ads980-90 after header
الإشهار 1

اختتام الملتقى الإقليمي لمسرح الشباب

الإشهار 2

العرائش أنفو

اختتام الملتقى الإقليمي لمسرح الشباب

التأم بمركز الاستقبال بالعرائش شمل رواد أبو الفنون “المسرح” بالقصر الكبير و العرائش خلال الحفل الختامي الذي نظمته المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بالعرائش على شرف الأندية المسرحية الثمانية التي شاركت في الملتقى الإقليمي لمسرح الشباب أيام 15و16 بدار الثقافة بالقصر الكبير وأيام 17 و18بقاعة المركب السوسيوتربوي الوحدة بالعرائش.
الحفل تميز بتقديم عرض الفاعل الجمعوي “نور الدين الشلاوات” شريطا تركيبيا لابرز لحظات الملتقى و كذا بتقديم السيد “عزيز قنجاع” تقريا باسم للجنة التحكيم أشاد فيه بالأعمال المشاركة واثني فيها على الأجواء الجميلة التي وفرتها الفرق و على الرغبة لديهم في طرح قضايا مجتمعية بشكل فني رائع ، كما تضمن التقرير توصيات أكدت على ضرورة استمرارية هذا النشاط و العمل على تجويده عبر مجموعة من الاقتراحات .
كما كان مناسبة كرمت فيها المديرية الإقليمية الموظفة “فاطمة البقالي”التي واكبت حركة الأندية المسرحية منذ إحداث المهرجان الوطني لمسرح الشباب في مشاركاتها الإقليمية والجهوية والوطنية من سنة 2002 إلى سنة 2010، والتي كان حظ مسرح الشباب بالعرائش وفيرا خاصة مع خلال المهرجان الوطني الثاني بالرباط عندما حصد ممثل إقليم العرائش الجائزة الوطنية والعديد من الجوائز الفردية كأحسن ممثل و السينوغرافيا .
الحفل أيضا أتاح الفرصة للعديد من الفعاليات المسرحية بحاضرتي الإقليم (القصر الكبير والعرائش) التي نوهت بهذا النشاط وعبرت من خلال ارتساماتها عن الشكر والتنويه بمبادرة المديرية التي تمنوا عليها جعل هذا الملتقى نشاطا سنويا بالإقليم الذي كان وسيزال بيتا دافئا يوفر كل الظروف لبقاء المسرح بيتا ولودا للشباب الشغوف بالفنون عموما وبالمسرح خصوصا .
بدوره المدير الإقليمي شدد على أن هذا الإقليم عرف بالمسرح ولا يزال يمثل مشتلا لا ينضب من الشباب المتيمين بالمسرح ، والذين لا يحتاجون سوى للقليل من العناية حتى تتفق مواهبهم أكبر .وقدم شكره لرئيسي الجماعتين الترابيتين بالقصر الكبير والعرائش للدعم الذي قدماه لهذا الملتقى من خلال احتضان فضائي قاعة دار الثقافة الخمار الكنوني وقاعة المركب السوسيوتربوي الوحدة لفعاليات الملتقى، وللمجهود العام الذي يبذلونه في سبيل توفير الفضاءات التربوية والثقافية الكفيلة بتغطية الخصاص في البنيات التحتية و إتاحة الفرصة للجميع قصد الإبداع والمشاركة الفاعلة في تنشيط الساحة الفنية .
الحفل عرف تقديم شواهد تقديرية لكل الأندية المشاركة ولأعضاء لجنة التحكيم وللفعاليات الفنية والثقافية والمسرحية بحاضرتي الإقليم.
وكان ختام المشهد في تقديم شهادة اعتراف وتقدير للزجال والمسرحي العرائشي”محمد الباكي”الذي مثل وجيله الرعيل الأول في المسرح ،والذي تمنى لهذه المواهب مسيرة فنية موفقة في ظل الاهتمام الملحوظ من الجهات المعنية كما نعيشه اليوم .
تجدر الإشارة إلى أن تنسيق إدارة و أعمال هذا الملتقى سهر عليه المسؤول الإقليمي للشباب بالمديرية الإقليمية السيد “عبد السلام السلطاني ” ،و أدار ونشط فقراته مدير دار الشباب الراشدي السيد “محمد العربي اسحيساح” .

عبد الرفيع شعباني


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5