ads980-90 after header
الإشهار 1

الحزب الاشتراكي الموحد أوروبا يطالب بإطلاق سراح نشطاءحراك الحسيمة وجرادة واوطاط الحاج وغيرها من مناطق المغرب

الإشهار 2

العرائش أنفو

الحزب الاشتراكي الموحد أوروبا يطالب بإطلاق سراح نشطاءحراك الحسيمة وجرادة واوطاط الحاج وغيرها من مناطق المغرب
بيان
عقدت إطارات الحزب الاشتراكي الموحد بأوروبا ،اجتماعا تشاوريا يوم السبت 4ماي 2019 ببروكسيل، وقد حضره كل من فرع بلجيكا وفرع ايطاليا وممثل عن فرع هولندا ولجنتين تحضيريتين بكل من باريس ونواحيها وكذا ببريشيا بإيطاليا، وقد طرح الحاضرون وجهات نضرهم حول التجربة التنظيمية للحزب بأوروبا وآفاق العمل، معربين عن إرادتهم وعزيمتهم القويتين في استكمال البناء التنظيمي بدول الاتحاد الأوروبي على ضوء قوانين ومبادىء الحزب. هكذا تم تشكيل لجنة وظيفية تتولى مهمة استكمال النقاش والتشاور ما بين جميع الفروع واللجن التحضيرية في أفق عقد مؤتمر جهوي وتأسيس فيدرالية الحزب بأوروبا، كما أسند الحاضرون لهاته اللجنة مهمة الإشراف والاعداد لحفل الانسانية مع ضرورة انفتاحها على مختلف أطياف اليسار الديمقراطي والنظر في إمكانية التنظيم المشترك لهذا الحفل الذي يحتضنه سنويا الحزب الشيوعي الفرنسي بباريس.
كما تدارس اللقاء الأوضاع السياسية ومستجداتها وطنيا واقليميا ودوليا، ليعلن الحاضرون في الختام إلى الرأي العام الوطني والدولي ما يلي :
1/ ادانتنا للتضييق المتزايد على الحريات العامة والفردية ولكل أشكال محاصرة العمل السياسي والنقابي والحقوقي بغاية الاجهاز على المكتسبات والعودة بالزمان السياسي إلى الماضي.
2شجبنا للمتابعات والمحاكمات الصورية والاحكام الجائرة التي تطال نشطاء الحراك الشعبي بكل من الحسيمة وجرادة واوطاط الحاج وغيرها من مناطق المغرب.
3تضامننا اللامشروط مع جميع المعتقلين وعائلاتهم ومطالبتنا بإطلاق سراحهم وإسقاط كل المتابعات والتجاوب مع الحركات الاحتجاجية وتلبية مطالبها المشروعة.
4مطالبتنا بالكشف عن الحقيقة كل الحقيقة في اغتيال الطالب ايت الجيد محمد بن عيسى، وشجبنا لكل متاجرة أو مساومة سياسية بدماء الشهيد.
5ادانتنا للهجمة الشرسة على الشعب الفلسطيني وعلى حقوقه التاريخية من قبل الكيان الصهيوني وبمباركة من امريكا والرجعيات العربية.
/6تضامننا المطلق مع كل الشعوب التواقة للتحرر والديمقراطية وعلى رأسها الشعبين الجزائري والسوداني في صمودهما في معركة إرساء الديمقراطية وسيادة العدالة الاجتماعية والقضاء على الديكتاتوريات
7ادانتنا لتدخل أمريكا وحلفاءها الامبرياليين في الشؤون الداخلية للشعوب وسعيها الحثيث في إشعال فتيل الحروب والنزاعات واحداث انقلابات على الأنظمة الشرعية كما هو الأمر في فنزويلا.
8شجبنا لتنامي المد العنصري والقوى اليمينية المتطرفة التي تجعل من الهجرة حصان طراودة تعلق عليها مشاريعها الفاشية ،بعدما فشلت في الاجابة على الازمة الاقتصادية التي تنخر اوروبا منذ عقود

عن اللجنة الوظيفية
بروكسيل 4 ماي 2019


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5