ads980-90 after header
الإشهار 1

إعلان عن تأسيس اللجنة التحضيرية لبناء الحزب الاشتراكي الموحد فرع باريس وضواحيها

الإشهار 2

العرائش أنفو

إعلان عن تأسيس اللجنة التحضيرية لبناء الحزب الاشتراكي الموحد فرع باريس وضواحيها
أعلنت اللجنة التحضيرية لبناء الحزب الاشتراكي الموحد فرع باريس وضواحيها عن تأسيس فرع باريس وضواحيها، وناشدت في الاعلان الذي توصلت الجريدة بنسخة منه كل مناضلات ومناضلي الحزب في فروع أوروبا، العمل جنبا لجنب متحلين في ذلك بالأخلاق النضالية للحزب التي تنبني على النقد والنقد الذاتي البناء مع احترام الرأي والرأي المغاير والالتزام بمساطر الديمقراطية الداخلية، مع الانضباط الواعي لقرارات حزبنا وتوجيهات هيآته التقريرية الوطنية. والتزمت السير بثبات في طريق الكفاح ضد أخطبوط المخزن والظلامية إلى تحقيق الملكية البرلمانية.
وتتكون اللجنة التحضيرية لتأسيس فرع باريس و نواحيها المنسق: أناس حراقي نائب المنسق 1: محمد الشطراو ي نائبة المنسق 2: نرجس الهرشامي )عضوة المجلس الوطني( وباقي الأعضاء التالية أسماؤهم: علي فصاحي )عضو المجلس الوطني( مصطفى أمكو ن )عضو المجلس الوطني( محمد المباركي )عضو المجلس الوطني( محمد العلوي )عضو المجلس الوطني سابقا.

واشار اعلان الارضية التاسيسية من جهة أخرى الى أنه يندرج في إطار توسيع وتقوية القاعدة التنظيمية لحزب الحزب الاشتراكي الموحد بفرنسا والمزيد من تواجده داخل الهجرة المغربية التي تتجاوز المليون مواطن ومواطنة. وضمان المزيد من إشعاعه وذلك عبر الانخراط العضوي في الجمعيات الحقوقية والتي تؤطر المهاجرين المغاربة للدفع عن حقهم في المواطنة بأرض الهجرة و بالمغرب. مع تمتين أواصر النضال المشترك والوحدوي مع التنظيمات التقدمية المغربية و التي شكلت في الماضي دعما نضاليا أكيدا لقو ى اليسار المغربي. أخدا بعين الاعتبار الدور الهام التي تلعبه القوى الديمقراطية التقدمية و المنظمات النقابية و الجمعيات الحقوقية بفرنسا و تضامن الحزب الدائم مع مطالب الشعب المغربي المشروعة. مضيفا ان تفعيل هذا التضامن يظل رهينا بمدى تواجد و دينامية قوى اليسار المغربي و في مقدمتها حزب الاشتراكي الموحد. لذا تأتي هذه المبادرة النضالية في تأسيس اللجنة التحضيرية لبناء فرع مدينة باريس و نواحيها ، تماشيا مع ما تمليه القوانين الأساسية و التنظيمية للحزب عبر الانضباط لمقررات هيأته التقريرية من مؤتمر وطني ومجالس وطنية و توجيهات المكتب السياسي و اللجنة الوطنية التنظيمية .كما أننا سنعمل بكل إرادة و مسؤولية على الحفاظ على استقلالية قرار مناضلي و مناضلات الفرع و عن أي توجيه خارج عن قرارات و توجيهات الهيآت التقريبية للحزب الاشتراكي الموحد، والعمل على تكوين عضوات و أعضاء مرتبطين بالخط الكفاحي للحزب و النضالات الجماهيرية بالداخل و الخارج،و العمل الإيجابي المثمر والواعي مع باقي فروع و مناضلي و مناضلات الحزب بأوروبا في أفق بناء فيدرالية الحزب بأوروبا كما تمليه قوانينه و مناهجه التأطيرية، والالتزام بتوجيهات الحزب و الهيأة التقريرية لفدرالية اليسار الديمقراطي الداعية لتمتين النضال المشترك مع مكوناتها في أفق الاندماج الواعي و الطوعي لبناء الحزب اليساري المغربي الكبير،و التنسيق الدؤوب مع باقي القوى الديمقراطية التقدمية من الجمعيات الحقوقية والهجرة والسياسية الموجودة بالساحة التي يتواجد بها الفرع.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5