ads980-90 after header
الإشهار 1

الشاعرة بديعة القادري تصدر المجموعة الشعرية الكاملة “جُبِلْتُ عَلَى ارْتِحَالِ.. !”

الإشهار 2

العرائش أنفو

الشاعرة بديعة القادري تصدر المجموعة الشعرية الكاملة “جُبِلْتُ عَلَى ارْتِحَالِ .. !”


صدرت للشاعرة بديعة القادري المجموعة الشعرية الكاملة “جبلت على ارتحال.. !” عن دار النشر سليكي أخوين بطنجة وعدد صفحات المجموعة 170صفحة من القطع المتوسط .

غلاف المجموعة قراءة أولى تبرز تيمة الرحيل في العنوان وجبلة الترحال هي طبيعة سرمدية وخالدة تذكرنا بارتحال السندباد البحري ومغامراته العجيبة يوجد شراع وسط الحرف واختيار حرف التاء والكتابة بالنسبة لي هو ارتباط وترحال سرمدي مع الحرف والكتابة طبع حياة ومسار الشاعرة المهني والابداعي … بالإضافة إلى بروز اللون الازرق الذي يغمر لوحة الغلاف واللون الأبيض الذين يعبران عن هوية مدينة العرائش موطن الشاعرة ، تصميم لوحة الغلاف كان موفقا لمصمم غلاف المجموعة الفنان التشكيلي العرائشي عبد الحكيم الحراق
لوحة الغلاف صممت بتنسيق ودراسة واعية للوحة مع الشاعرة قبل اختيارها. وقد استلهمت منها الشاعرة قصيدة التاء التي وضعتها في طي الغلاف قراء ة حرف التاء في الغلاف هي تاء الوجود خصصته بسبر أغوار النفس والحياة والوجود .

الأستاذة بديعة القادري من مواليد مدينة العرائش حاصلة على الإجازة في اللغة العربية وآدابها من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان في سنة 1988وعلى دبلوم دار الحديث الحسنية بالرباط في علوم القرآن والحديث سنة 1990وعلى شهادة الكفاءة التربوية من المدرسة العليا للأساتذة بفاس في 1991 وعلى الماستر في الدراسات العربية مسلك التواصل وتحليل الخطاب من كلية الاداب والعلوم الإنسانية جامعة إبن طفيل بالقنيطرة في موضوع التواصل الصوفي من العبارة إلى الإشارة دراسة تحليلية للتواصل في الخطاب الصوفي من خلال نموذج شعر إبن الفارض أستاذة باحثة في سلك الدكتوراه بكلية الاداب والعلوم الإنسانية جامعة إبن طفيل بالقنيطرة حصلت على عضوية الرابطة العالمية للأدب الإسلامي في 2010 كما عملت الأستاذة بديعة القدراي أستاذة بالمركز الجهوي التربوي ملحقة العرائش نشرت ديوان شعريا في شعر المدينة في 2015 لها أعمال قيد الطبع ودراسة حول القصة القرأنية وكتاب في علم التجويد. وجديد إصداراتها المجموعة الكاملة الكاملة “جبلت على ارتحال.. !”.
ومن أجواء وأشعار المجموعة نقتطف :

الصورة لوجه الغلاف الثاني

الصورة قراءة شعرية في لوحة الغلاف

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5