ads980-90 after header
الإشهار 1

حزب النهج الديمقراطي العرائش يدعو الى تشكيل جبهة اجتماعية للتصدي لمخططات التفقير والتخريب والاستحواذ على ما تبقى من خيرات المدينة

الإشهار 2

العرائش أنفو

حزب النهج الديمقراطي العرائش يدعو الى تشكيل جبهة اجتماعية للتصدي لمخططات التفقير والتخريب والاستحواذ على ما تبقى من خيرات المدينة

أصدر المجلس المحلي لحزب النهج الديمقراطي بالعرائش بياناعقب الاجتماع الذي عقده يوم الاربعاء 19 يونيو 2019 بمقر الايادي المتضامنة عبر من خلاله عن موقفه من مستجدات الشأن المحلي في ارتباطه بالجهوي كشف من خلاله استمرار التضييق و الحصار على القوى التقدمية و الديمقراطية بالمدينة ( حزب النهج الديمقراطي – شبيبة النهج الديمقراطي – الجمعية المغربية لحقوق الإنسان).استمرار ظاهرة السطو على الملك الغابوي و البحري المحيط بالمدينة. وتسارع عملية تجريف الشواطئ الساحلية عبر نهب الرمال وسرقتها من طرف مافيا نهب الرمال وسماسرتها مما يهدد المجال البيئي والايكولوجي للمنطقة ضدا على تحدير المجتمع المدني.
وتعنت رئيس المجلس البلدي في الكشف عن مصير المعلمة التاريخية “قصر دوكيسا ” مما يعتبر استهجانا بالراي العام وخرقا سافرا لمبدا الشفافية والحق في الوصول للمعلومة .
واستمرار تجميد الاوراش بالمدينة .وتردي الخدمات الصحية بالمستشفى الاقليمي والمراكز الصحية بالمدينة مع تفشي ظاهرة الرشوة و المحسوبية. وتنامي الاعتداءات على امن وسلامة المواطنين (عمال وعاملات ،تلاميذوتلميذات،سائقي سيارة الاجرة …) مع شيوع ظاهرة الاختطاف و الاغتصاب . وتفاقم ظاهرة التسول و المختلين عقليا بشوارع المدينة مع تنامي السرقة و النشل و العنف ضد المواطنين بالفضاء العام في غياب تام لسلطة الامن . واتساع ظاهرة احتلال الملك العمومي , مع انطلاق الحملات والتدخلات العنيفة و المباغتة من طرف السلطة مما يهدد مصالح المواطنين المعنيين بالضياع .
وحبر حزب النهج الديمقراطي بالعرائش عن استعدادنا للمساهمة في توفير شروط الاعلان عن تأسيس حزب الطبقة العاملة وعموم الكادحين ,كمهمة انية لا تحتمل اي تأخيروذلك من أجل تحقيق طموحات الشعب المغربي في الديمقراطية والعيش الكريم .وانخراطه في انجاح المؤتمر الوطني الثالث للقطاع النسائي المقرر يوم 29/30 يونيو الجاري . ودعمه لنضالات واحتجاجات ضحايا التفقير والتقشف ” الطلبة الأطباء والمهندسون – ممرضون – أساتذة التعاقد – معطلون – عمال زراعيون …”
من جانب آخر نبه البيان الى خطورة ما يعتمل بالمدينة ونواحيها من تدمير ممنهج لفظائها البيئي والتاريخي ،محملين السلطة مسؤولية تغاضيها عن تطبيق القانون مع تأكيدنا على تفعيل مبدأ المحاسبة والمساءلة ضد المخالفين . واعلن عن مساندته للتنسيقية المحلية للدفاع عن المعالم الأثرية والتاريخية في معاركها النضالية ضد لوبيات العقار والفساد الاداري . وإدانتنه لحملات الترويع والتخويف ضد الباعة المتجولين وأصحاب المتاجر والمقاهي ،والتي تتم دون سابق اشعار مما يهدد مصالح المستهدفين بالبوار والضياع ،ونؤكد على أن القانون وتطبيقه فوق الجميع . وعن تضامنه مع ضحايا الاعتداءات الاجرامية بالمدينة أخرها الاعتداء الشنيع على سائق سيارة الأجرة من طرف عصابة مدججة بالأسلحة البيضاء ،ونطالب بتفعيل استراتيجية أمنية تضمن حق المواطنين في الأمن والسلامة البدنية .ونبه الى خطورة اغراق المدينة بالمختلين عقليا والمتسولين والمشردين ونطالب السلطات الوصية بالتدخل العاجل خصوصا ونحن على أبواب موسم الصيف. ودعا القوى الديمقراطية والحية بالمدينة الى تشكيل جبهة اجتماعية عريضة وميدانية للتصدي لمخططات التفقير والتخريب والاستحواذ على ما تبقى من خيرات المدينة .


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5