ads980-90 after header
الإشهار 1

تدشينات عامل إقليم العرائش بمناسبة الاحتفالات بعيد العرائش

الإشهار 2

العرائش أنفو

تدشينات عامل إقليم العرائش بمناسبة الاحتفالات بعيد العرائش

في إطار الاحتفالات بعيد العرش المجيد لهذه السنة، قام السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم العرائش والسيد المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالعرائش، بتدشين العديد من المشاريع المهيكلة التي ستقوم الوكالة بإنجازها، حيث تم يوم الأربعاء 24 يوليوز 2019 تدشين مشروع بناء خزان أرضي للماء الصالح للشرب بسعة 7000م3.
وستقوم الوكالة بالتغطية الكلية لميزانية هذا المشروع والتي تصل إلى: 7،07 مليون درهم
وتبلغ مدة إنجاز هذا الخزان 15 شهرا، ابتداء من شهر يوليوز 2019.

حيث سيعمل هذا الخزان على الرفع من نسبة تزويد مدينة القصر الكبير بالماء الصالح للشرب وتغطية كل متطلبات المدينة من هذه المادة الحيوية

ويوم الخميس 26 يوليوز 2019، قام السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم العرائش والسيد المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالعرائش، بتدشين مشروع إنجاز الشطر الأول من المجمع الجنوبي رقم 1 الخاص بتجميع المياه العادمة بأحياء الوفاء وشعبان والذي يصل طوله 2،16 كلم وعرضه يتراوح بين 2،5 و 3،6 متر و سيتم إنجاز هذا المجمع التحت أرضي بتقنية الدهاليز.
وتبلغ تكلفة هذا المشروع: 76،09 مليون درهم، على أن تقوم الوكالة بتمويل نسبة 60% من خلال قرض بنكي، وسيتكفل البرنامج الوطني للتطهير السائل بتغطية نسبة 40% المتبقية.
وستصل مدة إنجاز هذا المشروع 20 شهرا ابتداء من شهر يوليوز 2019.

وسيمكن هذا المجمع من التغلب بشكل نهائي على مشكل الفيضانات الذي تعاني منه هذه الأحياء أثناء التساقطات المطرية الهامة التي تعرفها المدينة، كما سيضمن المعالجة النهائية لتصريف المياه العادمة بالمنطقة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5