ads980-90 after header
الإشهار 1

اقصاء مدينة القصر الكبير من التنمية الجهوية

الإشهار 2

العرائش أنفو

اقصاء مدينة القصر الكبير من التنمية الجهوية

المهدي السباعي
في اطار الجهوية الموسعة وغياب البعد الاستيراتيجي لتنمية مدينتنا التاريخية والجماعات القروية المجاورة يدفعنا للتساؤل من هم ممثلون داخل جهة طنجة تطوان الحسيمة ولماذا لم يترافعوا عن الساكنة المهمشة باقليم العرائش فيما يخص المخطط الجهوي للتنمية ؟؟؟
من اجل النهوض ببرنامج التنمية القروية والسياحة الجبلية والثقافية وغياب تجهيز الساحات والحدائق العمومية {حديقة السلام التاريخ العريق …}
من المفروض احداث غابة حضرية بالمناطق المحيطة بمدينة القصر الكبير بخلق شراكة مع المديرية الاقليمية للمياه والغابات ودعم مالي من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة …..
ارتفاع نسبة البطالة لغياب منطقة صناعية باقليمنا ومدينتنا وعدم فتح افاق للمستثمرين وتسهيل مساطير التحاقهم بهاته المدينة المنسية .
نريد احداث مركز الاطفال في وضعية صعبة واحداث مدرسة لانقاذ الصناعة التقليدية من الاندثاروالنظر الى اقليمنا كقطب فلاحي وتجاري والتفكير في النهوض بهذا القطاعين ….
نلاحظ غياب سياسة مندمجة باغفال التشخيص التشاركي بين مجلس الجهة ومجلس الجماعة الحضرية للقصر الكبير وعدم وضوح الرؤيا للمسار الدي يجب ان ينزل للتقدم وعدم التحليل التوقعي للموارد المالية …هناك مطلب هو تعميم واحداث الولوجيات الخاصة في عموم المصالح الادارية بالنسبة للاشخاص ذوي الاحتياجات
من اجل النهوض باوضاع الفئة الهشة وادماجها الاجتماعي بالقصر الكبير والنواحي سننتظر حتى تنتهي ولاية مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة لان منتخبوننا لايفعلون مبدا الديمقراطية التشاركية وهم في غنى عن من صوتوا عليهم ونحن سنلتقي يوما ما ولكن في المرة القادمة اعذرونا لن نصوت على من لم يدافع عن مدينتنا وعن مشاريعها .


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5