ads980-90 after header
الإشهار 1

المؤتمر الرابع وتجربة المناصفة لحزب الاصالة والمعاصرة وغياب تكافؤ الفرص

الإشهار 2

العرائش أنفو

المؤتمر الرابع وتجربة المناصفة لحزب الاصالة والمعاصرة وغياب تكافؤ الفرص

المهدي السباعي

في اطار الديمقراطية وتحديث الخطاب السياسي ومراحل التحضير وانتداب المؤتمرات والمؤتمرين وظروف التي مر بها هذا المؤتمر بين تيارين متباينين يحيلنا على مبدا الحداثة الذي جاء به سؤال النشاة والتاسيس وماهو التعاقد السياسي والالتزام الحزبي ؟ وماهي الاواصر مابين القيادة والقاعدة ؟ وماذا جرى في الكواليس ؟ وماهو مضمون اللائحة السرية ؟.

تساؤلات كثيرة والهدف هو ان نبعث ىرسائل لمن يهمهم امر الاصلاح السياسي الجذري وكيفية تكثيف مشاركة المراة في الفعل السياسي ؟
فالاطارة السياسية المنتمية لحزب الاصالة والمعاصرة بفرع القصر الكبير والمساهمة في تدبير الشان المحلي بالمجلس الجماعي القصر الكبير ومهمتها نائبة لرئيس الجماعة واختلاطها مع الساكنة الشعبية وتواصلها وعملها الدؤوب اليومي مع القواعد تفرض على دعاة المناصفة ان ينصفوها ويرشحونها لعضوية برلمان الحزب ……مفاجأة من العيار الثقيل ان لاتدخل الهام الركع المجلس الوطني .احترم الشان الداخلي لحزب الاصالة والمعاصرة ولكن يحز في النفس ان هاته المناضلة القوية الشخصية لاتاخذ حقها في التنظيم السياسي الذي يتبنى الاصالة والحداثة والمناصفة .اننا من المواطنين الذين لهم هوس السياسي وموقف الديمقراطية التشاركية وفعلها في الوسط الاجتماعي النسائي وكيف سنطلب من المراة ان تبدع وتحشد الاصوات وهي لم تاخذ نصيبها الذي يطابق الاهداف الاساسية لمفهوم تيار المستقبل ……نحن لاندخل في المعايير ولكن ننبه بالتزام الاخت الهام الركع بالحزب وقراراته وتحالفاته ويجب مراجعة الاوراق هناك طرق تجبر بها الخواطر ويعرفها العارفون بالخبايا ودهاليز المركزية الحزبية …..نتمنى ان تراجع لائحة جهة طنجة تطوان الحسيمة ويضاف اسم النائبة في المجلس الوطني لان هاته المراة اضافة نوعية ودعم قوي للنساء السياسيات بالحزب خصوصا وبالمدينة عامة .

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5