ads980-90 after header
الإشهار 1

أضواء على الملتقى الجهوي الأول لمسرح الشباب

الإشهار 2

العرائش أنفو

أضواء على الملتقى الجهوي الأول لمسرح الشباب

عبد الرفيع الشعباني

بإصرار شديد و تضحيات كبيرة ، ونكران للذات . تمكنت المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بالعرائش بمشاركة والتزام كافة مكوناتها من الموظفين من إبراز الدور الحقيقي للقطاع في تثمين قضايا الشباب . وأنتجت صحبة لجنة المتابعة والتقييم ، المكونة من السادة : مراد الجوهري –احمد بلال- عبد الإله السماع – عزيز قنجاع – الشافي الطالي -محمد أكرم الغرباوي ، إلى جانب الأندية المسرحية الوافدة من مختلف أقاليم جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ، حدثا ثقافيا استثنائيا بالجهة على امتداد أربعة أيام .

ساهم في النجاح أيضا تخصيص المجلس البلدي فضاء “سينما ابيندا ” لاحتضان هذا النشاط الإشعاعي الجهوي، والذي شكل بالنسبة للأندية المشاركة حافزا على العمل الابداعي الجاد. كما كان للمواكبة الإعلامية من خلال موقع “العرائش مدينتي ” التي حضر ممثلها حفل الافتتاح ، وموقع “العرائش انفوا” التي واكب رئيس تحريرها الأستاذ “عبد القادر السبيطي” فعاليات الملتقى على امتداد أيامه الأربعة ، فرصة للتعريف بالملتقى وأهدافه الإشعاعية بين الساكنة المحلية ومرتادي المواقع الالكترونية الإخبارية .

و بنفس روح الإبداع التي انطلق عليها الملتقى يوم الخميس 13 يونيو 2019 مع العرض الافتتاحي لمسرحية “الريح” لنادي الصداقة بالعرائش ، واصلت الأندية المسرحية الشبابية تقديم عروضها تباعا ،حيث قدم نادي دار الشباب ملوسة بالمديرية الإقليمية فحص لجنرة عمله الفني “الفتاة العصرية ” ،و تلته عروض “العنف المدرسي ” لنادي أصدقاء المسرح بدار الشباب باب تارة ممثل المديرية الإقليمية شفشاون ، وعرض “السراب ” لنادي الركح للفن المسرحي بدار الشباب مارتيل بالمديرية الإقليمية المضيق الفنيدق ، وعرض”بلوكاج” لنادي أوراس للمسرح الامازيغي بالمديرية الاقليمة الحسيمة ، وعرض “CC “. لنادي بارتاج بالمديرية الإقليمية طنجة أصيلة .فقدأسدل الملتقى الجهوي الأول لمسرح الشباب ستاره بعرض مسرحية “دوائر ” لنادي الحياة الخضراء بالقصر الكبير في حفل الاختتام يوم الأحد 16 يونيو 2019 ،الذي حضره المدير الإقليمي والنائب الأول لمجلس مدينة العرائش وفعاليات جمعوية وشبابية . وقد تميز بكلمة لجنة المتابعة والتقييم التي أشادت بهذا الملتقى و بالأندية المشاركة و جهودها في سبيل اغتناء الحركة الثقافية التي أوصت بضرورة تقديم يد المساعدة للاندية إن على مستوى التاطير في الورشات التقنية المختلفة التي يتطلبها المسرح أو على مستوى الدعم المادي . وهو ما أشاد به المدير الإقليمي في كلمته الختامية التي تمنى خلالها لكل الأندية مسارا موفقا في هذا المجال الفني و الإبداعي الشامل .

كما تم خلال هذا الحفل تقديم الشواهد التقديرية لكل المشاركين الذين أثثوا هذا النشاط من أندية مسرحية ومنسقين وأعضاء لجنة المتابعة والتقييم وفعاليات محلية ، والتي اشرف عليها المدير الإقليمي والسيد النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لمدينة العرائش بمعية رؤساء جمعيات و منظمات شبابية تابعت هذا الملتقى الشبابي الجهوي الهام.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5