ads980-90 after header
الإشهار 1

تفاصيل عملية اطلاق النار على ركاب مترو باوتريخت وألقاء القبضً على المشتبه فيه

الإشهار 2

العرائش أنفو

تفاصيل عملية اطلاق النار على ركاب مترو باوتريخت وألقاء القبضً على المشتبه فيه

محمد سلامي – أوتريخت – هولندا

عرفت ساحة 24 أكتوبربأوتريخت صباح يومه الاثنين عملية اطلاق النار على ركاب مترو واكد عمدة بلدية أوتريخت ” يان فان زانين” بعد ظهر يومه الاثنين مقتل ثلاتة اشخاص وجرح تسعة اخرون جراء اطلاق نار على مترو بمدينة اوتريخت الواقعة وسط هولندا. وتم تعديل الخبر من قبل الشرطة ليصبح فيما بعد خمسة من قبل الشرطة. وحددت الشرطة هوية أحد المشتبه بهم ، وهو رجل يبلغ من العمر 37 عامًا وكشفت عن هويته ، وهو الان في حالة فرار، بعد أن هرب في سيارة حمراء بعد إطلاق النار وقد اتخذ ت جميع الإجراءات للقبض عليه.والمشتبه فيه له سوابق عدلية ومعروف لدى الشرطة ويجهل دوافع الهجوم ولم يستثنوا ان يكون ارهابيا.

وفي مدينة أوتريخت ، طلبت البلدية من الناس بالبقاء في بيوتهم ولم تستبعد وقوع حوادث جديدة ، ولكن حوالي الساعة 4:30 مساءً قام رئيس البلدية جان فان زانين بسحبها.
وعلى الرغم من أنه لم يتضح بعد عدد الجناة ، إلا أن الشرطة رجحت في ذلك الوقت ا ا ن يكون المشتبه فقط. ربما . وذكرت الشرطة أنها تبحث عن غوكمن تانيس (37 عامًا) المولود في تركيا.
وقد حذرت الشرطة التي وزعت أيضا صورة المشتبه به من الا قتراب منه والاتصال فورا بخط التحقيق 0800-60 70 لدى التعرف عليه.

و في نفس اليوم على الساعة السادسة والربع عقد مؤتمر صحفي القى فيه العمدة مجددا وتاكيد عدد ضحايا اليوم وأن هولندا عاشت في حالة استنفار
واننشرت القوات الامنية في محطات القطارات واماكن عمومية اخرى، واغلقت المساجد تحسبا للهجوم عليهاوقد اعتبر انه يوم ا سود في تاريخ مدينةاوتريخت حيث تم قتل ناس متوجهيين نحوعملهم او نحوالمدرسة كما قدم تعازيه لعائلات الضحايا وواسي الجرحى وكل من عايش هذه الحادثة الاليمة كم شكر الوقايةالمدنية وكل من ساعد الضحايا.
و في بداية الندوة الصحفية صرح ممثل الشرطة ان المشتبه فيه مازال في حالة فرار الا انه في نهاية الندوة صرحت الشرطة انه ألقي القبض عليه في احد احياء أوتريخت واشارت احدى المصادر الى أن المتهم كان متهما بالاغتصاب في احد القضايا التي رفعت ضده .
ومن جهة أخرى و حسب العمدة والشرطة فان درجة مستوى التهديد بمدينة أوتريخت ارتفع الى الدرجة الخامسة والى حدود الساعة العاشرة مساء.

بالمقابل فان المنسق الوطني للامن ومحاربة التطرّف هو من رفع من مستوى التهديد الى الدرجة الخامسة كم أن اغلب الأحزاب السياسية أوقفت الحملة الانتخابيةا لانتخابات المزمع عقدها يوم الأربعاء المقبل،


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5