ads980-90 after header
الإشهار 1

انطلاق المرحلة الاولى لماراطون ايكو تريال بزاكورة

الإشهار 2

العرائش أنفو

انطلاق المرحلة الاولى لماراطون ايكو تريال بزاكورة

إنطلقت النسخة السادسة من مراطون التحدي الايكولوجي “إيكو ترايل” ورزازا اليوم الأربعاء بواحات فينت ضواح “ايكو ترايل” والذي ستستمر فعالياته إلى غاية 19 أبريل الجاري التحدي ويشارك في هذا المراطون وهو سباق ايكولوجي للتحسيس بأهمية حماية البيئة والتشجيع على ممارسة الرياضة في الواحات واكتشاف وإبراز المؤهلات السياحية والموروث الثقافي للمنطقة والذي تنظمه جمعية مراطونيي ورزازات بتعاون من المجلس الاقلبمي للسياحة بورزازات، أزيد من 120 عداء وعداءة من مختلف الفئات العمرية من المغرب وفرنسا، إيطاليا وإسبانيا وبلجيكا بتنظيم ثلاثة سباقات على الأقدام في أعماق الطبيعة بين الحقول والجبال والوديان على مسافة 70 كيلومترا على ثلاث مراحل السباق الأول من أستوديو واحات المغرب، أحد أضخم الاستوديوهات السينمائية بورزازات بواحات فينت التي استقطبت أكبر الأعمال والإنتاجات السينمائية العالمية، مرورا بوسط واحاتها .
و أكد إبراهيم الركراكي مدير المراطون، أن الدورة تشكل فرصة لاكتشاف مناظر طبيعية جديدة وأماكن سياحية جذابة، بين أحضان واحات فينت التي تستأثر باهتمام السياح الأجانب، واختيارها كمحطة لإعطاء الانطلاقة لدورة يأتي نزولا عند رغبة المشاركين قصد اكتشافها أكثر
وسيجرى السباق الثاني الذي سيقطع خلاله المتبارون 26 كيلومترات يوم الخميس انطلاقا من أمام قصبة امرديل والعودة إليها، بواحات سكورة، حوالي 40 كيلومترات عن ورزازات، كما سيختتم المراطون مراحله بالسباق الثالث يوم الجمعة بقطع مسافة 26 كيلوميترات في نفس المكان والانطلاق في اتجاه دوار سيدي عبد الحق بجماعة سكورة. ويروم المنظمون تنمية السياحة الرياضية بورزازات والتعريف بالثرات الطبيعي والتحسيس بقضية البيئة و ضرورة حمايتها عبر الرياضة .
المرحلة الأولى هيمن عليها المشاركون الفرنسيون والمغاربة في فئة الرجال • المرأة الفرنسية بين النساء. خلال هذه المرحلة الأولى من 18 كيلومترًا ، تم تقديم بدايتها هذا الصباح في الساعة 8:40 صباحًا في استوديو الواحة المغرب في FINT ، على بعد 10 كيلومترات من ورزازات ، أول ثلاثة أماكن في الفئة 18 كم رجال ، عادت إلى المغاربة ، عبد الإله البوعزاوي في زمن قدره 08 مليونًا و 49 ثانية ، يليه سعيد النكامي في الساعة 11 ظهراً وحوالي 21 عامًا ومهدي أصفافاه في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهيرة في 31 دقيقة.

ثم مُنح المشاركون الفرنسيون المراكز الثلاثة الأولى في فئة 18 كيلومترًا DAMES. وهكذا فازت كريستيل سيبتانز بالمركز الأول بحصولها على ساعة و 39 دقيقة و 33 ثانية ، تليها كلوتيلد دوراند هورس 1h41mns 05s و Sandrine VINCENDEAU 1h41mn 34s

في فئة الرجال مسافة 10 كيلومترات ، حصل المركز الأول على الفرنسي أنطوان دوراند بساعة 0 و 49 مليونًا و 41 ثانية ، يليه المغربي ، الأخضر أوكيلي ، 0h50mns 08s و Franck GARDIE 1h01ms 55s.

بالنسبة لفئة 10 KM DAMES ، ذهبت المراكز الثلاثة الأولى للمشاركين الفرنسيين. وهكذا ، فرضت سيلفي لوزيا نفسها بزمن قدره ساعة ونصف الساعة ، تليها صوفي دوراند بزمن قدره ساعة واحدة و 49 دقيقة ، بينما فازت جولييت لوشارت بالمركز الثالث بزمن قدره ساعة و 099 دقيقة
بدأ 120 مشاركًا (من بينهم 55 امرأة) ، من 5 جنسيات (بما في ذلك 85 فرنسيًا) هذه المسابقة ، أمام استديو الواحة المغرب ، الذي استخدم مشهده المهيب لتصوير أفلام مثل الكتاب المقدس م ، علاء الدين و وسط بغداد ، انطلق المشاركون وسط المناظر الطبيعية السحرية في واحة FINT ، عبروا المشهد الطبيعي الأسطوري حيث تم تصوير مخرجين عالميين ، مثل Kingdoom Of Heaven والسكان الأصليين و سلسلة مشهورة ألعاب من عروش.

المرحلة الثانية من 26 كم ، ستقام يوم غد 18 أبريل 2019 في بستان النخيل في سكورة مع نقطة انطلاق قصبة أمريديل الشهيرة. ستقام المنافسة في سلسلة من المناظر الطبيعية الخلابة (بساتين النخيل ، واحة خضراء).

المرحلة الثالثة والأخيرة من 26 كم ، ستكون نقطة انطلاق قصبة أمريديل وستنتهي عند حافة وادي الحجاج في سكورة.

ايكوتريال هو حدث تنظمه Ecotrail وجمعية الماراثون في ورزازات بدعم من مجلس السياحة في ورزازات. هذه المسابقة جزء من تطوير الإمكانات السياحية والرياضية في ورزازات ومنطقتها ، كما تهدف إلى زيادة الوعي بمسألة حماية البيئة الطبيعية في الاهتمام بالتنمية المستدامة واحترام البيئة. النظام البيئي.

تجدر الإشارة إلى أن مسار Eco Eco Morocco هو سباق الجري الذي يحدث في الطبيعة في الهواء الطلق لمسافة 70 كم على ثلاث مراحل مع حدث ثانٍ بمسافة إجمالية تبلغ حوالي 30 كم في 3 مراحل ( 3x10kms).


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5