ads980-90 after header
الإشهار 1

الكلية المتعددة التخصصات-العرائش تدشن ملحقة تابعة لمركز التوجيه الوظيفي جامعة عبد المالك السعدي Career Center

الإشهار 2

العرائش أنفو

افتتحت الكلية المتعددة التخصصات-العرائش التابعة لجامعة عبد المالك السعدي لطنجة، ملحقة تابعة لمركز التوجيه الوظيفي جامعة عبد المالك السعدي Career Center، يوم الأربعاء الموافق 10 يوليوز على الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا، بدعم تقني من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID و يعمل هذا المرفق الجديد على تقوية وتعزيز المعارف والمهارات والقدرات التشغيلية لطلبة الكلية. وذلك بالكلية المتواجدة بطريق الرباط – العرائش بحضور السيدة ستيفاني ميلاي المكلفة بأعمال السفارة الأمريكية بالرباط والسيد محمد الرامي رئيس جامعة عبد المالك السعدي، والسيد العربي كركاب عميد الكلية المتعددة التخصصات – العرائش.
وتبعا للنجاح الكبير الذي حققه مركز التوجيه الوظيفي النموذجي Career Center Pilote التابع لجامعة عبد المالك السعدي والذي تحتضنه المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية لطنجة، يأتي تدشين هذه الملحقة الجديدة بغية تقريب خدمات المركز الوظيفي Career Center لطلبة مختلف المؤسسات والكليات التابعة للجامعة، وفي هذا الإطار فقد تم توظيف فريق من المستشارين الذين تم تكوينهم في مجالات التوجيه الوظيفي للاشتغال في هذه الملحقة، للسهر على تنفيذ خدمات القرب ذات جودة، داخل فضاء حميمي لفائدة أكثر من 7 500 طالبة وطالب لهذه الكلية.
وتم إعداد النموذج المغربي لمراكز التوجيه الوظيفي Career Center المستلهم من أجود الممارسات والتجارب الدولية، كفضاء للتبادل بين مختلف فاعلي سوق الشغل بالمغرب من مقاولات، وشباب، ومؤسسات تكوينية، ووكالات تشغيل، ومصالح عمومية وسيطة، بالإضافة لجمعيات وفيدراليات المقاولات.
واستقبل مركز الوجيه الوظيفي النموذجي Career Center التابع لجامعة عبد المالك السعدي، منذ افتتاحه خلال شهر يونيو من سنة 2016 استقبل أكثر من 11 400 مستفيدة ومستفيد ونظم أكثر من 500 ورشة تكوينية بهدف تقوية القدرات التشغيلية للطلبة. ولغاية اليوم استفاد أكثر من 215 000 من الشباب المغاربة سواء طلبة الجامعات أو متدربي مراكز التكوين المهني من خدمات ست Career Centers رئيسية بالإضافة لخدمات المركز الافتراضي للتوجيه الوظيفي www.careercenter.ma هذه المراكز تم إنشائها من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وذلك بثلاث مدن مغربية: طنجة والدار البيضاء ومراكش. وتقدم هذه المراكز خدمات خاصة لفائدة الشباب تتمثل في تحسين فرص تشغيلهم ومساعدتهم في مسار انتقالهم من التكوين إلى عالم الشغل.
ويسهر على تنفيذ خدمات مراكز التوجيه الوظيفي فريق من المستشارين المؤهلين والمكونين تم توظيفهم بهذه المراكز حيث يتم إنجاز “بيانات تشخيصية” و”حصيلة التوجيه” من أجل مساعدة الشباب لاكتشاف مؤهلاتهم وكفاءاتهم، كما يتم تنظيم دورات تكوينية في المهارات الغير التقنية (soft skills) لفائدة المستفيدين مع تزويدهم بالمعلومات حول القطاعات الواعدة والمسارات الوظيفية وتسهيل تواصلهم مع المشغلين من خلال مختلف البرامج والمؤتمرات والندوات والزيارات والتداريب التي يبقى هدفها دائما تسهيل ولوج هؤلاء الشباب لعالم الشغل.وجدير بالذكر أن مراكز التوجيه الوظيفي Career Centers استطاعت أن تعقد حوالي 295 شراكة مع منظمات ومقاولات خاصة .
ترقبوا تغطية خاصة للموضوع


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5