"العرائش أنفو" موقع اخباري مغربي مستقل ، يرحب بمشاركاتم على ايمايل :larachinfo@gmail.com         المستشارة توتو بكار تطلق صاروخ ارض جو على سعيدة شرف             عجيب وغريب يقع هذا بالمغرب في زمن الصعود إلى الفضاء             فعاليات الملتقى المتوسطي الدولي حول المناخ تتواصل بطنجة             توقيع مشاهداتي من رحلتي الى البيرو للاستاذ أحمد الدحراشي             الأيام التربوية الحقوقية للثانوية التقنية بالعرائش             النصب على الدولة والاحتيال على العمال باسم الإفلاس             الصناعة التقليدية بالعرائش تنتظر الانبعاث             اللقاء التشاوري الأخير حول وثيقة التصميم الاستراتيجي للسياحة بالعرائش             فلسطين توحد تنظيمات يسارية وإسلامية بمرتيل في اللجنة المحلية لدعم القدس             بلاغ المعرض الجهوي الثالث للزيتون بتطوان             ساكنة جنان بيضاوة بالعرائش تستنكرأوضاعها خلف جدار العار            الأستاذ محمد بوزكيري في توقيع كتاب حسن المرضي حول التقاعد بالعرائش            حسن المرضي بمناسبة توقيع كتابه بالعرائش حول التقاعد             تحراميات التقاعد مع الحاج محمد بنشريف             خديجة القرباص بمناسبة توقيع كتاب حسن المرضي            العرائش أنفو :تقدير جمعية الصداقة            هل أنتم راضون عن التجربة الجماعية للمجلس البلدي بمدينة العرائش في فترته الجماعية الحالية؟            هل أنتم راضون عن الخدمات الإدارية التي تقدمها الإدارات لساكنة مدينة العرائش ؟            
مرئيات

ساكنة جنان بيضاوة بالعرائش تستنكرأوضاعها خلف جدار العار


الأستاذ محمد بوزكيري في توقيع كتاب حسن المرضي حول التقاعد بالعرائش


حسن المرضي بمناسبة توقيع كتابه بالعرائش حول التقاعد


تحراميات التقاعد مع الحاج محمد بنشريف


خديجة القرباص بمناسبة توقيع كتاب حسن المرضي

 
كاريكاتير و صورة

العرائش أنفو :تقدير جمعية الصداقة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
نتائج استطلاع الرأي
هل أنتم راضون عن الخدمات الإدارية التي تقدمها الإدارات لساكنة مدينة العرائش ؟
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
الأكثر مشاهدة

عاجل: ربيعة الزايدي تفارق الحياة بالرباط متاثرة بالتعذيب الوحشي


بالصور :المرافقون للملك السعودي يستمتعون رفقة فتيات مغربيات في يخوت فاخرة بأحلى اللحظات


رد بلمختار بخصوص تسوية ملف ضحايا النظامين الأساسيين فوج 94/93 والمرتبين في السلم 7و8


أستاذ بكلية الحقوق بطنجة يجري اختبارا شفويا للتأكد من بيع كتابه


بين الوطنية النضالية والوطنية الاسترزاقية ومؤمرات قوى عصابات العمالة والارتزاق على جراح الوطن

 
المحلية

رياح عاصفية تتسبب في انهياز منزل صفيحي بحي الكريان بالعرائش


بالصور سكان جنان بيضاوة بالعرائش يتعرضون لخسائر فادحة بسبب الامطار ويحتجون على السلطات

 
مجتمع

المستشارة توتو بكار تطلق صاروخ ارض جو على سعيدة شرف


عصابات تشرمل سائقي الشاحنات وتفرض عليهم ضريبة المرور

 
الجهوية

فلسطين توحد تنظيمات يسارية وإسلامية بمرتيل في اللجنة المحلية لدعم القدس


بلاغ المعرض الجهوي الثالث للزيتون بتطوان

 
روبورتاج وتحقيق

الصناعة التقليدية بالعرائش تنتظر الانبعاث


المزارعون يسقون المنتوجات الفلاحية بمياه عادمة باقليم العرائش

 
الاقليمية

اتحاد بساط الخير والمجلس الجماعي للقصر الكبير في اول عرس جماعي

 
الدولية

فعاليات الملتقى المتوسطي الدولي حول المناخ تتواصل بطنجة

 
عمود : مغربي أنا والوطن عنواني

عجيب وغريب يقع هذا بالمغرب في زمن الصعود إلى الفضاء

 
الصحية والأسرية

اليوم الوطني للتبرع بالدم 5 دجنبر


الدكتورة ناهد لوقاش تحاضر في موضوع السكري من تنظيم جمعية الحياة بمرتيل

 
 

أجمل مؤخرة في العرائش...؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 أكتوبر 2017 الساعة 22 : 02


 

العرائش أنفو

 

أجمل مؤخرة في العرائش...؟

توقيع : عبد القادر العفسي


تُعرف عملية تكبير المؤخرة و الفخذين مشكلة مع تقدم السن أو الشراهة... و عندما تفتقد إلى المرونة المثالية بسبب ما يعرف طبيا نقص في كولاجين يتطلب الأمر عملية جراحية عميقة لأستئصال هذا المنظر المزعج...

فنجد في كتب التاريخ الحديث في الموضوع باعتباره حسا جماليا استطيقيا يميز الإنسان ككائن عاقل عن الحيوانات ، لذالك نجد الاهتمام خاصة لدى النساء للطبيعة  و تماهيها الجمالية المتفوقة عن جنسها الأخر ، ومن أهم صفات الأنثى (بعيدا عن خصوصية النوع)  مقياس وجوها في صراعها الدائم مع مثيلتها ، فوصف الشاعر "كعب بن زهير" في قصيدته "البردة" فقال: هيفاءُ مقبلة عجزاء مدبرة _ لا يشتكي منها قصر أو طول ،  و "العجزاء" هي المؤخرة ذات القوام والممتلئة  و الدقة بها.

وليس من سبيل المصادفة الربط بهذه المقدمة أن نتحدث عن "المؤخرات" و قرار وزارة الداخلية المغربية "تحرير الملك العمومي" ، والكل شاهد الآليات ، رجال السلطة ، مسؤولون... بباقي مناطق المملكة في تحرك وهمة و كَم من الرشاقة و القوام الجميل بخفة و انضباط ، لكن ب "العرائش" شيء آخر ، وهنا علينا أن نستعرض الذكرى الأليمة للمسؤولين قبل التطرق إلى الموضوع ، حين كانت شعارات الإصلاح ترفع ، كانت أغلبية المسؤولين لا تعرف ماهيتها و كانت جميع المؤشرات تدل على أن أنهم أضحوا أشرارا و لم يؤمنوا حاجيات المواطنين ، بل اتخذوا من النهب والسرقة والتواطئ مع العصابات السياسية للتزوير والسرقة  وإمداد المتابعين من طرف القضاء ب "شواهد الاحتياج" وتفويت الأراضي في برنامج "مدن بدون صفيح ...الخ

كانت معاهدة "حماية" بينهم وبين كل أصناف اللصوص بالمدينة...فتسربت يوم بعد يوم أخبار عن قوة الإفساد بين رجال السلطة و بعض المسؤولين و مالكي الدكاكين السياسية ، فنشأت حضارة عظيمة  تغولت حتى أضحت ترتبط مع صغار التجار ، إنه سلاح ماكر و فتاك ، أخضع كل مسؤول لقبضتهم و كل خصومهم ، ولو ذهب مسؤول كل أربع سنوات يُلقى تعاليمه للتالي عن الوضع بالمدينة و حال سكانها البسطاء ... حتى ترهلت كل مؤخرات المسؤولين بسبب الثراء و الشراهة والراحة على عرق المواطنين والبسطاء من الناس ....

 و في الوقت الحالي ، نزلت الفضيلة إلى كوكب العرائش للقطع مع التسلط و استخدام النفوذ و استعباد الناس نوعا ما ، وتحركت السلطة لأول مرة ل"تحرير الملك العمومي"  ، فكان لابد من تتبع هؤلاء و مدى الالتزام بهذا التكليف في تنفيذ القانون..؟
فكانت النتيجة أن هذه الحملة تنطلق من 9 صباحا لتنتهي في الثالثة بعد الزوال ؟ مع اقتطاع أوقات شرب القهوة و الأكل كحق بيولوجي ، ومع حلول ساعة الليل يعود كل شيء لحاله ..فقبل هذا تكون الإخبارية لدى الجميع ..؟

  
فما يحدث هنا بهذه المدينة ليس غريبا عنا لكنها تثيرالقلق و تغدي النفوس بالحقد و تشتت الإيمان بالدولة ككل و توقظ ميول الانحراف حقيقة ، فهؤلاء لا يدينون للوطن و للمواطن بأي ولاء غير خدمة المال و تكنيز "المؤخرات" التي أضحت بشعة وهو يتحركون بصعوبة ، إنه عُرف المؤخرات ،  قانون عظيم للسمع و الطاعة و لو تضرر الوطن .. 

سؤال لرجال السلطة وموظفي جماعة العرائش و عصابات السياسة  : أليس لكم نموذجا في "القائدة " بمدية "أزرو" عبرة ..؟ أم هل تريدون أن نحتفل باليوم الوطني للمؤخرات  المقززة بالعرائش..؟ لكن إن كان هذا الاحتفال ضروريا، ماذا عن الهوية الوطنية  هل ستتحول إلى هوية مؤخرات..؟ و هل أمسى بعض رجال السلطة يتفاضلون على النساء بمؤخرتهم كما أشرنا في بداية المقال ..؟

كل هذا عبارة عن تصورات من الهواجس لكن غير مستبعدة ، إذا لم تسارع الدولة إلى مواجهة هذا القانون العظيم "للمؤخرات" بحزم عبر عملية جراحية عميقة تستأصل الترهل بانتهاج مبدا الملاحقة  والقانون  و الولاء للوطن  ، ولنا في زمن "أحمد مفيد" و مسؤولين قبل السيد "مصطفى النوحي" والسيد " نبيل الخروبي" كُلفة ندفع ثمنها.

    
  لكن هنالك مأخذ سيء عن موظفين بالنفوذ الترابي أصحاب المؤخرات و الاختلاط مع نظرائهم في الدكاكين السياسية ،فقد تواردت أنهم في خضم أجندات مرسومة ، أسسوا جمعية "الرفق بمؤخرتنا" للتبرع عليكم بالغزل و المحاباة  وتجنب دفع الغرامة عبر تطبيق : بعض موظفيك و رؤساء أقسامك متطرفون ويميلون إلى المعارضة..؟

كانت هذه نهاية قصتنا عن التكسب المربح والمؤخرات لأجمل المؤخرات التي تتطلب الصقل بمهرجان تحرير الملك العمومي ،  و كل الإحالات هنا لا تقبل الظلام بل هي دعوة : "اتقوا الله في الوطن " ، والباقي وحي الهواجس رغم تطابق بعض الأسماء فهي صدفة وخيال .    

 

 

 

 

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- وايني

رشيد

وا عبد القادر واش هذا عمل فني ابداعي قصصي ولا قطران كجهنم
واش عان نقولك الله يحجبك وصافي

في 05 أكتوبر 2017 الساعة 10 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ما هذا ؟

جميلة

ما هذا العنوان ؟ و ما هذا الموضوع ؟
لقد اضطررت لقراءته و لا أستطيع أن أقول عنه الا أنه : سمك لبن تمر هندي.

في 05 أكتوبر 2017 الساعة 44 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- تفكيرك مرتبط بكرك

العرائشي

تفكيرك مرتبط بكرك

في 05 أكتوبر 2017 الساعة 50 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- موظف

عبد السلام

الن تقف عن سمك الزعاف...؟
لا نرى ماتنطق به غير السم و النار ...
كل مقالات هي سم و تحريض و تدمير و تخريب ...الكل يعلم أن تكوينك الفكري هو نازي الغائي تسعى دائما الى الحرب ...و مامن مشكل في العرائش الا يكون من جنية أفكارك ..فلو تعطي أي انطباع حول شخصك لن ينفعك في شيء فأنت أفعى سمها قاتل

في 06 أكتوبر 2017 الساعة 26 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- عنكوب سام

مسؤول ترابي

لم نتوقف عت متابعة أبدا خاصة في العرائش أنفو و ما تقول ، وكلما تكتب شيئا ورديا أصبحنا نوقن أن من وراءه حقدا عميقا و حربا .
لقد كتبت من خلال هاتفك الوات ساب وحسابك الخاص أن العرائش أنفو أقتطعت مقطعا ..فحسنا فعلت ..و أن ما اقتطعته وجدته في الجرائد الاخرى الذي جاء كالتالي :

و على سيرة السيد "مصطفى النوحي" و نشهد له بالوطنية و الولاء و الاحترام و التواضع، لكن هنالك مأخذ سيء عن موظفين بنفوذه الترابي أصحاب المؤخرات و الاختلاط مع نظرائهم في الدكاكين السياسية ،فقد تواردت أنهم في خضم أجندات مرسومة ، أسسوا جمعية "الرفق بمؤخرتنا" للتبرع عليكم بالغزل و المحاباة وتجنب دفع الغرامة عبر تطبيق : "أنت فأل حسن سيدي النوحي" لكن كاتبك العام وبعض موظفيك و رؤساء أقسامك متطرفين ويميلون إلى المعارضة..؟

ملاحظة : نعم الجريدة حسنا فعلت لأنك تعي جيدا الاسلوب الذي تكتب به فيتبين للقارئ العادي أنه تعويم ، لكنه كما قال متدخل قبلي و الكل يعرفك أنه قطران وسم ، تسعى لأثارة المشاكل و الشك والريبة و تفكيك كل ما بني ..حتى أنك توحي ضمنيا أن كل موظفي الدولة و مؤسساته السياسية الوطنية هم في تأمر على الجهات العليا وبهذا تحرض كل الدوائر ، في حرب الكل ضدّ الكل.

خلاصة : المرجوا من السي عبد القادر التوقف عن سمه هذا ونحن مستعدون للحوار والنقاش وايجاد الحلول لكل المعضلات ...

و في الختام أشكر عمل العرائش انفو التي تتابع الشأن المحلي و الجهوي و الوطني

في 06 أكتوبر 2017 الساعة 37 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- قف عند حدك

محسن.ح

ما نتيجة كل هذا الضخ اليومي المليء بالأفكار المسمومة والجدل المغرض.. إنه تطاول وكراهية نحو الآخر؟
السيد العفسي أتضن أننا لا نعرف أن كل شيء مصدره أنت ...لا تريد الترقي في حياتك المادية ولا تريد التحرك بشكل ايجابي مع أي أحد ..لما كل هذا التحريض و الضرب تحت الحزام بشكل علني و المباشر في غير الرسمي...
السي العفسي انك لا تقدم هذه الكتابات للمعنيين فقط بل المجتمع وأنت بهذا تفكك كل القيم
وشكرا

في 06 أكتوبر 2017 الساعة 38 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المفكر امحمد جبرون يحاضر بالعرائش عن مفهوم الدولة الاسلامية

آلهة و ملوك و لجان الرقابة بقلم المخرج عبد السلام الكلاعي

المخرج عبد السلام الكلاعي يكتب عن قرار منع فيلم “الخروج، آلهة و ملوك” للمخرج ريدلي سكوت

حفرة بالشارع الرئيسي لتجزئة اسماعيل تفضح تقاعس الجهات المسؤولة

مجلس الفرع النقابي يدعوالمكتب الوطني إلى تصحيح الوضع التنظيمي للنقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) بالعرا

الشعراء ينتفضون بسبب حجب جائزة الشعر بالمغرب

مكتبة الاعمدة بطنجة تصنف من اجمل مكتبات العالم

محمد اسلام ينتج شريطا جديدا بعنوان جوهرة ليكسوس

نار الرحيل

استاذ يتعرض لاعتداء بثانوية علال الفاسي بالعوامرة والجامعة الوطنية للتعليم تدين الحاذث

أجمل مؤخرة في العرائش...؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  مرئيات

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  الوطنية

 
 

»  المحلية

 
 

»  الإقتصادية

 
 

»  مجتمع

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  رأي وحوار

 
 

»  روبورتاج وتحقيق

 
 

»  الرياضية

 
 

»  الصحية والأسرية

 
 

»  أقلام حرة

 
 

»  التعليمية

 
 

»  الاقليمية

 
 

»  الدولية

 
 

»  عمود : مغربي أنا والوطن عنواني

 
 
استطلاع رأي
هل أنتم راضون عن التجربة الجماعية للمجلس البلدي بمدينة العرائش في فترته الجماعية الحالية؟

لا
نعم


 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  مدير هيئة التحرير

 
 
النشرة البريدية

 
الأكثر تعليقا

عبد الاله كريبص بين خطاب العنف و الحب؟


بين الوطنية النضالية والوطنية الاسترزاقية ومؤمرات قوى عصابات العمالة والارتزاق على جراح الوطن


الى زهرة الشوك الفضي شمس النساء أكتب بالدم لأن الدم روح..؟


حينما يُنفى الحب وراء الظل وتحت التراب...


تهنئة الى الرفيق الغالي عبدالخالق الحمدوشي بعيد ميلاده المبارك

 
ترتيبنا بأليكسا
 
إعلان
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
الوطنية

النهج يخلد دكرى الشهداء


نداء النهج للمشاركة في المسيرة الوطنية بالرباط

 
الإقتصادية

يوم تكويني في مجال التكنولوجيا الحديثة للسيارات لفائدة المهتمين بقطاع اصلاح السيارات لجهة العرائش


الملتقى الدولي الرابع حول الاقتصاد الدائري بالدارالبيضاء

 
الثقافية

توقيع مشاهداتي من رحلتي الى البيرو للاستاذ أحمد الدحراشي


اللقاء التشاوري الأخير حول وثيقة التصميم الاستراتيجي للسياحة بالعرائش

 
رأي وحوار

النصب على الدولة والاحتيال على العمال باسم الإفلاس


وجهة نظر مختصرة حول مشروع قانون المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي

 
الرياضية

أول الغيث بمدينة العرائش بطولة المغرب


النادي القصري لكرة القدم يوحد كلمة قصراوة للعودة بالنادي الى الزمن الجميل

 
أقلام حرة

القدس الأرض المقدسة


ساكنة حي السلام بالعرائش تستغيث..؟

 
التعليمية

الأيام التربوية الحقوقية للثانوية التقنية بالعرائش


اللقاء التواصلي الاسري للنادي السينمائي بمؤسسة عبد الكريم الخطابي