ads980-90 after header
الإشهار 1

الجالية العرائشية بتنسيق مع الفنان يوسف المرغني تطلب من اليونيسكو الحفاظ على قصر دوكيسا تراثا عالميا

الإشهار 2

العرائش أنفو

وجهت الجالية العرائشية المهاجرة بكل من بريطانيا وهولاندا بتنسيق مع الفنان العرائشي يوسف المرغني رسالة الى المديرة العامة لليونيسكو من طرف مجموعة من المهاجرين من بريطانيا وهولاندا بتنسيق مع الفنان العرايشي يوسف المرغني رسالة الى المديرة العامة لليونيسكو يطالبوم بالحفاظ على النصب التاريخي لقصر دوكيسا تراثا عالميا وجاء في محتوى الرسالة:
هذه رسالة طارئة بشان انقاذ النصب التذكاري من خطر الهدم الذي يمكن ان يحدث في اي وقت بدون اشعار . لقد كانت هناك خطة الموافقة على الهدم في انتظار تنفيذها, لسوء الحظ الوقت ينفذ.
كما قد تكون على علم, كان القصر هو منزل الاميرة ايزابيل من اورليانز 1878-1961 في العرائش, شمال غرب المغرب ؛ الاميرة عاشت في سلام و انسجام و هي كانت جيدة بشكل جيد من قبل السكان المحليين. في هذا المكان البعيد من العالم, فازت الاميرة بقلوب الناس التي كرست معظم وقتها الثمين لمساعدة اهل هذه المدينة مع لطف اسطوري يذهب بعيدا عن الوقت والمكان. القصر تحفة معمارية في قلب المدينة, محاطة بالحديقة الساحرة مع نباتات نادرة, ورود ومسبح.
بالاضافة الى القيم التاريخية وال معمارية لهذا القصر الملكي, كان رمزا للحب الحقيقي والتعايش والتسامح, وايضا فترة لامعة من تاريخ العرائش . وقد فقد القصر اكثر من نصف حديقه والتي تم تحويلها الى مراب السيارات وتم ترك القصر عمدا فارغة مهملة دون اي ترميم في الامل في تبرير الهدم. من فضلك ساعدونا في عكس قرار الهدم والحفاظ على هذا التاريخ البشري الجميل من اجل جيل المستقبل من خلال جعل هذا النصب التاريخي تراث عالمي.

يوسف المرغني


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5