ads980-90 after header
الإشهار 1

حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية فرع العرائش تدين تفشي الجريمة في مقابل تغول السلطة المحلية

0 31

العرائش أنفو

العرائش أنفو

حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية فرع العرائش تدين تفشي الجريمة في مقابل تغول السلطة المحلية

عبرت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية بالعرائش في بيان توصلت الجريدة بنسخة منه عن انشغالها بتفشي الجريمة بشكل مهول في المدينة وما يقابله من تغول السلطة المحلية وتسخير إمكانياتها اللوجستيكية للانتقام من المناضلين والأصوات الحرة عوض تسخير هذه الإمكانيات في التصدي للتهديدات التي تطال المواطنين في سلامتهم وأمنهم .
وتوقف مكتب الشبيبة عند حالات السرقة المقرونة بالتهديد بالأسلحة البيضاء التي طالت مجموعة من المواطنين وبشكل علني وشبه يومي في أماكن كانت لا تصنف كموضع محتمل لهذه الأنواع من المخاطر .
في المقابل رصد تغول السلطة المحلية والمساءلة هل جهاز الأمن هو مرفق عام وجد لتلبية حاجة المواطنين الملحة للأمن كما هو تعريفه في القانون الإداري المتماشي ودور الدولة الحديثة أم هو جهاز قمعي انتقامي وجد لتصفية حسابات المخزن التقليدي مع المعارضين و الأصوات الحرة ؟ .
وادانت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية جرائم السرقة باستعمال السلاح الأبيض وجريمة القتل التي راح ضحيتها عامل بسيط بحي الوفاء والتي لا يزال الجاني في هذه النازلة حرا طليقا و تفشي المخدرات والأقراص المهلوسة على جنبات المدارس و الشطط في استعمال السلطة من طرف العديد من رجال الشرطة وعلى رأسهم رئيس الهيئة الحضرية و التصرفات الانتقامية التي تطال مناضلي الشبيبة وباقي أحرار المدينة من طرف جهاز الأمن.

وأخيرا طالبت الدولة بالتخلي عن العقلية التقليدية في المقاربة الأمنية التي لا تدل إلا على أننا لم نستطع ولوج القرن الحادي والعشرين بعد.

تعليقات الزوار
جاري التحميل ...