ads980-90 after header
الإشهار 1

كرنفال فولكلوري يفتتح المهرجان الدولي للثقافة و الفنون و التراث بالعرائش في دورته التاسعة

الإشهار 2

العرائش أنفو

كرنفال فولكلوري يفتتح المهرجان الدولي للثقافة و الفنون و التراث بالعرائش في دورته التاسعة

انطلقت فعاليات المهرجان الدولي التاسع للثقافة و الفنون و التراث من تنظيم جمعية عبد الصمد الكنفاوي بمدينة العرائش في الفترة من 25 الى 30 يوليوز 2019، تحت شعار العرائش موروث تراثي و تطلع بيئ يكرنفال فولكلوري.
انطلاقة مسار كرنفال مهرجان العرائش كانت من امام قاعة السعادة مرورا بشارع محمد الخامس في اتجاه ساحة التحرير عرف مشاركة متميزة للفرق الفولكلورية التراثية والنحاسية والرياضية من مدن واقاليم العرائش والقصر الكبير و تطوان وطنجة والرباط. جسدت فيه الفرق المشاركة لوحات من الفولكلور الشعبي المغربي لكناوة والدقة المراكشية والتراث الجبلي وفرقة الحصادة بالاضافة الى المشاركة الكبيرة للفرقة النحاسية من تطوان.

واذا كان يحسب للمهرجان تطوير فنون الاستعراض المشهدية والالعاب والشهب النارية لفرقة من مدينة الرباط والمشاركة لاكثر من 15 فرقة فولكلوية وازيد من 25 فرقة جماعية ومايزيد عن 400 مشاركة ومشارك في الكرنفال مع حضور ومتابعة قياسية لساكنة المدينة ونجاحه تنظيميا فان استمرارية مشاركة الفرق المحلية وبصفة خاصة فرقة ليكسوس كناوة لشيخها المسكيني والدقة المراكشية وفنون كناوة لحسن يعيش وفرقة الطبول العرائشية والكراطي والاكروبات تبقى ضرورية بالاضافة الى ان دعم الفرقة النحاسية بالعرائش وتقوية حضورها وتبنيها تبقى ضرورية ليستمر المهرجان .في تقوية دور ودعم الفرق المحلية طريق المهرجان الى العالمية


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5