ads980-90 after header
الإشهار 1

شباب العرائش والعمل الجمعوي

الإشهار 2

العرائش أنفو

شباب العرائش والعمل الجمعوي

بقلم فاطمة الزهرة الكوخو
يعتبر تفكير الشباب العرائشي في الإنخراط الجمعوي ليس أمرا مستجد ا، وهذا ما تؤكده تجربة العديد من شباب وشابات المدينةفي العمل الجمعوي بكل أشكاله؛ مما يخلق لنا نسيجا جمعويا لكل الفئات العمرية.
وفي هذا السياق فقد ساهم شباب المدينة بابتكاراتهم وحيويتهم وقدراتهم المتعددة، في محاولة تحقيق مشاريع تنموية تتجلى في اهتماماتهم كشباب.
لكن هل استطاع المجال الجمعوي تقريب الشباب ومساعدتهم أم أن عدم الثقة في قدراتهم من طرف قدماء العمل الجمعوي تؤثر سلبا على اندماجهم؟ بالإضافة إلى إشكالية احتكار المناصب داخل مكاتب الجمعيات لسنوات وسنوات تؤثر على حضور الشباب والتنقيص من قدراتهم..
لقد برهن شباب مدينة العرائش بانخراطهم المستمر في الجمعيات المحلية وكذا بعض الجمعيات الإقليمية، والمهام المتعددة التي أصبح بإمكانه تحملها وملازمتها؛ وقدرته على إنشاء جمعيات جديدة وتشكيلها. وقد برهنت على هذا الجمعيات الشبابية بمدينة العرائش، دات أهداف متعددة (ثقافية رياضية بيئية) هذا ما جعل شبابنا يتمكن من تطوير قدراته الشخصية لتعود بالنفع على مدينتنا المنسية العرائش بالنفع. فشباب مدينة العرائش لا زال محتاجا إلى الدعم والتشجيع المستَمرين والأخذ بملكاتهم من لدن الجهات المختصة للرقي بمدينتنا وبشبابنا والعمل الجمعوي.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5