ads980-90 after header
الإشهار 1

ندوة علمية حول “أثر الفن المسرحي والسينمائي في معالجة قضية التطرف”

الإشهار 2

العرائش أنفو

ندوة علمية حول “أثر الفن المسرحي والسينمائي في معالجة قضية التطرف”

تنظم المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل الجهة فاس- مكناس، بشراكة مع ماستر العلوم الشرعية والبناء الحضاري بكلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، ندوة علمية في موضوع “أثر الفن المسرحي والسينمائي في معالجة قضية التطرف”، وذلك صباح يوم السبت 18 دجنبر الجاري ابتداء من الساعة 11 بقاعة الندوات التابعة للمديرية المذكورة.

تسير هذه الندوة الدكتورة أسماء وردي ويشارك فيها بمداخلات كل من الأستاذ، أحمد سیجلماسي، ناقد وصحافي سينمائي مهتم بتاريخ السينما بالمغرب، والدكتور عبد الرزاق الجاي، أستاذ التعليم العالي بجامعة محمد الخامس والمنسق البيداغوجي لماستر العلوم الشرعية والبناء الحضاري، والدكتور إدريس الذهبي ، أستاذ التعليم العالي بجامعة سيدي محمد بن عبد الله. بالإضافة الى تدخلات للطلبة الباحثين بالماستر وهم: عماد الغزواني، رشيد الحراق، حسن الطويل، مریم أباديدي.

يأتي تنظيم هذه الندوة أمام تزايد ظاهرة التطرف في المجتمعات العربية والإسلامية وما تلاه من موجات الكراهية والعنف والتي تحولت الي عمليات إرهابية استنزفت موارد هائلة، وكذا بهدف وضع مقاربة للظاهرة بجميع أبعادها وأسبابها وتجلياتها انطلاقا من زوايا مختلفة، متعددة المنابر والمشارب العلمية والفكرية والثقافية والفنية .

تجدر الإشارة إلى أن هذه الندوة تندرج ضمن البرنامج العام التظاهرة “أيام فاس الثقافية” من 14 إلى 26 دجنبر 2021 المنظمة من طرف المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل الجهة فاس- مكناس تحت شعار “فاس.. ثقافة وفن وإبداع” بشراكة مع جهات أخرى من بينها جمعية رواد القراءة والثقافة.

البرنامج


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5