ads980-90 after header
الإشهار 1

أعضاء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين يعقدون لقاء تشاوريا وتواصليا بقاعة السعادة بالعرائش

الإشهار 2

العرائش أنفو

أعضاء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين يعقدون لقاء تشاوريا وتواصليا بقاعة السعادة بالعرائش

عقد المكتب المحلي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل لقاء تشاوريا وتواصليا بقاعة السعادة بالعرائش يوم الاربعاء 19 يونيو 2019 تحت شعار التنظيم والنضال من تأطير أعضاء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين المغربي بمشاركة المستشار ين الكنفدراليين عبدالحق حيسان، رجاء كساب، ومبارك الصادي وعرف تغيب ثريا االاحرش لوجودها في مهمة بسويسرا، تسيير فؤاد بنعودة .
اللقاء حضرته قطاعات نقابية تتمتل في التحاق نقابة الطاكسيات الصنف الثاني وقطاع نقل المستخدمين لحساب الغير.وتناول مجمل القضايا والمستجدات التي يعرفها المجال الاجتماعي والذي يهم فئة الاجراء والمهنيين في قطاعات الطاكسيات و الصحة والتعليم والتشغيل. والاجراءات المجحفة التي تقوم بها الحكومة وتهم مجالات اجتماعية واسعة وسجل المتدخلون عدة تراجعات همت مجال التقاعد والضمان الاجتماعي والحقوق الاجتنماعية والاقتصادية للاجراء والمهنيين.
عودة بالتفصيل الى مداخلات المشاركين من خلال الفيديو

وتفاعلا مع القاعة رد المستشار الكونفدرالي عبدالحق حيسان و كشف مايجري في البرلمان مع الحكومة قائلا : حنا ماشي مساخط الوالدين.. هم اللي باغين يسرقوا المواطنين .تعليقا على رغبة الحكومة في فرض التغطية الصحية للوالدين والاقتطاع من اجور الموظفين وقال بخصوص عدد من الملفات ومنها اين وصل تحقيق 14 مليار ديال السنتيم في سرقة ونهب رمال بشاطئ راس الرمل بمدينة العرائش ان المستشارين الكنفدراليين سيعمل على تفعيل دور اللجان الاستطلاعية التي تم تشكيلها مؤخرا للقيام بدورها في لجان استطلاعية ستقوم بها لمراقبة جرف رمال شواطئ العرائش و سيطرجون بالبرلمان اسئلة ونقلها الى لجنة الداخلية ومنها مايهم نقطا متعلقة بالتسيب الامني بمدينة العرائش وما عرفته من عمليات كريساج ونهب وسلب واختطاف واغتصاب وتهديد الامن والامان الشخصي والسلامة البدنية في الاونة الاخيرة .


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5