ads980-90 after header
الإشهار 1

افتتاح تظاهرة مسار الفنون برواق الإدريسي بطنجة

الإشهار 2

العرائش أنفو

افتتاح تظاهرة مسار الفنون برواق الإدريسي بطنجة

افتتح مساء يوم الجمعة 01 أكتوبر 2021 برواق الفن المعاصر محمد الادريسي، الكائن بالمديرية الجهوية للثقافة بطنجة التظاهرة الفنية تحت عنوان “مسار الفنون Parcours Des Arts” المنظمة من طرف المعهد الفرنسي بطنجة بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة بطنجة، بمشاركة 12 رواقا فنيا و 18 فنانا.
وفي كلمة له بالمناسبة، عبر السيد كمال بن الليمون المدير الجهوي للثقافة عن إشادته بهاته التظاهرة الفنية الفريدة من نوعها التي تبرهن على انفتاح طنجة كمدينة للتلاقي الثقافي وحوار الحضارات، وتتوج ما تبوأت به هذه الحاضرة من مشاريع ثقافية هامة ومهيكلة.

كما أضاف إلى أن تنطيم هذه الَمعارض الجماعية المشتركة وفي أمكنة متعددة لفنانين وفنانات من مختلف الاطياف والاتجاهات الفنية، هو في حد ذاته استثمار للمؤهلات والطاقات والمكانيزمات الابداعية من أجل اكتشاف هذه المدينة بالطريقة الفنية اللائقة بها.
و عبر السيد Olivier Galan مدير المعهد الفرنسي طنجة-تطوان، عن أهمية هذه الشراكة الثقافية في ابراز الطاقات الفنية الحاضرة، وكذلك الرغبات الثقافية المشتركة في نطاق ترابي خصب، يتجدد ويتفاعل باستمرار مع محيطه الثقافي، و يتمثل في مدينة طنجة التي تستشرف آفاقا مستقبلية واعدة في إطار الديناميات الثقافية الضرورية من أجل مرافقة كل هذه التحولات الحضرية التي تجعل من هذه المدينة دائمة الارتباط بتاريخها وهويتها.
الى جانب ذلك عبر المشرفون والمشرفات على جميع الأروقة المشاركة في هاته التظاهرة عن سعادتهم البالغة بهذا الحدث الفني الذي يستثمر الفضاءات الثقافية ويخلق المزيد من فرص التجديد والتحفيز الفني في مدينة فاعلة ومتفاعلة.
د
حضر إفتتاح تظاهرة” مسار الفنون” ثلة من الهيئات القنصلية والدبلوماسية بمدينة طنجة (المفوضية الأمريكية، القنصلية الفرنسية والقنصلية الإسبانية….) وفعاليات المجتمع المدني وعدد من المنابر الصحفية و الإعلامية.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5