تدعو الى إضراب وطني

الإشهار 2

العرائش أنفو


الجامعة الوطنیة لعمال وموظفي الجماعات المحلیة تدعو الى إضراب وطني

 

دعا المكتب الجامعي للجامعة الوطنیة لعمال وموظفي الجماعات المحلیة – ا.م.ش  إلى خوض إضراب
وطني لمدة 48 ساعة يومي 4 و5   أكتوبر 2017 احتجاجا على رفض الحوار من طرف وزارة
الداخلية وضد تجاھلھا للمطالب العادلة والمشروعة للجامعة الوطنیة المضمنة في المذكرة المطلبیة.


المكتب الجامعي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية – ا.م.ش – يدعو إلى خوض إضراب وطني لمدة 48 ساعة يومي 4/5 أكتوبر 2017 احتجاجا على رفض الحوار من طرف وزارة الداخلية

وضد تجاهلها للمطالب العادلة والمشروعة للجامعة الوطنية المضمنة في المذكرة المطلبية

       إن المكتب الجامعي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، تفعيلا لقرار اللجنة الإدارية المنعقدة بتاريخ 20 ماي 2017 بالمقر المركزي بالدارالبيضاء تحت شعار: “التنظيم والنضال الوحدوي سبيلنا لانتزاع الحقوق وتحصين مكتسبات الشغيلة الجماعية” وتنفيذا لخلاصات اجتماع المكتب الجامعي بتاريخ 15/7/2017 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالحسيمة، وبعد وقوفه على نجاح الأشكال النضالية السابقة ( الاعتصام أمام المديرية العامة للجماعات المحلية بتاريخ 30/6/2017، الإضراب الوطني ليوم 27 يوليوز 2017 مصحوبا باعتصام وطني لحاملي الشهادات غير المدمجين أمام المديرية العامة للجماعات المحلية )، واستحضاره لما يحاك ضد شغيلة قطاع الجماعات الترابية من طرف الحكومة الحالية للإجهاز على ما تبقى من الحقوق والمكتسبات الهزيلة، فإنه يقرر الدعوة إلى خوض إضراب وطني يومي 4/5 اكتوبر 2017  من أجل :

1-    مطالبة وزارة الداخلية بفتح باب الحوار مع المكتب الجامعي على أرضية المذكرة المطلبية المرفوعة إليها .

2-    رفع التضييق على الحريات النقابية بالجماعات الترابية، واحترام الحق في الممارسة النقابية من طرف رؤساء المجالس الجماعية.

3-    الإسراع بإخراج مؤسسة العمال الاجتماعية لموظفي الجماعات الترابية إلى حيز الوجود.

4-    تسوية وضعية حملة الشواهد في السلالم المناسبة (الماستر، الاجازة، التقني، الباكالوريا،… )، وكذا المماثلة في الحقوق بين ممرضي/ات الجماعات الترابية وزملائهم التابعين لقطاع الصحة.

5-    إلغاء السلم السابع في الترقية بالنسبة للمساعدين التقيين والمساعدين الإداريين، وإضافة درجة جديدة كما تم الالتزام به في الحوار الاجتماعي في 26 ابريل 2011.

6-    إخراج مرسوم يحدد شروط التعيين في مناصب المسؤولية بالجماعات الترابية.

7-    التراجع على تفويت الخدمات الجماعية للشركات في إطار ما يسمى بسياسة التدبير المفوض(النظافة، الكهرباء، المناطق الخضراء…)، خاصة بعد الفشل الدريع لهذه السياسة  وما خلفته من آثار اجتماعية سلبية.

كما أن المكتب الجامعي وهو يستحضر الأوضاع العامة التي تعرفها بلادنا يجدد التأكيد على:

  • إدانته للأحكام الجائرة والقاسية في حق معتقلي الحراك الاجتماعي بمنطقة الريف، ويجدد مطالبته بإطلاق سراح كافة المعقلين السياسيين وضمنهم المعتقلين النقابيين.
  • تضامنه مع ضحايا القمع والترهيب الذي تعرض له مجموعة من المناضلين/ات خلال تنفيذهم لأشكال نضالية احتجاجية وتضامنية مع الحراك الشعبي بربوع الوطن.
  • تثمينه لما جاء في بلاغ الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل بتاريخ 13 شتنبر 2017.
  • دعوته كافة الأجهزة الوطنية والجهوية والإقليمية والمحلية، وعموم مناضلي ومناضلات الجامعة إلى التعبئة الشاملة لتنفيذ قرار الإضراب الوطني، والاستعداد الجيد والحماسي لإنجاح المحطات التنظيمية المقبلة، وخوض كافة الأشكال النضالية لرفع الحيف على الموظفين/ات الجماعيين/ات، وصون كرامتهم وحقوقهم.

 

عاش الاتحاد المغربي للشغل

عاشت الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية

المكتب الجامعي

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5