ads980-90 after header
الإشهار 1

طنجة زوم تنظم الدورة الثامنة لمهرجان طنجة زووم للسينما الاجتماعية

الإشهار 2

العرائش أنفو

طنجة زوم تنظم الدورة الثامنة لمهرجان طنجة زووم للسينما الاجتماعية

أعلنت ادارة مهرجان طنجة زوم عن تنظيم الدورة الثامنة لمهرجان طنجة زووم للسينما الاجتماعية و يعتبر أول مهرجان للفيلم القصير الاجتماعي ينظم بمدينة طنجة من طرف شبكة طنجة زووم و جمعية كاسال دلس انفانتس. تنضم هذه الدورة بشراكة مع منظمة أوكسفام المغرب.
وتتمحور جميع الأفلام المشاركة من أفلام وثائقية و أفلام قصيرة حول قضايا اجتماعية معاصرة، وقد تم إنجازها من طرف شباب هواة من أحياء مدينة طنجة وباقي المدن المغربية، مع مشاركات من خارج أرض الوطن خاصة إسبانيا،فرنسا و كذا بعض الدول العربية.
تجدر الاشارة الى أن مهرجان طنجة زووم رأى النور سنة 2012 وإلى الآن في – دورته الثامنة- استطاع أن يحافظ على طابعه التربوي والاجتماعي والثقافي مانحا للجمعيات والشباب الهواة فرصا لإبراز مواهبهم والتعبير عن طريق الصوت والصورة على آرائهم حول أهمية القضايا الاجتماعية التي تستلزم التدخل .
ينطلق المهرجان يوم 26 شتنبر2019 و يمتد طيلة الثلاثة أيام الموالية، تحت شعار” بعيون الشباب” ، سيتم احتضان فقرات المهرجان من طرف المكتبة الوسائطية و الخزانة السينمائية بطنجة، حيث ستنظم طيلة أيام المهرجان ورشات تكوينية صباحية .
كما يتضمن البرنامج لقاءات و موائد مستديرة حول مواضيع مختلفة كالهجرة و النوع الاجتماعي ثم الطفولة و الحقوق. تتخللها عروض لأفلام درامية ووثائقية تتم مناقشتها بحضور مخرجيها و متخصصين حسب موضوع العرض، فيما سيتم تخصيص الفترة المسائية لعرض الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية التي تتكون من ثلاث أصناف: صنف الفيلم القصير جدا، صنف الفيلم القصير ثم صنف الفيلم الوثائقي.
وتتشكل لجنة تحكيم هذه الدورة تتشكل من: الأستاذة سناء بحاج : ممثلة الأستاذة سهام بنسعيد : فاعلة جمعوية الأستاذ عبد الكريم واكريم : ناقد سينمائي وصحفي الأستاذ مصطفى مضمون: مخرج وكاتب سيناريو الأستاذ إريك فلانتان : مخرج مسرحي..

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5