ads980-90 after header
الإشهار 1

إطلاق الهوية السياحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة “الشمال

0 55

العرائش أنفو

إطلاق الهوية السياحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة “الشمال”

تم، مساء أمس الثلاثاء، الإعلان عن اعتماد الشارة السياحية الجديدة لجهة طنجة تطوان الحسيمة “الشمال”، بهدف تعزيز رؤيا واضحة للخصوصيات السياحية للمنطقة.
وشكل هذا الحفل الذي تم تنظيمه من قبل المجلس الجهوي للسياحة لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بحضوررئيسة مجلس جهة ذطنجة تطوان الحسيمة، السيدة فاطمة الحساني، ثلة من الفاعلين الترابيين والمؤسساتيين وممثلي القطاع الخاص، مناسبة لتسليط الضوء على المؤهلات السياحية الغنية والمتنوعة، وكذا على الجهود والاستراتيجيات الرامية إلى تحقيق الإقلاع السياحي للجهة.
وقالت رئيسة المجلس الجهوي للسياحة، السيدة رقية العلوي، إن إطلاق هذه الشارة السياحية، يأتي في سياق الجهود المتواصلة لتحقيق الانتعاش الاقتصادي والسياحي بجهة طنجة تطوان الحسيمة.
وأضافت السيدة العلوي، في كلمة خلال الحفل، إن علامة “الشمال” تشتمل على خاصيات مختلفة تعكس التنوع الذي سيمكن السياح من الاستفادة من التجارب السياحية للاستمتاع بواجهتين بحريتين وفضاءات طبيعية محمية، فضلا عن الثقافة الأصيلة المتنوعة.
من جانبها، أبرزت رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، السيدة فاطمة الحساني، الاهتمام الذي يوليه المجلس لقطاع السياحة، من خلال جملة من اتفاقيات الشراكة ومساهمة المجلس في النهوض بهذا القطاع، مذكرة في هذا الصدد بالاتفاقية المبرمة بين مجلس الجهة والمجلس الجهوي للسياحي والتي تمحورت حول تنمية القطاع السياحي وتبادل الخبرات بين الطرفين في هذا المجال، خصص المجلس بموجبها مليوني درهم و 900 ألف درهم برسم سنتي 2018 و2019.
وأشارت السيدة الحساني، إلى تركيز المجلس على السياحة القروية بشراكة مع منظمات التعاون الدولي وذلك من خلال تطوير بنيات الاستقبال السياحية وخاصة منها دور الضيافة بمجموعة من الجماعات الترابية ذات الطابع القري في تماهي تام مع فكرة المشاريع المندمجة.

تعليقات الزوار
جاري التحميل ...