ads980-90 after header
الإشهار 1

تساؤلات لرئيس الفرع الإقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان الى عمالة العرائش

الإشهار 2

العرائش أنفو
تساؤلات لرئيس الفرع الإقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان الى عمالة العرائش

سبق أن وجهنا رسالة إلى عمالة العرائش السيد العالمين بوعاصم بتاريخ 18 يوليوز 2018 حول طلب فتح تحقيق حول تصريحات صادمة لأحد نواب رئيس جمعية بالسوق النموذجي او سوق القرب جنان فرانسيس تم نشرها بموقع العرائش سيتي بتاريخ 12 ماي 2018 وتم إحالتها على المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتمت إرسالها إلى السلطة المحلية قصد إجراء تحقيق في الموضوع .
إلى حدود كتابة هذه الأسطر لا جديد . وقمنا كرئيس للفرع الإقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش بمراسلة عمالتكم بتاريخ 11 مارس 2019 بخصوص طلب توضيح حول استفادة بعض أعضاء المكتب الإقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرا ئش من مشاريع المبادرة بمبالغ تقدر بالملايين .
وقد توجهنا إلى عمالتكم ” المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للاستفسار حول مآل الشكايتين وإلى حدود الآن لم نتلق اي جواب لا على المراسلة الأولى التي مر عليها أكثر من سنة ولا المراسلة الثانية التي طلبنا من المتدخلين في الجواب إعطاءنا جوابا شافيا هل استفاد أحد من مناضلي الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان من مشاريع يقال عنها أنها على المقاس . وهذا ما لا نقبله ولن نقبل الترويج او التشهير بمناضلينا اللهم إذا كانت مصالح عمالتكم تتوفر على معطيات وارقام تفيد استفادة اعضاء من مكتبنا من أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية دون وجه حق .
ونطالب بافتحاص هذه المشاريع ومراقبة طرق صرف هذه الأموال المسلمة من طرف المجلس الجهوي للحسابات .
وطبقا للقانون رقم 13.31 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومة وبعد مضي أكثر من خمسة أشهر على وضع مراسلتنا بمكتب الضبط التابع للعمالة وإحالتها على المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أحالتها كالعادة على السلطة المحلية فإننا نطالب بتنويرنا بمآل الشكايتين و تقديم المصالح التي تم إحالة المراسلتين عليها بجواب نقدمه بالحجة والبرهان لكل من ينعت مناضلينا بمنطق ” الماكلة والنعلة ”

محمد بلمهيدي
رئيس الفرع الإقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش .


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5