ads980-90 after header
الإشهار 1

بؤرة معمل فريكودارتشغل يدا عاملة مهمة من اقليم العرائش تأثرت بفيروس كورونا وعلى الجميع تحمل مسؤوليته

الإشهار 2

العرائش أنفو

بؤرة معمل فريكودارتشغل يدا عاملة مهمة من اقليم العرائش تأثرت بفيروس كورونا وعلى الجميع تحمل مسؤوليته

الفاعل الحقوقي عبد اللطيف الكرطي

أعلنت وزارة الصحة في اخر مستجدات الحالة الوبائية لفيروس كورونا بـالمغرب، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وذلك إلى حدود الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة 19 يونيو 2020: ، تسجيل 539 حالة جديدة مؤكدة الإصابة، .
وحسب توزيع الحالات الجديدة المؤكدة التي تم تسجيلها اليوم (539) حالة موزعة وفق الجهات: جهة الرباط سلا القنيطرة:سجلت 457 وجهة طنجة تطوان 27 سجلت بهما حصة الاسد .
وتكونت بؤرة بمعمل فريكوداركبر تشتغل بها عاملات من القصر الكبير والعرائش و سوق الاربعاء و وزان ،وأكيد ان هناك مئات المخالطين ان لم نقل الآلاف مما رفع حصيلة المملكة من الاصابات اليوم الى 539حالة ، من بينهم يدعاملة مهمة من اقليم العرائش ، وظهر هناك فيديو لناشط حقوقي يفضح الممارسات من اصحاب المعمل المتواجدة بمولاي بوسلهام ،في استفزازهم وصغطهم على بعض عاملات معامل الفرولة “فريكودار” في منطقة الشوافع
اتصلت هاتفيا باحد العاملات بهذا المعمل،واكدت لي ان هذا المعمل يشغل اكثر من 30 من يد عاملة بما فيهم نساء ورجال من مدينة العرائش،وقد يكون الرقم اكثر ، من باقي مناطق اقليم العرائش وباديته.
إننا نعتبر هذا الموضوع جناية في حق الشعب المغلوب على أمره بإقليم القنيطرة وتقليم العرائش ، ولابد من متابعته قانونيا وقضائيا.
المسؤلية تتحملها عمالة الاقليمين ومؤسسة الصحة ومؤسسة التشغيل والهياة المنتخبة ،و كذلك على الجمعيات المدنية والحقوقية،و الإعلام بجميع مواقعها ،ان يتحركوا جميعا لفضح هذا الاستهتار بحقوق وحياة العاملات،وكرامتهم المهضومة.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5