ads980-90 after header
الإشهار 1

ميداليات جديدة لألعاب القوى المغربية في عربية القوى بتونس

0 59

العرائش أنفو

ميداليات جديدة لألعاب القوى المغربية في عربية القوى بتونس

عبدالرحيم محراش

واصل العداؤون المغاربة حصد النتائج و الميداليات في ثالث أيام البطولة العربية ال22 لألعاب القوى المقامة بتونس، و المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة،حيث أضافوا 5 ميداليات جديدة إلى رصيد المغرب بواقع ذهبيتين و فضيتين و برونزية واحدة.

المحصلة الجديدة للقوى المغربية جاءت بفضل كل من العداءة فاطمة الزهراء الكردادي التي أحرزت ذهبية سباق 10000 متر، و فريق السيدات في 100 أربع مرات اللائي أحرزن الميدالية الذهبية، و حنان قلوج فضية 10000 متر، و البطل محمد حمادي فضية الوثب الثلاثي، في حين كانت الميدالية البروزية من نصيب سكينة زكور في رمي المطرقة.

و بنهاية اليوم الثالث و ما قبل الأخير من منافسات البطولة، بلغت حصيلة المنتخب المغربي 17 ميدالية متنوعة بينها 7 ذهبيات و أربع فضيات و 6 برونزيات،
ليعزز المنتخب المغربي مكانه في صدارة الترتيب لجدول الميداليات، أمام تونس المستضيفة في المركز الثاني

و كانت ألعاب القوى المغربية قد إستهلت مشوارها في اليوم الأول من البطولة، بالفوز بثلاثة ميداليات متنوعة موزعة بالتساوي بين الذهب و الفضة و البرونز، إذ فازت العداءة رحمة الطاهيري بالميدالية الذهبية الأولى للمغرب في البطولة بعد فوزها بالمركز الأول في سباق 5000 متر، و نالت البطلة يسرى لجدود الميدالة الفضية في الوثب الطويل، بينما فاز العداء محسن أوطلحة بالميدالية النحاسية في سباق 10000 متر.

و أحكم عداؤوا و عداءات المغرب قبضتهم على الذهب، و تألقوا بشكل كبير في اليوم الثاني من المنافسات، بعد أن حققوا تسع ميداليات دفعة واحدة، منها أربع ذهبيات و فضية وحدة و أربع برونزيات، إذ توج بالميداليات الذهبية كل من محمد تندوفت في مسافة 3000 متر موانع، وغزلان سيبا في الوثب العالي، وآسيا رزيقي في مسافة 400 متر، وسيكنة حجي في مسافة 800 متر.

و جاءت الميدالية الفضية بواسطة عبد اللطيف الصديقي في سباق 1500 متر، و الذي تمكن من حجز بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو القادم، بينما كانت الميداليات النحاسية من نصيب كل من أنس الساعي (1500 متر)، وسلمى لهلالي (400 متر)، ومحمد كوسي (110 أمتار حواجز)، ونورا النادي (100 متر حواجز).

و يضم الوفد المغربي المشارك في هذه الدورة 24 عداء وعداءة في البطولة العربية الــ22 لألعاب القوى، التي تشهد مشاركة أزيد من 400 رياضيا، يمثلون 20 بلدا.

يذكر أن المغرب كان قد حل ثانيا في البطولة السابقة التي أقيمت بمصر 2019، خلف البحرين الذي يعتمد على عناصر مجنسة.

تعليقات الزوار
جاري التحميل ...